علامات تدل على إصابتكِ بالإكتئاب

Mohamed Omran

الطموح في حياتنا من الأمور الهامة, فهو الدافع إلى التطور والتقدم الدائم, وتغيير حياتنا إلى الأفضل, وكل إنسان يملك بداخله وعياً مستمراً لحجم قدراته, وبالتالي يبدأ بشكل تلقائي غير واعٍ في إطلاق العنان لطموحه إلى المدى الذي يسمح به معرفته بتلك القدرات, فالإحباط هو مجموعة من المشاعر المؤلمة, كالإحساس بالضيق والتوتر والغضب والعجز, ويعاني العديد من الأشخاص بذلك دون أن يشعروا, الأمر الذي يجعلهم عاجزين عن مواجهة مشاكلهم ويفقدهم الثقة بأنفسهم.

نقدم لكِ فى هذا المقال أهم العلامات الدالة على إصابتكِ بالإكتئاب:

- الحزن الشديد:

أول علامات الإحباط هى الشعور بالحزن الشديد, أو حين يشعر الإنسان في أغلب الأحيان أن لا شئ في حياته على ما يرام, هذا النوع من الحزن لا ينفع مع عزاء, فنجد الإنسان المحبط منغلقاً على نفسه دائماً وغير قادر على إستقبال أي أفكار جديدة إيجابية.

- أفكار سوداء كل صباح:

الإنسان المحبط يستيقظ كل صباح وهو يتوقع حدوث أشياء سيئة خلال يومه.

- غياب الرغبة وتقلب المزاج:

فغياب الرغبة في أي شئ علامة من علامات الإحباط, فالإنسان الذي الطبيعي قد يشعر بنوع من الضيق بسبب التعب في العمل, لكنه يشعر دائماًً بأن هناك حوافز أخرى تسعده كالعطلات والخروج والحفلات, أما الإنسان المحبط لا يرغب في أي شئ ولا يرى أي حافز في حياته.

- الإنتقاص من الذات:

وهذا يدل على فقدان الثقة بالنفس و الشعور الشديد بالإحباط, ويتجلى الإنتقاص من الذات في الإحساس الدائم بالفشل في الحياة العملية والأسرية, ويشعر الإنسان انه لا يستحق الحب والسعادة.

- التعب وآلام الظهر :

عادة ما تصاحب الإحباط علامات جسدية, كفقدان الشهية وإضطرابات في النوم وآلام الظهر والإحساس الدائم بالتعب.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع