نشوة الرويني تضيف جائزة عالمية الى سلسلة انجازاتها

Abeer Sharara

الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا تهدي الجائزة الى روح الفقيد محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي عهد أبوظبي

في تواصل لسلسلة انجازات الاعلامية نشوى الرويني  الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، حصلت مؤخراً على جائزة المرأة الاكثر نفوذا في العالم من مجلة IAIR الاقتصادية العالمية وذلك في حفل ضخم أقيم أمس في دبي وذلك بدعم المفوضية الأوروبية ومعرض اكسبو ميلان 2015.

وشمل الحفل تكريماً لأهم الشخصيات والمؤسسات الاقتصادية والمصرفية في مختلف دول العالم.. وعلى رأسهم الفرنسية ستيلا توماس، مؤسس ورئيس الصندوق  العالمي للمياه والدكتور راجافان سيثارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة والذي حاز على لقب رجل الدولة لعام 2014، إضافة إلى الدكتورة مريم مطر، المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية.

ووفقاً لمجلة IAIR فان الاعلامية نشوة الرويني تعد نموذجاً للمرأة القوية، فهي ترأس بنجاح واحدة من أكبر شركات الإنتاج الإعلامي في الشرق الأوسط، كما تتمتع بالكاريزما التي جعلتها واحدة من أقوى الشخصيات العربية في المنطقة، وقدمت خلال مشوارها العديد من المشروعات الإعلامية والثقافية الضخمة موفرة كل السبل لتقديم محتوى جديد وحديث على مختلف القنوات العربية.. كما وتمكنت من تغيير النسيج الاجتماعي من الجمهور والتأثير على الرأي العام تجاه كل ما يتعلق بحقوق المرأة.

الجائزة المرموقة تعبر عن قدرة نشوى الرويني في الادارة، وتقديم الأفضل للمحتوى العربي

وحول كيفية اختيار الفائزين، صرحت رئيس مجموعة "IAIR" جويدو جيومي، إلى أن إدارة الجائزة أجرت عدة دراسات مسحية وأبحاث حول المرشحين، من الجهات والأفراد، إضافة إلى ترشيحات القراء والذين زاد عددهم عن خمسين ألف قاريء، ثم تم تقييم هذه الترشيحات بعناية من قِبل لجنة تحكيم تتألف من استشاريين ومحررين متخصصين في مجالات الصحافة والاقتصادية والقانون.

الاعلامية نشوى الرويني انتابتها السعادة واعتبرت الجائزة العالمية تجسيداً لاهتمام الإعلام ودوره التنموي في النهوض بالمرأة... وقالت: "شهدت العقود الاخيرة الماضية اعترافاً متزايداً بالدور الذي تضطلع به المرأة العربية في المجتمع .. خاصة في ظل الجهود الدولية المتمثلة في الإعلان العالمي لحقوق الانسان والرامية الى انهاء التمييز ضد المرأة وضمان مشاركتها الى جانب الرجل في عملية التنمية بكافة أشكالها ."

وأضافت الرويني الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا في تصريحها بمناسبة الجائزة: "  تتفق جميع دول العالم على ان مكانة المراة على الصعيد المجتمعي السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي ومشاركتها في صنع القرار تمثل مؤشراً على مستوى التنمية في أي مجتمع، فقضية المرأة من المفاصل الأساسية في عملية التغيير الاجتماعي والتنمية الشاملة الهادفة إلى بناء مجتمع ديمقراطي حر متوازن."

وفي بادرة طيبة ومميزة اهدت الاعلامية نشوى الرويني هذه الجائزة لروح الفقيد محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي عهد أبوظبي.. والذي وافته المنية في الثالث عشر من الشهر الجاري، ويعد الفقيد أحد أهم النماذج التي قدمت الدعم الكافي للمرأة في دولة الإمارات.

وتعد مجلة IAIR أحدى المطبوعات الرائدة في مجال المال والأعمال، وتحظى بمشاركات تحريرية من كبار الخبراء في مجال السياسة والاقتصاد بما فيهم الفائزين بجائزة نوبل للسلام.. كما ان أخبارها تحفل باهتمام كبريات الصحف والقنوات الإخبارية مثل رويترز، CNBC وول ستريت جورنال.. وستقام هذه الجائزة العام المقبل في مارس بهونغ كونغ وفي أبريل بمدينة نيويورك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع