اكتشفي أفضل ماسك للوجه لتحضيرك لليلة العمر

Sara Ahmed

تودين الحصول على بشرة فاتحة، أكثر نضارة بدون علامات إجهاد؟ اكتشفي هذا الماسك الرائع لإعادة الحياة إلى بشرتك المجهدة.

 

لا تزال الوصفات الطبيعية هي الخيار الأكثر رواجاً لنتائجها الرائعة وخلوها من المواد الكيميائية القاسية لذا فهي تعد أكثر أماناً ولا تسبب آثاراً جانبية. مع اقتراب العرس وازدحام جدولك اليومي قد لا تجدين الوقت للعناية ببشرتك وهو ما يعرضك لإطلالة شاحبة ومجهدة يوم العرس. بعض المكونات الطبيعية ستبهركِ نتاجها في تفتيح واستعادة حيوية البشرة في وقت سريع وهو ما يجعلها مناسبة لوقت تحضيرات العرس.

 

اكتشفي ماسك رائع لتفتيح سريع والتخلص من علامات الشحوب والإجهاد واستعادة نضارة بشرتك يوم العرس.

سكراب القهوة والحليب

يساعد هذا الماسك على تجديد خلايا البشرة سريعاً والتخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على البشرة فتجعلها تبدو داكنة وتفتقد النضارة.

مكونات سكراب القهوة والحليب

  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق البن.
  • 1 ملعقة صغيرة سكر.
  • 1 ملعقة كبيرة حليب سائل.
  • 1/4 ملعقة صغيرة عصير ليمون.
  • 1/2 ملعقة صغيرة زيت زيتون.
  • 1 ملعقة صغيرة حليب بودرة.
  • 1 محتوى كبسولة فيتامين E.

الطريقة

1- اخلطي مسحوق البن، الحليب البودرة والسكر في إناء زجاجي عميق.

2- أضيفي زيت الزيتون، عصير الليمون، الحليب السائل ومحتوى كبسولة فيتامين E للمكونات الأخرى مع التقليب حتى يتجانس الخليط جيداً.

3- على بشرة نظيفة وباستخدام فرشاة، وزعي القناع على بشرتك ماعدا محيط العين.

4- قومي بتدليك البشرة في حركات دائرية لمدة دقيقتين واتركيه لمدة 15 دقيقة على الوجه ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر وجففيها جيداً.

5- لترطيب مضاعف افرغي محتويات كبسولة فيتامين E بعد القناع واتركيها على بشرتك أو ضعى طبقة من الكريم المرطب الخاص بكِ والمناسب لطبيعة بشرتك.

6- كرري الماسك مرتين أسبوعياً وفي يوم العرس صباحاً.

فوائد سكراب القهوة والحليب

القهوة

تحتوي القهوة على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من آثار تقدم العمر والخطوط الرفيعة والتجاعيد. يساعد الكافيين الموجود بالقهوة على التخلص من التهابات البشرة كما تساعد حبيبات البن على تقشير طبقات الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة أكثر حيوية ونضارة. إذا كنتِ تعانين من وجود مناطق داكنة في البشرة فإن القهوة تساعد على تفتيح الجلد بفاعلية ويمكنكِ إذابة ملعقة كبيرة من البن في كوبين من الماء ووضع الخليط في قوالب الثلج والاحتفاظ بها في الفريزر وتمرير مكعب قهوة يومياً على البشرة حيث تساعد هذه الطريقة على شد الجلد وتفتيح البشرة كما يمكن تمرير هذه المكعبات حول محيط العين للتخلص من انتفاخات الجلد.

 

الحليب

لطالما كان الحليب جزء هام من مستحضرات تفتيح البشرة ومن روتين العناية اليومي الخاص بالعديد من المشاهير حيث يستخدمونه كبديل رائع وطبيعي لتونر البشرة. تساعد بروتينات الحليب على تفتيح البشرة وتغذيتها كما يعمل الحليب كمرطب فعّال ويساعد على تهدئة البشرة الحساسة.

 

فيتامين E

قد يذهلكِ كيف لكبسولة واحدة من فيتامين E تأثيرها الرائع على البشرة حيث تساعد على استعادة نضارتها وحمايتها من الشيخوخة المبكرة. كما يعمل على ترطيب البشرة بعمق والتخلص من الحبوب العنيدة ويساعد على ترميم البشرة التالفة والمجهدة.

 

زيت الزيتون

من أقوى مرطبات البشرة الطبيعية بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية كما يعمل على علاج التهابات البشرة، مقاومة التجاعيد، التخلص من الرؤوس السوداء والبثور.

 

السكر

تساعد حبيبات السكر على تقشير طبقات الجلد الميت بلطف ويعمل على إزالة السموم والشوائب من الجلد بفاعلية، تنقية المسام، علاج جفاف البشرة وشحوبها، تنعيم وترطيب الجلد، توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

 

الليمون

بفضل احتوائه على نسب مرتفعة من فيتامين C فإن عصير الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الداكنة والتخلص من البقع والكلف والنمش، هذا بالإضافة لتحفيز إنتاج الكولاجين.

 

حاولي إدراج سكراب القهوة والحليب في روتينك اليومي للعناية بالبشرة قبل الزفاف بفترة كافية لتحصلين على إطلالة تنبض بالجمال والتألق يوم العرس.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع