10 أمور تجنبيها لإعادة إكتشاف السعادة في حياتك

Hicham


السعادة ليست مجرد هدف، ولكن هي حالة وجود، واذا كانت السعادة تخلق المزيد من السعادة والنجاح، كيف يمكن لشخص معين الحصول عليها اذا كان لا يشعر في لحظة معينة أنه سعيد؟

 

اليك اجابة السؤال! جميع الأشخاص بحاجة الى التخلص من بعض الأمور السلبية التي تحد من طاقتهم وتقودهم نحو الإنحدار..الناس بحاجة الى التخلص من جميع الأشياء الضارة في حياتهم، فهي السبيل الوحيد لإعادة اكتشاف السعادة التي ظلت دائما موجودة الى جانبهم.

  

إليك 10 أمور ينبغي تجنبها لكي تكوني سعيدة في حياتك

1-  تخلصي من الغيرة

بعض الأشخاص يعتقدون أن المقارنة بالآخرين هي أمر جيد. حيث يبدو وكأن الهدف هو التنافس، بل يمكن ان تشكل مصدر خطر اذا قوبلت انجازات الآخرين بمشاعر الحسد. تجنبي القيام بذلك، وأكيد سيكون لديك الوقت الكافي للتركيز على ما يمكنك إنجازه بدل التركيز على إنجازات الآخرين.

 2- تجنبي الخوف من التغيير

في الكثيرمن الأحيان، حتى وإن كان الوضع يشبه الجحيم، الكثير من الناس يرفضون بكل بساطة التغيير، حتى وإن كانوا غير مرتاحين للوضع. إنهم يتخوفون من الأشياء الجديدة، ويحرمون أنفسهم من اكتشاف عوالم جديدة.

اذن، لا تترددي في اتخاط قرار بالتغيير في الوقت المناسب، فهو السبيل للخروج من الوضع الذي لا ترتاحين إليه.

3- احرصي على تجنب السيطرة

كثيرون يرغبون في سلطة مراقبة نمط حياتهم (وربما حياة الآخرين) في حين لا شيء يمكن أن يخضع للسيطرة. وعندما يدرك الناس أن بعض الأشياء والأحداث هي في الواقع خارج السيطرة، حينها يمكنهم تقبل ما تمنحه لهم الحياة.

4-  لا ترهقي نفسك

النجاح المهني قاد الكثير من رجال الأعمال والمقاولين للعمل لساعات طويلة، لكن نحن بحاجة دائما الى التوازن في حياتنا كي نكون سعداء. تحقيق أهدافك المرسومة هو أمر جيد، لكن من الضروري منح بعض الوقت لأطراف أخرى من الحياة (العائلة، الأصدقاء، الترفيه) .

5- تجنبي اللوم

أحيانا، تحدث أمور سيئة في الحياة. سواء في العمل أو في جوانب اخرى من الحياة، حينها يشرع الكثيرون في لوم شيء معين أو شخص معين. إنهم لا يرغبون في الشعور بالمسؤولية عن حدوث أمور سيئة. بدلا من اللوم، من الأفضل التركيز على إيجاد الحلول للخروج من الوضع السيء.

6- اجتنبي الشكوى

الشكوى باستمرار لا تخرب فقط السعادة الخاصة للأفراد، بل أيضا سعادة الآخرين. ننصحك بالتحكم في ردود أفعالك عند حدوث أمور سيئة. من أفضل الأمور التي يمكن للناس القيام بها هي التوقف عن الشكوى والشروع في معالجة المشاكل تحت أضواء جديدة.

7- لا تدعي معرفة كل شيء

لا أحد بإمكانه إدعاء أنه يملك سلطة معرفة كل شيء. اذن، لماذا يتشبت بعض الأشخاص بكونهم على صواب في كل الأحيان؟ حتى وإن كانوا على صواب، ما العيب في النقاش مع الآخرين بخصوص موضوع محدد؟ في بعض الأحيان، يكون من الأفضل مراعاة الحفاظ على علاقاتك أكثر من إثباث كونك محقة فيما يخص موضوع محدد.

8- تجنبي الإعتقادات المحدودة

بعض الأشخاص يعتقدون أنهم غير قادرين على تحقيق أحلامهم، أو حتى البعض منها. ان الشعور بالنقص، والإعتقاد بكون قدراتك محدودة، تعد من أبرز العوائق لتحقيق السعادة. تجنبي الشعور بالضعف، وحينها سترين أن العالم سيفتح لك آفاقا غير محدودة.

9- تجنبي العلاقات السلبية

تجنبي الأصدقاء الذين يحاولون الحد من قدراتك على الوصول الى السعادة التي تستحقينها. أنت بحاجة الى إحاطة نفسك بأصدقاء يلهمونك ويحفزونك على الإستمتاع بالحياة.

10- تجنبي الرجوع دائما الى الماضي

الماضي، هو خلاصة مجموعة من التجارب، الإيجابية والسلبية. الماضي لا ينبغي أن يكون عبارة عن تسجيل مرتبط بالرفض يعود إليه الأفراد في معظم الأحيان. الماضي ينبغي أن يكون مصدر للنضج، حافز للأفراد من أجل تحقيق أفضل ما يطمحون إليه والإستمرار في عيش الحياة السعيدة التي يستحقونها.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع