طرق ونصائح لتخفيف الشعور بالألم عند إزالة الشعر قبل العرس

Sara Ahmed
123rf Andriy Popov

 

لطالما كان إزالة الشعر هاجساً كبيراً لكل فتاة حتى مع تنوع الطرق المستعملة وذلك بسبب الألم المصاحب لعملية إزالة الشعر.

 

الشعور بالألم عند استخدام الشمع من الأسباب التي تجعل الكثير من الفتيات تتجه لحلاقة الشعر بالشفرات برغم عيوب هذه الطريقة تجنباً للألم. فبالرغم من سهولة استخدام الشفرات على الجلد إلا أنها تجعله أكثر خشونة، كما ينمو الشعر سريعاً في غضون أيام وهو ما يجعل إزالة الشعر من الجذور باستخدام الشمع أو الماكينة الكهربائية خياراً أكثر فعالية خاصةً للعروس فهي تدوم لوقت طويل، وتمنحكِ ملمس أفضل. توجد العديد من الوسائل التي تساعد على تخفيف الشعور بالألم وتجنبه عند إزالة الشعر يمكنكِ تطبيقها قبل وبعد إزالته للتخلص أيضاً من الالتهابات الجلدية.

 

اكتشفي أهم الطرق لتخفيف الشعور بالألم عند إزالة الشعر.

 

معجون الأسنان

قد تبدو وصفة غريبة إلا أنها من الوصفات الفعّالة التي تخفف الشعور بالألم عند إزالة الشعر. يعمل المعجون على تخدير الجلد وهو ما يخفف الشعور بالألم، كما يساعد وخاصةً معجون الأسنان بالنعناع على إرخاء المسام، وهو ما يساعد على نزع الشعر بسهولة. ضعي طبقة خفيفة من معجون الأسنان بخلاصة النعناع قبل إزالة الشعر بعشرين دقيقة، واشطفيه بالماء الفاتر وجففي الجلد برفق ثم قومي بإزالة الشعر بالطريقة التقليدية.

 

مكعبات الثلج

شاع مؤخراً اعتقاد خاطيء وهو استخدام مكعبات الثلج قبل إزالة الشعر بغرض تخدير الجلد وفقدان الشعور، والحقيقة أن مكعبات الثلج تساعد على تنميل النهايات العصبية وتخدير البشرة إلا أنها أيضاً تعمل على انقباض المسام وبصيلات الشعر وهو ما يجعل عملية إزالة الشعر أكثر صعوبة وألماً. لذا تجنبي استخدام مكعبات الثلج على البشرة قبل إزالة الشعر.

 

زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على مواد مخدرة ولهذا استخدم في الطب البديل لتكسين آلام الأسنان المزمنة. وبنفس الطريقة يعمل زيت القرنفل على تخدير الجلد بفاعلية قبل إزالة الشعر. ولاستخدام زيت القرنفل لهذا الغرض، ادهني المنطقة المراد نزع الشعر منها باستخدام زيت القرنفل واتركيه عدة دقائق حتى تشعرين بتخدير في المنطقة، ثم قومي بشطف البشرة بالماء الفاتر والصابون، وجففي الجلد برفق و ابدئي بنزع الشعر بالطريقة المعتادة.

 

الكريمات المخدرة الموضعية

تتوفر العديد من المستحضرات الدوائية التي تحتوي على مادة الليدوكايين وهي من المواد المخدرة الموضعية، التي يمكنكِ تطبيقها على البشرة سواء على صورة كريمة أو رش موضعي واتركيها على البشرة لمدة عشر دقائق. ثم بعد ذلك، ابدئي بنزع الشعر بعد مسح الجلد بقطعة من القماش المبلل لإزالة بقايا المخدر.

 

خليط الخميرة وماء الورد

من المكونات الطبيعية البسيطة التي تساعد على تخدير الجلد هي الخميرة التي تساعد على إرخاء البصيلة مما يجعل نزع الشعر أمراً سهلاً و بدون ألم. اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة ماء الورد واللبن الدافيء واتركيه عشر دقائق حتى يختمر، ثم ضعيه على المنطقة المراد نزع الشعر منها. اشطفي الجسم بالماء الدافيء وجففيه وابدئي بإزالة الشعر بالطريقة التقليدية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع