أهم 5 فيتامينات للشعر قبل العرس

Sara Ahmed
  • الحصول على شعر صحي، لامع وغير متساقط هو حلم كل فتاة وخاصةً المقبلات على العرس!

     

     مع التوتر الذي تمرين به في فترة التحضير للزفاف قد تعانين من إجهاد وتساقط الشعر، لذا نقدم لكِ أهم الفيتامينات لاستعادة مظهر شعرك الصحي قبل العرس. بالرغم من انتشار العديد من منتجات العناية بالشعر إلا أن معظمها لن يمنحكِ نتائج مرضية إذا كنتِ تعانين من مشكلات سوء التغذية والتي تتسبب في تساقط الشعر وتقصفه. ترتبط بعض الفيتامينات بصفة خاصة بصحة شعرك وتساعد على إنمائه، زيادة كثافته ومنحه مظهر لامع وحيوي. ينصح خبراء التغذية باتباع نظام غذائي صحي قبل العرس بفترة وإدراج بعض الفيتامينات لاستعادة صحة الشعر والتخلص من مشكلاته قبل الزفاف.

     

    اكتشفي معنا أهم فيتامينات الشعر قبل العرس.

  • البيوتين

    Biotin sources

    يعرف البيوتين أيضاً بفيتامين B7 وهو واحد من أهم الفيتامينات المرتبطة بصحة الشعر.

     

    للبيوتين مسميات عديدة حيث يعرف أيضاً بفيتامين H وهو يساعد على إنتاج الأحماض الدهنية المسؤولة عن نمو الخلايا. ولا تقتصر وظيفة البيوتين على إصلاح الشعر التالف ولكنه يحسن أيضاً من ملمس الشعر حيث يرتبط نقص البيوتين بجفاف الشعر وظهور القشرة والحكة بفروة الرأس.

    يتوفر البيوتين بالعديد من المصادر الطبيعية مثل القرنبيط، اللوز، الشوفان، الموز، التوت، صفار البيض، الكبد، اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان. كما يمكن الحصول عليه من المصادر الخارجية مثل كبسولات البيوتين بعد استشارة طبيبك.

  • فيتامين E

    Vitamin E Sources

    ودعي مشكلات الشعر والبشرة مع واحد من أهم الفيتامينات التي ستعيد إليكِ مظهرهما الحيوي.

     

    فيتامين E يرتبط بصفة خاصة بالترطيب العميق لذا إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر حتى مع استخدام البلسم وكريمات التصفيف المرطبة فاحرصي على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين E والذي يتوغل داخل بصيلات الشعر وفروة الرأس ليرطبها بعمق ويحافظ على لمعتها الطبيعية ويحسن من ملمسها، كما يساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس والحد من تساقط الشعر. يوجد فيتامين E في السبانخ، الفول السوداني، السمسم، زيت دوار الشمس، الزعتر، الطماطم، الفلفل الأحمر، الزيتون واللوز.

  • فيتامين A

    Vitamin A sources

    فيتامين آخر يحتاجه الشعر لينمو بطريقة صحية كما يساعد على التخلص من مشكلات البشرة.

     

    لفيتامين A العديد من الفوائد التي تخص الشعر حيث يعمل على تحفيز نموه والحفاظ على لونه والوقاية من الشيب المبكر. يعمل أيضاً فيتامين A كمضاد للأكسدة وهو ما يحمي الشعر من تأثير الشوارد الحرة والجفاف ويساعد على الحفاظ على ترطيب فروة الرأس وتقوية خصلات الشعر. يمكن الحصول على فيتامين A من مصادره الطبيعية وأهمها المانجو، الخوخ، المشمش، البيض، اللبن، السبانخ، البطاطا الحلوة، الفلفل الأحمر والبابريكا. إذا كنتِ تخططين لحمل في بداية زواجك فلا تتناولي المكملات الخارجية كالحبوب والكبسولات التي تحتوي على فيتامين A بعد الزواج وتناوليه قبل العرس بفترة.

  • فيتامين B3

    Vitamin B3 Sources

    يعرف فيتامين B3 أيضاً بالنياسين ويرتبط بصفة خاصة بزيادة كثافة الشعر.

     

    يتميز فيتامين B3 بقدرته على تغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. نقص فيتامين B3 من أهم المسببات لتقصف، تساقط وضعف الشعر وظهوره بمظهر باهت. لذا ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B3 أو من مصادر خارجية، ويتوفر النياسين في الجزر، المشروم، الكرفس، الفاصوليا، اللوز، الفول السوداني، الأرز وخاصةً البني، اللحوم الحمراء، التونة، السلمون والقهوة.

  • فيتامين C

    Vitamin C Sources

    بالإضافة إلى فوائده الصحية التي لا تحصى فإن فيتامين C يعالج العديد من مشكلات الشعر الشائعة.

     

    بفضل صفاته المضادة للأكسدة فإن فيتامين C يساعد على وقاية الشعر من التأثير الضارة للشوارد الحرة، كما يعمل على حمايته من الشيب المبكر. إذا كنتِ تعانين من جفاف فروة الرأس، تقصف نهايات الشعر، تكسر الشعر وتساقطه فقد تحتاجين إلى إدراج فيتامين C في نظامك الغذائي سواء في صورة كبسولات أو من مصادره الطبيعية وأهمها: الجوافة، الفراولة، الكيوي، الفواكه الحمضية، البروكلي، البازلاء، البطاطس، الفلفل الأصفر والزعتر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

2 تعليقات