اضطراب الهرمونات في الأسبوع الثاني عشر من الحمل

Adeeba

 

خلال الأسبوع الثاني عشر من الحمل، يتخذ وجه طفلكِ المستقبلي شكلاً بشرياً أكثر، فقد حان الوقت للتفكير في إعلان حملكِ!

 

مع دخولكِ الثلث الثاني من الحمل، يجب أن تبدئي التفكير في شراء ملابس أوسع لا تقيّدكِ. حيث بعد فترة قصيرة، لن تتمكني من إرتداء الملابس التي اعتدتِ عليها. اليوم تطورت أزياء النساء الحوامل للغاية ويمكن أن تجدي فساتين لطيفة للأسابيع المقبلة من الحمل، إستمتعي قدر الإمكان بهذه المرحلة الجميلة من حياتكِ.

 

تطورات الجنين في الأسبوع الثاني عشر من الحمل

إبتداءاً من الأسبوع 12 من الحمل، يبدأ طفلكِ بالتحرك ببطء، لكنكِ لا تشعرين به! تحلي بالصبر وانتظري شهركِ الرابع أو الخامس من الحمل حتى تختبري هذه التجربة الفريدة. خلال الأسبوع الثاني من الحمل، يتخذ وجه الجنين شكلاً بشرياً أكثر. اقتربت العينان أكثر بعدما تشكلتا على طرفي الرأس واستقرت الأذنان في مكانهما الطبيعي على جانبي الرأس وبدأت تظهر الأظافر والشعر. حتى أنه أصبح يمتص إبهامه! أيضاً، إذا كان صبياً، فقد تشكل الآن جهازه التناسلي.

 

جميع الأعضاء الداخلية تعمل الآن والجهاز العصبي والعضلات كذلك، بالتالي يبدأ الطفل، اعتباراً من هذا الأسبوع الثاني عشر من الحمل بالتحرك. الآن أصبح طول جنينكِ 10 سنتمترات، ووزنه حوالي 40 غراماً.

 

تغيرات جسم الأم في الأسبوع الثاني عشر من الحمل

خلال هذا الأسبوع الثاني عشر من الحمل، سيزداد حجم ثدييكِ وستحسين بالألم والإحتقان. يجب التأكد من إرتداء حمالة صدر مناسبة ومريحة مع تجنب حمامات المياه الساخنة. علاوة على ذلك، في وقت مبكر من الأسبوع 12 من الحمل، قد يظهر خط غامق على بطنكِ. يرجع ذلك إلى هرمونات الحمل التي تنتج المزيد من الميلانين وهي الصبغة التي تؤدي إلى اسمرار الجلد. ننصحكِ بترطيب بشرة جسمكِ والاعتناء بها خلال هذه الفترة.

 

لا تزالين تشعرين بالتعب والإعياء، حاولي أن تتمتعي بلحظات هادئة وخذي دائماً قسطاً من الراحة عن طريق إيلاء الاهتمام بنمط حياتكِ وتناولي الأطعمة المناسبة وأحرصي على ترطيب جسمكِ بانتظام سواءً خارجياً أو داخلياً، مع شرب حوالي 1.5 لتر من الماء يومياً يرافقه شاي الأعشاب.

 

هل تعلمين؟

التغيرات الهرمونية الناتجة عن الحمل قد تتسبب في ظهور حب الشباب حتى إن كنتِ قد تجاوزتِ هذه المرحلة. ننصحكِ بإستعمال جل مضاد للبكتيريا لتقاومي ظهور حب الشباب. اسألي طبيبكِ والصيدلي للحصول على المشورة ولتتأكدي من اختيار مستحضر يتوافق مع خصوصية فترة الحمل. في الواقع، يمكن لبعض العلاجات ضد حب الشباب أن تكون لها عواقب وخيمة جداً على الجنين لذلك استشيري الطبيب قبل اختيار منتج العناية الخاص بكِ.

 

مراجع من قبل الدكتور طاهري ليلى إختصاصية نساء وتوليد

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع