كيف تتعاملين مع نزلة معوية قبل العرس؟

Sara Ahmed

نزلة معوية قبل العرس! هل يوجد كابوس أكبر من ذلك؟

 

أحياناً ما قد تفاجئكِ بعض الأمور قبل العرس كالمشكلات الصحية التي يمكن أن تسبب لكِ التوتر والإحراج وتفقدين السيطرة على الأمور. النزلات المعوية قد تكون أمراً كارثياً قبل العرس فمع الترجيع والإسهال ستفقدين كمية كبيرة من الماء والأملاح والتي حتى مع معالجة النزلة ستجعل إطلالتك تبدو شاحبة وتشعرين بالضعف الشديد. لذا يجب اتباع بعض النصائح التي ستقيكِ من النزلات المعوية وبعض الوصفات المنزلية السريعة لعلاج النزلة المعوية والتحكم في أعراضها.

 

اكتشفي الطرق المثالية للتعامل مع النزلات المعوية قبل العرس.

 

أسباب النزلة المعوية؟

للتعرف أولاً على طريقة التعامل مع النزلة المعوية يجب أولاً معرفة أسبابها للوقاية منها وتجنب الإصابة بها على قدر الإمكان.

 

تحدث النزلة المعوية كنتيجة مباشرة لعدوى بكتيرية أو فيروسية بالأمعاء وغالباً ما تحدث بسبب تناول أطعمة ملوثة بالميكروب. فمع تزاحم جدولك قبل العرس في تحضيرات الزفاف قد تصبح الوجبات السريعة هي الأساس في نظامك الغذائي. ومع التعرض للتوتر والإجهاد هذه الفترة يصبح الجهاز المناعي أقل كفاءة في مكافحة الأمراض وهو ما يجعل الأمر يزداد سوءاً.

 

كيف تتأكدين أنكِ تعانين من نزلة معوية؟

قد تتشابه أعراض النزلة المعوية مع أعراض برد المعدة إلا أنه يمكن تمييزها عنه بالفترة الزمنية التي تستمر فيها الأعراض ومن أهمها

  • الإسهال والقيء المتكررين.
  • تقلصات شديدة في المعدة.
  • ارتفاع في درجات الحرارة.
  • فقدان الشهية.
  • الشعور بآلام في الجسم.
  • الشعور بالعطش.

وتستمر هذه الأعراض لعدة أيام على عكس برد المعدة أو عدوى الأمعاء الأخرى التي تستمر لفترة قصيرة.

 

كيف تتعاملين مع النزلة المعوية قبل العرس؟

النزلة المعوية قبل العرس قد تكلفكِ الكثير خاصةً إذا لم تسرعي في العلاج ففقدان الماء والأملاح من الجسم قد يعرضكِ للإصابة بالجفاف والشعور بالإجهاد الشديد وعدم القدرة على القيام بالأعمال اليومية. كما قد يكلفكِ الأمر افتقاد مظهركِ الحيوي وظهورك يوم العرس بمظهر شاحب حتى مع تطبيق الماكياج.

 

للتعامل مع النزلات المعوية بطريقة صحيحة عليكِ باتباع هذه النصائح:

1- تناولي المضادات الحيوية والمطهرات المعوية بعد استشارة الطبيب.

2- حاولي الحصول على قدر من الراحة ولو ليوم واحد حتى تستطعين العودة لخطتك في تحضيرات الزفاف.

3- تناولي قدر كبير من السوائل لتعويض الماء المفقود.

4- تناولي الأطعمة المسلوقة أو المطهوة بالبخار وكذلك الفواكه والعصائر الطازجة خاصةً عصير التفاح، والتي تكون مريحة للجهاز الهضمي وهو ما يجنبكِ عسر الهضم أو التقلصات.

5- تجنبي تماماً الأطعمة المقلية والتي تسبب تهيج المعدة والقولون.

6- بعض الوصفات المنزلية قد تساعد على التخلص من أعراض النزلة المعوية سريعاً مثل مغلي الشاي المضاف له قليل من عصير الليمون والذي يساعد على التخلص من الإسهال. مغلي الزنجبيل من الوصفات المثالية أيضاً للتخلص من الشعور بالقيء والغثيان وكذلك مغلي النعناع. البطاطس المسلوقة مع قليل من الملح والكمون ستساعدكِ على التغلب أيضاً على كلاً من القيء والإسهال كما أنها سهلة الهضم ومريحة لجدار المعدة.

7- تجنبي منتجات الألبان في فترة العلاج لأنها قد تسبب زيادة الإسهال والقيء واستبدليها بالعصائر الطازجة.

 

وأخيراً لتجنب الإصابة بالنزلات المعوية قبل العرس حاولي تجهيز وجبات سريعة صحية في المنزل قبل الذهاب للإشراف على تحضيرات الزفاف مثل سلطة الفواكه أو بعض المكسرات التي ستمدك بالطاقة أيضاً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع