النقش المغربي يزين جسمك في ليلة الحنة

Sara Ahmed
  •  

    يمنح نقش الحناء للعروس جاذبية وأنوثة، وهو من التقاليد التي استمرت على مدار السنين لتصبح ليلة الحنة واحدة من أهم مراسم العرس.

     

    لا تختلف ليلة الحناء المغربية عن غيرها في الكثير من البلدان العربية، إلا أن لها بعض السمات الخاصة في الأزياء، النقوشات وأجواء اللإحتفال. يتميز النقش المغربي بتصاميمه الأنيقة من الأشكال الهندسية والطرز الرباطي وغيرها، ولهذا نجد العديد من الفتيات حتى خارج المغرب العربي يفضّلن النقوشات المغربية وارتداء القفطان الذي يتميز بأناقته ومظهره الراقي في ليلة الحنة.


    لذلك، اكتشفي أجمل تصاميم النقش المغربي في ليلة الحنة.

  • الأشكال التقليدية في نقش الحناء المغربي

    Beautiful henna for the beautiful birthday girl @slim_jeany 🎂

    A post shared by MoroccanHenna (@moroccanhenna) on

     

    يمتاز المغرب بتصاميمه الخاصة في نقش الحناء فنجد التفاصيل الرائعة لنقوشات الفسيفساء أو الطرز الرباطي.

     

    تولي الفتاة المغربية جمالها عناية خاصة، ولا سيما في مراسم العرس؛ فنجد نقوشات الحناء المغربية تزين أجزاءً من جسمها. تميل العروس المغربية للإحتفال بليلة الحناء بطريقة تقليدية فنجد النقوشات الكلاسيكية المستوحاة من نمط الفسيفساء الشهير بالمغرب الموجودة في الحمامات المغربية على الجدران والأرضيات، والتي تكون أقرب للأشكال الهندسية الممزوجة ببعض تصاميم الزهور أو النباتات.

  • الحناء البيضاء في النقش المغربي

    Moroccan henna #henna #hennatattoo #moroccanhenna #handjewellery #modernhenna ⚜️

    A post shared by MoroccanHenna (@moroccanhenna) on

     

    أصبحت الحناء البيضاء هي الأكثر رواجاً مؤخراً، وظهرت أيضاً في نقش الحناء المغربية.

     

    ظهرت العديد من صيحات الحناء غير التقليدية كالحناء الممزوجة ببعض الألوان أو الجليتر والحناء البيضاء. الكثير من الفتيات في دول المغرب العربي يفضلن الحناء البيضاء لمظهرها غير التقليدي والأنيق، كما أنها تتناغم تماماً مع البشرة الحنطية والسمراء المميزة للجمال المغربي. تصاميم الحناء التي تمتد على الأصابع، تضفي على العروس مظهراً أنيقاً وتساعد على إبراز مجوهرات العرس.

  • الأشكال العصرية في النقش المغربي

    Perfect henna tattoos for Spring #hennatattoo #moroccanhenna #springhenna

    A post shared by MoroccanHenna (@moroccanhenna) on

     

    العديد من الفتيات يفضلن الخروج من الأنماط التقليدية في رسم الحناء، فنجد ظهور صيحات مختلفة مؤخراً لنقش الحناء.

     

    البعض يميل لنقوشات الحناء العصرية والتي تتميز بالأشكال صغيرة الحجم و التصاميم غير النمطية. رسومات الحناء العصرية هي أقرب في شكلها للوشوم، والتي أصبحت العروس تفضل رسمها بشكل صغير بدون تفاصيل معقدة مقارنةً بالتصاميم التقليدية للحناء. الرموز العربية، الكلمات التي تحمل معاني الحب، الأشكال الصغيرة وغيرها من النقوشات العصرية أصبحنا نراها تزين معصم العروس أو عنقها أو كاحلها في صورة مماثلة للوشوم باستعمال الحناء الطبيعية فقط.

  • النقشات المستوحاة من الطبيعة

     

    تظل الورود، الفراشات والنباتات من التصاميم المفضلة للفتيات في ليلة الحنة.

     

    النقشات المستوحاة من الطبيعة لا تزال هي الأكثر انتشاراً بين الفتيات، فما أجمل رسمة الزهرة أو الفراشة أو الشمس الصغيرة التي تجمل كفي العروس. البعض أيضاً يفضل تصاميم البراعم و سنابل القمح التي ترمز للخير والتفاؤل في بداية الحياة الزوجية وتمنح العروس طاقة إيجابية. رسم الحناء الكثيف والغني بالتفاصيل من أهم السمات المميزة للنقش المغربي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع