جاز إسلام ..صاحبة الرسومات الجريئة التي تحاكي واقع المجتمع السعودي

Hicham


" الدافع الأول هو حبي لتحويل الواقع إلى كاريكاتير ليصل إلى المجتمع بصورة جميلة، أو توصيل فكرة بطريقة سلسة، أو توضيح حقيقة واقعية يحب المجتمع إخفائها" تصرح فنانة الكاريكاتير جاز إسلام.

محاكاتها للواقع السعودي 

جاز إسلام الحاملة  لشهادة في الفنون والإتصال المرئي من بريطانيا، اشتهرت برسوماتها الجريئة التي تحاكي الواقع بدقة متناهية، فنانة لا تأبه كثيرا بردود فعل المجتمع الناقمة، ولاتعشق كثيرا وضع المساحيق التجميلية لإخفاء الحقيقة، جميع رسوماتها هي واقع شاخص يصدح بآلام وأحزان المجتمع.

جاز إسلام..سلاحها الألوان وقوة الرسالة 

لم تلتفت جاز إسلام للشتائم ولا للتعليقات المزعجة عبر الشبكات الإجتماعية وقررت مواصلة أداء رسالتها الفنية بصدق وجرأة، ذلك لأنها تؤمن ان الفن رسالة أولا وقبل كل شيء، حافزها القوي كان التشجيع الذي تلقته من الكثيرين من اجل مواصلة مسارها الفني، سلاحها الألوان وقوة مضمون رسالتها الفنية المجسدة في قالب الكاريكاتير.

 

" أحرص كثيرا على قراءة كل التعليقات ولذلك أوجه شكرا للمعارضين على متابعتهم فقد رفعوا نسبة الثقة في نفسي وألف شكر للمشجعين لأنهم أضافوا لحياتي ابتسامة من القلب كلما قرأت احد تعليقاتهم" تصرح جاز إسلام.

 

رسوماتها شكلت مفاجأة للكثير من المتابعين، فهي صور حقيقية بطابع كاريكاتيري مضحك وجميل يظهر حقيقة المجتمع.

 

"يلهمني كل ماهو جديد لرسم لوحاتي و أحب أن تكون بطرق مختلفة. عادة ما تبدأ طريقة الرسم التوضيحي ابتداء بالقلم الخشبي ومن ثم القلم الأسود ومن بعد ذلك بالألوان وأنا أحب أن أبدأ بالقلم الخشبي ومن ثم أبدأ بالتلوين ليعطي طابع خفيف وبسيط".

 تأثرها بأعمال كبار الرسامين العالميين

تأثرت بأعمال الرسام العالمي هايدن وليامز و ميغان هيس. تحب رسم تصاميم أوسكار دي لا رينتا وإيلي صعب لأن أزياءهما دائما غريبة وملفتة ومختلفة.

 

أما محليا فتلهمها تصاميم المصممتين نسيبة حافظ ولسونا، إذ تعتبرهما الأقرب إلى قلبها، كما تجذبها أيضا إبتكاراتهما المليئة بالألوان القوية والنقوش المدهشة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع