نصائح لتطبيق ماكياج عرس ثابت

Sara Ahmed
  • 123rf edwardderule

    لاعتماد ماكياج عرس ناجح يجب أن تحرصي جيداً على أن يدوم مكياجك بنفس رونقه طوال اليوم.

     

    يمكنكِ الحفاظ على ماكياج العرس ثابت وزاهي طوال اليوم من خلال بعض النصائح البسيطة التي تعتمد على غلق المسام خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية، وإيجاد حلول عملية لعروس فصل الصيف إلي قد تتعرض لتلطخ الماكياج بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة. الحفاظ على ماكياج ثابت إذا كنتِ تخططين لعرس في مكان مفتوح قد يكون مهمة مستحيلة مع التعرض إلى الهواء وأشعة الشمس، لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة بالعناية ببشرتك قبل العرس بفترة واستخدام التونر بصفة خاصة للتحكم في إفراز الزيوت وهي المسبب الأول لعدم ثبات الماكياج ولمعان البشرة الغير محبب.

     

    اكتشفي أهم النصائح لتطبيق ماكياج عرس ثابت طوال اليوم.

  • التونر

    123rf dolgachov

    إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فإن التونر من مستحضرات العناية بالبشرة التي يجب عليكِ استخدامها بانتظام قبل العرس بفترة.

     

    يساعد التونر على غلق المسام والتحكم في لمعان البشرة وهي من الأسباب الرئيسية لعدم ثبات الماكياج لفترة طويلة. البشرة الدهنية والبشرة المختلطة من أنواع البشرة التي تعاني من المسام الواسعة التي يصاحبها إفراز الزيوت الزائدة، لذا إذا كنتِ تمتلكين أحد هذه الأنواع احرصي على استخدام التونر مرتين يومياً وقبل تطبيق ماكياج العرس. إذا كنتِ لا تفضلين استخدام مستحضرات العناية التقليدية واستبدالها بالمكونات الطبيعية يمكنكِ استخدام ماء الورد الذي يعمل كقابض طبيعي للمسام الواسعة كما يساعد على تفتيح البشرة واستعادة نضارتها.

  • مكعبات الثلج

    123rf domenicogelermo

    مكعبات الثلج من الحيل الطبيعة الرائعة التي تساعدك على غلق المسام بشكل جيد والاحتفاظ بماكياجك لفترة طويلة.

     

    تعمل مكعبات الثلج على غلق المسام كما تحمل العديد من الفوائد الجمالية الأخرى مثل شد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة والوقاية منها. مرري مكعب من الثلج على البشرة والعنق مرتين يومياً، ويمكنكِ عمل حيلة رائعة إذا كنتِ تعانين من الحبوب مع المسام الواسعة وهي تجميد مغلي النعناع المضاف إليه عصير الليمون واستخدام مكعبات هذا المزيج الرائع على بشرتك مرتين يومياً. قبل تطبيق ماكياج العرس احرصي على تمرير قطعة من الثلج على بشرتك وجففي البشرة جيداً.

  • مستحضرات التجميل المقاومة للماء

    123rf pogrebkov

    احرصي على اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتك والمقاومة للماء خاصةً إذا كان زفافك بموسم الصيف.

     

    التعرق من المسببات الرئيسية لإفساد إطلالتك يوم العرس. عند اختيار مستحضرات الماكياج خاصةً قاعدة ماكياجك سواء كريم الأساس أو غيره احرصي على اختيار الأنواع المقاومة للماء وبالأخص مع حفلات الزفاف المفتوحة أو تلك في فصل الصيف. إذا كانت بشرتك دهنية فحاولي تجنب مستحضرات التجميل الزيتية والتي ستجعل بشرتك تبدو أكثر لمعاناً ولن تمنحكِ ماكياج ثابت.

  • مثبت الماكياج

    123rf paolopagani

    تتوفر بالأسواق العديد من المستحضرات التي تساعد على تثبيت الماكياج.

     

    الاسبراي المثبت للماكياج سيمنحكِ ماكياج ثابت وإطلالة منتعشة طوال اليوم فقط طبقيه بعد الانتهاء من ماكياجك بالكامل. رشي الرذاذ على مسافة ما يقرب من 20 سم على الوجه بأكمله واتركيه يجف تلقائياً. يساعد الاسبراي أيضاً على امتصاص البودرة الزائدة ومنحك مظهر طبيعي وإضاءة رائعة.

  • اللوس باودر

    123rf ogrebkov

    أصبحت اللوس باودر من أساسيات الماكياج مؤخراً التي لا يمكن الاستغناء عنها في ماكياج العرس نهائياً.

     

    الوظيفة الأساسية للوس باودر أو البودرة السائبة هي منح الماكياج اللمسة النهائية وتوحيد مظهره. ومن الفوائد التي قد لا تعرفينها عن استخدام اللوس باودر أو البودرة السائبة هي التغطية الكاملة للخطوط الرفيعة والتجاعيد وتثبيت الماكياج لفترة طويلة. كما تتوفر العديد من أنواع اللوس باودر بلمعة لتمنحكِ إضاءة طبيعية رائعة بالوجه فقط عند اختيارها احرصي على اختيار اللون المناسب للون بشرتك، والابتعاد عن الدرجة الصفراء في يوم عرسك حتى لا تجعل إطلالتكِ باهتة أو شاحبة.

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع