سحر الألوان وجاذبيتها بين الجنسين

Elige Noon

في أغلب الأحيان يقف المرء حائراً أمام خزانة الملابس من دون أن يدري ماذا يرتدي وأي لون يختار... فمسألة اختيار اللون المناسب تعتمد على المزاج والمناسبة، ناهيك عن العادات والتقاليد كارتداء اللون الأسود في الحداد والأبيض في الأفراح.

 

 

غير أن الدراسات العلمية ركزت على "مفهوم جاذبية الألوان" واختلاف النظرة وفق الجنسين، فاللون مثلاً الذي يكون جذاباً في عيون الرجل قد يكون لوناً عادياً بحسب المرأة. من هنا تبرز الأسئلة التالية: أي لون عليك إختيار لجذب الطرف الثاني؟ ما هي الألوان التي تجذب الرجل وما هي الألوان التي تأسر قلب المرأة؟ ما هو السر الكامن وراء اللون الأحمر تحديدا؟

 

ألوان تخطف قلب النساء

كشفت دراسة أجريت في العام 2010 ان المرأة تجد الرجل أكثر جاذبية حين يرتدي الأحمر لكون هذا اللون يرمز الى القوة والسلطة.

 

فاللون الاحمر، مرتبط الى حد ما بالشغف، بالإثارة وبالطاقة، وهو لون مميز إذ يكسب الحياة والحيوية في كافة الأوساط، كما أن هذا اللون الناري يساهم في زيادة النشاط الجنسي لكونه لون لافت للنظر.

 

في سياق متصل يعد اللون الأسود جذابا في عيون النساء، لا سيما وأن هذا اللون يدل على الأناقة، الغموض والسلطة. هذا ويحتل اللون الرمادي أهمية كبيرة في نظر المرأة إذ تعتبر أن الرجل الذي يرتدي ملابس رمادية اللون هو شخص واثق من نفسه، ديبلوماسي ولديه حس كبير في التنظيم.

 

ألوان يعشقها الرجل على المرأة

بالرغم من أن الموضة تتحكم بمعظم خياراتنا، إلا ان المرأة ترغب دائماً في أن تكون محط أنظار الجميع وتجذب بسحرها الرجل وتخطف قلبه. في هذا السياق كشف موقع "اللومان توك" عن الألوان التي يعشقها الرجل على المرأة ويتمنى أن تصاحبها في كل إطلالاتها، من بين هذه الألوان:

 

الأسود

 يعتبر الأسود سيد الألوان، صحيح أن هذا اللون يخفي عيوب المرء إلا أنه يعطي المرأة سحرا خاصا ومزيج من الأناقة والرقي والغموض. فلا عجب إذا من أن تكون معظم الفساتين سوداء اللون في المناسبات الرسمية.

 

الأحمر

 يحب معظم الرجال اللون الأحمر على المرأة، كونه لون الإغراء الذي يهز كيان الرجل ويأسر قلبه، فالأحمر يعكس الشغف وروح المغامرة والحماس، ولكن على المرأة، عند اختيارها ملابس حمراء اللون، أن تنتبه من الوقوع في فخ الابتذال.

 

الأبيض

 لون الصفاء والنقاء وهو يعكس الأناقة الكلاسيكية، ويسمح الأبيض للرجل بالتقرّب من المرأة بسهولة، فالأبيض رمز البراءة ويقال أنه اللون الذي يجذب الرجل المسيطر لكونه يعتبر أن المرأة التي ترتدي الأبيض هي امرأة خاضعة.

 

الأزرق

 بالرغم من كون هذا اللون مخصص أكثر للرجال، إلا ان الرجل يحب أيضا هذا اللون على المرأة لكونه يدل على الهدوء والاتزان.

 

اللون الأحمر يعزز الثقة بالنفس والرغبة الجنسية؟

هل تنقصكنّ الثقة بالنفس؟ هل تشعرن بأنكن فقدتن جاذبيتكن؟ في حال كان الأمر كذلك ما عليكن سوى الانغماس باللون الأحمر.

 

فقد أظهرت دراسة نشرتها المجلة الأوروبية لعلم النفس الاجتماعي أن الناس يشعرون بأنهم باتوا أكثر جاذبية حين يرتدون اللون الأحمر الناري.

وفي هذا السياق قام باحثون من المانيا بمراقبة سلوك 180 طالب جامعي كانوا يرتدون قمصان حمراء أو زرقاء.

وقد وضع هؤلاء الطلاب في مقصورات صغيرة تضم مرايا لكي يتمكنوا من مراقبة أنفسهم، وطلب منهم تعبئة استقصاء للإجابة عن مدى شعورهم بأنهم جذابين.

 

واللافت أن الأشخاص الذين ارتدوا اللون الأحمر اعتبروا أنفسهم اكثر جاذبية مقارنة مع الاخرين، ووجدوا أيضا انهم جذابين من الناحية الجنسية. على ما يبدو إن اللون الاحمر لا يعد جذابا فقط في عيون الرجل، إذ أن المرأة تنجذب بدورها الى الرجل الذي يرتدي ملابس حمراء.

 

وفي هذا السياق قال اندرو اليوت، أستاذ علم النفس في جامعة "روتشستر" في الولايات المتحدة الأميركية : "لقد وجدنا أن النساء ينظرن الى الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر نظرة تقدير ويضعونهم في مكانة اجتماعية مرموقة ويعتبرون أنهم عرضة لكسب المال، وهذا ما يجعل الرجل الذي يرتدي الأحمر جذابا في عيون المرأة". يوضح اليوت أن "اللون الأحمر يضيف على طلة الرجل قوة وجاذبية حتى من الناحية الجنسية إلا أنه لا يجعله اكثر محبوباً".

 

وفي حين أن البعض اعتمد على هذه الدراسة للتأكيد على أهمية اللون الأحمر في تعزيز الثقة بالنفس وزيادة شعور المرء بأنه جذاب، فإن البعض الاخر اعتبر أن هذه الدراسة مغالطة بعض الشيء إذ أن "تأثير اللون الأحمر" لا ينطبق على كل الناس وتحديداً على الأشخاص الذين لديهم خجل ولا يحبون أن يكونوا محور الاهتمام كما أن نظرية "تأثير اللون الأحمر" قد تتلاشى مع مرور الوقت.

 

وفي هذا السياق قالت ان بيرتولد من جامعة زيوريخ : "من المحتمل أن يختفي هذا التأثير ويتلاشى في حال قام الشخص بارتداء الأحمر كل يوم"، مشيرة الى احتمال ان لا يكون اللون الأحمر تحديداً هو الذي يجعل المرء جذابا بل التفات هذا الأخير الى نفسه جراء هذا اللون الناري.

 

في الختام أياً كان اللون الذي تحبونه أو تختارونه، تذكروا أن الثقة بالنفس تأتي من الداخل أي من أعماق قلبكم، وتأكدوا أن الشخص الذي يحبكم بالفعل سيراكم جوهرة ثمينة بغض النظر عن مسألة الألوان وتأثيرها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع