فاطمة الصفي..النجمة الخليجية التي لاتغريها الجوائز والألقاب !

Hicham


ممثلة صريحة ومحبة للمغامرة..تبحث عن النوع ولايغريها الكم..تهوى الجمال والأناقة، جمعت بين عالم التجميل والفن والجمال ونالت شهرة واسعة على شاشات التلفزيون.


تضم قائمة مسلسلاتها ومسرحياتها أفضل الأعمال الفنية التي أنتجتها الكويت في المواسم السابقة .. إنها النجمة الكويتية فاطمة الصفي.

شغفها بالتمثيل منذ الطفولة

أبصرت فاطمة الصفي النور بالكويت في 17 نونبر 1981 شغوفة بالتمثيل منذ طفولتها،


يظل دور "الفيل" الذي أدته في مرحلة رياض الأطفال من الأدوار الراسخة في ذهنها،


إذ شكل هذا الدور البذرة الأولى لدخولها عالم الفن، حيث قررت لاشعورا أن تسلك طريق الموسيقى والتمثيل.

 

تخصصت فاطمة في مرحلة الثانوية في اللغة الإنجليزية وقررت استكمال دراستها في الموسيقى، لتجابه بمعارضة شديدة من قبل والدها، لكن انجذابها القوي الى عالم الفن 


قادها الى حسب وثائقها من جامعة الكويت والتقدم الى للمعهد العالي للفنون المسرحية دون علم عائلتها، تقدمت بعدها فاطمة الى قسم التمثيل والإخراج ليتم قبولها وسرعان ماظهر إسمها على واجهة الصحف الكويتية.

" فضة قلبها أبيض "..بوابتها نحو الشهرة

شكل مسلسل "فضة قلبها أبيض" رفقة الرائدة سعاد عبد الله عام 2008 انطلاقتها الحقيقية في عالم التلفزيون، وإن كان أول مسلسلاتها هو "الخراز" ليصبح إسمها واحدا من أبرز الأسماء اللامعة في الكويت.

 

وقدمت فاطمة منذ ذلك الحين العديد من المسلسلات الناجحة، نذكر منها مسلسل "الفطين" الى جانب كل من داوود حسين وأحمد سلمان وطيف وعبير الجندي ومسلسل "أم البنات" عام 2009 الى جانب كل من سعاد عبد الله وغانم الصالح وباسمة حمادة،


دون ان تفوتنا الإشارة الى اعمال أخرى لاتقل شأنا عن سابقاتها من قبيل مسلسل "الحب الكبير" رفقة عبد الحسين عبد الرضا وإبراهيم الحربي وإلهام فضالة ومسلسل "صديقات العمر" الى جانب بثينة الرئيسي وصمود وباسمة حمادة وشهد الياسين والعديد من الأعمال الأخرى.

آخر أعمالها

آخر أعمال فاطمة الصفي التلفزيونية كان هو مسلسل "صديقاتي العزيزات" الى جانب إلهام الفضالة وشجون الهاجري وعبد المحسن النمر ويعقوب عبد الله وهبة الدري، ويحكي المسلسل قصة أربعة فتيات يغرمن بأربع أطباء يقطنون بنفس المسكن، ثم يتفرقن بعد الزواج.

 

قدمت فاطمة الصفي خلال مسارها الفني الحافل بالتألق العديد من الأعمال المسرحية، ونذكر على سبيل المثال مسرحية "إني أحلم ربما لا" ومسرحية "الزفاف" و مسرحية "تتانيا" ومسرحية "غني..ثلاث فقراء" أضافة الى أعمال مسرحية أخرى طبعها النجاح والتألق وحظيت بإقبال واسع من قبل الجمهور الكويتي.

تجربتها في الإخراج التلفزيوني

كما خاضت الصفي تجربة الإخراج التلفزيوني كمساعد مخرج من خلال عدد من البرامج، ونذكر على سبيل المثال "جابر الأب" و "هلا فن" وأوبريت "الشارع الكويت" الذي يظل من الأعمال الناجحة التي طبعت مسار هذه النجمة الخليجية.

سجل حافل بالألقاب

خزانة الصفي الفنية حافلة بالألقاب، حيث حصلت فاطمة الصفي على جائزة أفضل ممثلة من "مهرجان محمد عبد المحسن الخرافي للإبداع المسرحي" عن مسرحية "المنتظرون في الخارج" كما نالت جائزة جائزة أفضل ممثلة من في الدورة التاسعة من "مهرجان الكويت المسرحي عن مسرحية" الزفاف ".

 

كما حصلت على نفس اللقب من مهرجان" مهرجان الخرافي المسرحي السادس "عن دورها في مسرحية" تتانيا "ونالت أيضا لقب مماثل عن مهرجان أصيلة لمسرح الطفل عن دورها في مسرحية" الأميرة والتفاحة ".

 

فاطمة الصفي من النجمات القلائل اللواتي لاتغريهن الجوائز والألقاب فالفوز بالنسبة لها إضافة وعدم الفوز لا يعني الخسارة بل يعني دعوة الى مزيد من الإجتهاد، تقول بهذا الخصوص "لا أفكر في الجوائز..أنا اذهب للتجربة الفنية من اجل الاستمتاع وتحقيق كل مفردات الإضافة الى رصيدي وتجربتي الفنية .. "

حضورها الوازن في رمضان المقبل

فاطمة الصفي ستطل في شهر رمضان القادم من خلال 3 مسلسلات جديدة، وهي مسلسل "العم صقر" أمام الفنان داوود حسين، هي تؤدي دور فتاة تعاني الكثير من المشاكل الأسرية والاجتماعية، من خلال تسلط عمها الذي أجبرها على ترك زوجها، وزرع المشاكل في طريق سعادتها. 

 

كما تحضر في الدورة الرمضانية المقبلة من خلال مسلسل "ذاكرة من ورق" إلى جوار الفنانة شجون الهاجري، والمسلسل من تأليف عادل الجابري وإخراج علي العلي، وكذا مسلسل "آمنة رويحة الجنة" أمام النجمة القديرة سعاد عبدالله والمسلسل من تأليف 


الكاتبة هبة مشاري حمادة وإخراج محمد القفاص، وسيعرض "ذاكرة ورق" و "آمنة ريحة الجنة" على قناة "إم بي سي" خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما يؤمن لفاطمة الصفي مساحة أكبر للتواصل مع جمهورها في كل مكان.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع