نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف

Sara Ahmed
123rf puhhha

 

إذا اقترب موعد زفافك، إليكِ أهم نصائح أطباء الجلد للعناية ببشرتك واستعادة حيويتها لتظهري بأبهى إطلالاتك يوم العرس.

 

ينصحكِ خبراء وأطباء الجلد إذا اقترب موعد عرسك بإيجاد الوقت وسط تحضيرات الزفاف للعناية ببشرتك والتي قد تتعرض لعلامات الشحوب والإرهاق مع الضغوطات التي قد تتعرضين لها خلال هذه الفترة. وللعناية ببشرتك بطريقة صحيحة في هذه الفترة، ينصح الخبراء بتدوين برنامج يومي للعناية ببشرتك واتباع مجموعة من النصائح التي ستعيد لبشرتك حيويتها وتمنع ظهور الحبوب قبل الزفاف.

 

تعرفي على أهم نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف.

 

ترطيب الجلد

الخطوة الأولى لاستعادة مظهر بشرتك الحيوي والظهور بإطلالة مشرقة هي ترطيب الجلد. يشير أطباء الجلد أن ترطيب البشرة لا يقتصر على الترطيب الخارجي فقط، فترطيب البشرة من الداخل هو المتحكم الأول في مظهر البشرة وملمسها المرن. لترطيب البشرة والاحتفاظ بمرونتها، احرصي على تناول لترين من الماء يومياً. بعض المواد الطبيعية لها القدرة على ترطيب البشرة بدرجات عالية كالعسل، الأفوكادو، زيت الزيتون وزيت جوز الهند. كما يمكنكِ استخدام خليط من مقادير متساوية من الماء والجليسرين واستخدامها كبديل لمرطب البشرة التقليدي.

 

مساج الوجه

لحماية بشرتك من الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي قد تظهر مع تطبيق الماكياج حاولي تخصيص 15 دقيقة كل يوم قبل النوم لتدليك البشرة. ضعي طبقة من زيت الجوجوبا، زيت الأركان أو زيت جوز الهند لتسهيل حركة الأصابع، وابدئي في تدليك البشرة في حركات دائرية من أسفل الوجه إلى الأعلى مع التركيز على مناطق هور التجاعيد والخطوط مثل حول الفم والجبهة. كذلك ينصح الأطباء باستخدام مستحضرات الريتينول التي تساعد على تقشير الجلد والتخلص من الخطوط الرفيعة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

 

العناية بمحيط العين

تهمل الكثير من الفتيات العناية بمحيط العين فتواجه بعض المشكلات التي لا يمكن إخفائها حتى مع تطبيق الماكياج كالهالات السوداء وانتفاخ محيط العين. احرصي على تطبيق كريم أو سيروم العين قبل النوم بصورة منتظمة. لتغذية محيط العين والتخلص من الهالات السوداء، يمكنكِ استخدام محتوى كبسولات فيتامين E حول العين مع التربيت على العين برفق لتنشيط الدورة الدموية. كذلك، خلاصة الصبار تساعد على التخلص من الخطوط الرفيعة حول العين وشد الجلد لذلك ضعي طبقة رقيقة من المادة الهلامية بالصبار قبل النوم واشطفيها في الصباح.

 

حاربي الحبوب

تجنبي المسببات التي تؤدي لظهور الحبوب حتى لا تتفاجئين يوم العرس بظهورها على البشرة. ينصح الأطباء بتقليل تناول الأطعمة الدهنية والمقلية في الفترة قبل العرس والتي تسبب ظهور الحبوب. إذا كانت بشرتك من النوع المعرض لظهور الحبوب، احرصي على إدراج زيت شجرة الشاي لروتينك اليومي للعناية بالبشرة من خلال تطبيقه على أماكن الحبوب والبثور. كذلك، في حال ظهور بعض الحبوب على بشرتك، يمكنكِ استخدام خليط الماء الدافيء والملح باستخدام قطعة من القطن على أماكن الحبوب ولا تشطفيه، حيث يساعد الماء مع الملح القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، كما يعمل على التخلص من احمرار والتهاب الجلد المصاحب لها. يمكنكِ أيضاً طحن بعض أقراص الأسبرين وخلطها مع قليل من الماء واستخدام الخليط كماسك على أماكن الحبوب. ينصح أطباء الجلد أيضاً باستخدام كريمات الكورتيزون على البشرة قبل العرس بأسبوع لتجنب ظهور الحبوب المفاجئة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع