8 وسائل فعّالة ومختلفة للقضاء الحالة المزاجية السيئة

Yara Sharara

نظراً لضغوطات الحياة و صعوبتها فقد تتعرض المرأة للمرور بحالات مزاجية سيئة بين الحين و الآخر و قد تستسلم لهذا الأمر أو لا تعرف كيف تتغلب عليه فيؤثر بشكل سلبي على حياتها و سلوكها بشكل عام.

في هذا المقال أقدم لكِ 8 وسائل فعالة للقضاء الحالة المزاجية السيئة.

1. البكاء

البكاء ليس عيباً فلذلك لا تكبتي دموعك أو تحبسيها بداخلك لأن هذا يتسبب في إصابتك بمشكلات أخرى منها مشكلات صحية و لو امتنعت عن البكاء فستلجئين بشكل غريزي إلى إخراج مشاعرك بطريقة أخرى قد تكون غير صحية مثل العصبية أو العنف تجاه الآخرين.

2. التفاؤل بعد ليلة حزينة

- إذا كانت ليلتك سيئة فعند استيقاظك من النوم قفي في الشرفة ثم انظري إلى السماء و مدي ذراعيك بشكل مستقيم أمامك و تنفسي بعمق فهذا التمرين على الرغم من بساطته يعمل على زيادة الدورة الدموية في الجسم و يوصل الأوكسجين و الطاقة الموجودة في الدم إلى بقية خلايا الجسم و أجزائه و اعمدي إلى الابتسام كي تتفاءلي باليوم الجديد.

3. إبتعدي عن هذه الأشخاص

- قد تجدين في حياتك الكثيرين من الأشخاص المصابين بالتشاؤم و القلق و الكراهية و الحقد و الغيرة تجاه الآخرين و هذه النوعية من الناس يبحثون دوماً عن السلبية في أي أمر و لذلك يجب عليك أن تحترسي منهم و ألا تسمحي لهم بالتأثير عليك بأن يفرضوا عليك آرائهم السلبية أو يحاولوا إثارة إحباطك أو التثبيط من عزيمتك أو التقليل من شأنك و لذك تجاهليهم قدر استطاعتك.


4. إبتعدي عن الضغط النفسي

- في بعض الأحيان قد تعجزين عن التعامل مع أمر معين مما يخلد بداخلك شعوراً باليأس و الإحباط و هذا الضغط النفسي من شأنه أن يحطمك لو استسلمت له و لذلك يجب عليك أن تبحثي عن وسيلة تتعاملين فيها مع الضغط حتى لا يقضي عليك.



5. القراءة

- القراءة من أكثر الأمور التي تجعلك تنسين همومك و آلامك و خاصة لو كان كتابا يشجع على الحياة أو مسليا فهو قادر على أن يعدل من مزاجك و يحسن من نفسيتك.

6. العطر

- قومي بتعطير المكان المتواجدة فيه بعطر تحبين رائحته مثل الخزامي أو أي عطر آخر فهذا سيساهم في إراحة أعصابك و يبعث بداخلك الهدوء و السكينة.

7. إبتعدي عن تناول الحلويات والسكريات

- ابتعدي عن محاولة تهدئة نفسك بتناول الكثير من الشيكولاتة أو الحلويات أو شراء الكثير من المستلزمات فعلى الرغم من نجاحها في تهدئة أعصابك إلا أنه هذا أمر مؤقت قد يجعل حالتك النفسية أكثر سوء في النهاية بعد إدراكك لفعلتك.

8. الإستحمام

- قومي بالاستحمام عندما تشعرين بالتوتر و الاضطراب و الحزن و الألم فهذا من شأنه أن يخلصك من كل هذه الأمور و يحسن حالتك النفسية.

إقرأي أيضاً:

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع