كيف تعدين قائمة تجهيز العروس؟

Sara Ahmed
  • 123rf tomertu

    يُنصح بترتيب قائمة تجهيز العروس قبل موعد الزفاف بفترة وترتيبها وفقاً للأولويات حتى تحصلين على كل احتياجاتك دون الشعور بالضغط قبل العرس.

     

    إعداد قائمة تجهيز العروس هي أسهل طريقة لتفادي نسيان أي أغراض ضرورية قبل العرس. حاولي إعداد هذه القائمة قبل العرس بفترة كافية وتقسيمها بحسب الأولويات والفئة مثل أدوات المطبخ، مستحضرات التجميل، العطور، الملابس وغيرها. ستساعدكِ هذه القائمة على الحصول على كل ما تحتاجينه دون الشعور بالتوتر والضغط نتيجة اقتراب موعد  العرس فعند تقسيم شراء أغراضك قبل الزفاف بفترة ستجدين نفسك قد انتهيتِ من هذه المهمة الشاقة دون ضغط أو إرهاق.

     

    إليكِ أهم ما تحتاجينه في قائمة تجهيز العروس.

  • أدوات ومستلزمات التجميل

    123rf victor69

    أهم ما تحتاجينه في قائمة عرسك هو أدوات التجميل ومستحضرات العناية الشخصية.

     

    لا تتعجلي بشراء مستحضرات التجميل قبل العرس بفترة طويلة حتى لا تنتهي صلاحيتها بعد العرس بوقت قصير. يمكنكِ البدء بشراء العطور المثيرة لجاذبية وأنوثة لا تقاوم فهي من الأغراض التي يفضل تخزينها قبل العرس بفترة. كذلك دوني أغراض التجميل بحسب استخدامك الشخصي، ولا تفرطي في شراء منتجات لن تحتاجينها. ابدئي بمنتجات التجميل الأساسية ككريم الأساس، البلاشر، الكحل، الماسكارا وأحمر الشفاه. دوني أيضاً منتجات العناية الشخصية كجل الاستحمام، مرطب الجسم والبشرة، الغسول المهبلي، منتجات إزالة الشعر وغيرها.

  • الملابس

    123rf Dmitry Kalinovsky

    ضعي الملابس في نهاية قائمة تجهيز العرس إذا كنتِ لم تحددي موعد محدد لعرسك.

     

    إذا كان موعد زفافك غير محدد فاجعلي خانة الملابس في نهاية قائمتك. أنتِ تحتاجين لمعرفة بأي فصل ستقيمين الزفاف وهو ما يحتاج ملابس أكثر لهذا الموسم. كذلك ستحتاجين ملابس لرحلة شهر العسل إذا كنتِ تخططين لها مع شريكك وعليكِ معرفة وجهتك أولاً. إذا كنتِ تتبعين حمية معينة ستحتاجين لتأجيل شراء الملابس حتى لا تتفاجئين بأن الملابس لا تناسبك وقد تكتشفين تغير صيحات الموضة قبل زفافك. قسمي خانة الملابس إلى الأزياء النهارية، المسائية وملابس النوم والملابس الداخلية ودوني العدد المناسب لاحتياجك في كل منها. لا تنسي إضافة الاكسسوارات من الحقائب والأحذية.

  • أدوات المطبخ

    123rf Ersler Dmitry

    أدوات المطبخ من الأغراض التي قد تشعركِ بالضغط قبل شرائها بسبب الخيارات المتنوعة.

     

    ضعي أدوات المطبخ في بدايات قائمة تجهيز العروس حتى تفرغي منها أولاً. حددي احتياجاتك الشخصية التي تستخدميها بالمطبخ حتى لا تشتري أغراض لن تحتاجينها. قسمي أدوات الطبخ إلى أواني الطهو، الأطباق، الأكواب، أدوات المائدة وغيرها. انتهي أولاً من شراء الأدوات والأجهزة المكلفة والغالية الثمن فغالباً ما تواجه كل عروس بعض المشكلات المادية في الفترة قبل العرس مباشرةً.

  • قائمة يوم العرس

    123rf sheeler

    يوم العرس يحتاج هو الآخر لقائمة يجب إعدادها بحرص حتى لا تنسي أغراض أساسية يوم زفافك.

     

    تحتاجين لتدوين قائمة يوم العرس بفترة كافية قبل الزفاف، دوني مواعيدك مع من مركز التجميل ومنظم الحفل مع أغراض الزفاف جميعها بدايةً من فستان العرس، ماكياج العرس، اكسسوارات الزفاف، لانجيري ليلة الدخلة وغيرها. يمكن تدوين قائمة بمهام شريكك لتنسيق وتنظيم الأمور بينكما. كذلك لا تنسي تدوين أغراض رحلة شهر العسل خاصةً إذا كنتِ تنوين السفر لجهة ساحلية كملابس البحر، واقي الشمس، النظارات الشمسية وملابس للتنزه مع شريكك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع