أفضل برنامج ديتوكس قبل العرس

Sara Ahmed
  • جربتي كل مستحضرات للتخلص من مشكلات البشرة كالحبوب، البثور والرؤوس السوداء ولم تحصلي على نتائج ؟ أنظمة الديتوكس ستفاجئكِ ببشرة نقية وإطلالة رشيقة قبل العرس!

     

    تظن الكثير من الفتيات أن استخدام الكريمات والتونر وغيرها من مستحضرات العناية اليومية قبل العرس هي الطريقة المثالية للعناية بالبشرة واستعادة رونقها. في حقيقة الأمر إن العناية بالبشرة وحمايتها من الحبوب والشحوب وغيرها من مشاكل الجلد يبدأ من الداخل. كل ما تتناولينه ينعكس أولاً على مظهر البشرة لذا يشير خبراء التغذية إذا كنتِ تعانين من حبوب البشرة المزمنة أو شحوب الجلد أن تراقبي نظامك الغذائي. الطريقة المثالية لتنقية بشرتك قبل العرس وزيادة معدل حرق الدهون الضارة وتنقية الجسم من السموم هو اتباع برنامج ديتوكس قبل الزفاف بفترة كافية، الأمر الذي حقاً ستذهلكِ نتائجه.

     

    تعرفي على كيفية تطبيق برنامج ديتوكس قبل العرس.

    • الماء بالليمون

      إذا كنتِ ممن يهتمون بأنظمة الحميات والغذاء الصحي فقد تبادر إلى مسامعكِ بالتأكيد معلومات عن مشروب الماء بالليمون كواحد من أقوى مشروبات الديتوكس وأبسطها.

       

      تناولي كوب من ماء الصنبور على ملعقة صغيرة من عصير الليمون على معدة خاوية كل صباح ولا تتناولي أي طعام قبل مرور 45 دقيقة. يتبع هذا النظام العديد من المشاهير وعلى رأسهم عارضة فيكتوريا سيكريت ميراندا كير والتي تعرف ببشرتها الرائعة وتشير أن هذا واحد من أهم أسرار جمالها ونقاء بشرتها. يساعد هذا المشروب على تنقية الكبد والبشرة من السموم وتنشيط الأيض وحرق الدهون، كما أن فيتامين C يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على ظهور البشرة بمظهر أكثر نضارة وشباباً. إذا كنت تعانين من زيادة الوزن أضيفي رشة من مسحوق الفلفل الأحمر للماء والليمون والذي يساعد على تسريع حرق الدهون وتنشيط الكبد وتنقيته من السموم. تجنبي إضافة مسحوق الفلفل في حال كنتِ تعانين من قرحة المعدة أو الأمعاء.

      • ديتوكس الزنجبيل

        قبل وجبة الغذاء تناولي كوب من ديتوكس الزنجبيل والذي يمكن تحضيره من اليوم السابق وحفظه بالثلاجة.

         

        لتحضير ديتوكس الزنجبيل أضيفي ثمرة خيار مقطعة شرائح، قطعة من الزنجبيل الطازج في حجم الأصبع مقطعة شرائح، ليمونة مقطعة شرائح إلى 2 لتر من الماء واحتفظي بالخليط في الثلاجة وتناوليه قبل وجبة الغذاء. يساعد الخيار على الشعور بالانتعاش والترطيب الداخلي للجسم وهو ما تحتاجينه قبل العرس كما يعرف بتأثيره المضاد لآثار تقدم العمر. يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يحمي من ظهور التجاعيد المبكرة ويحفز تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين.أما الزنجبيل فهو حارق قوي للدهون ومنشط لخلايا الكبد ومطهر رائع للمعدة والأمعاء.

        • مشروب الماء مع خل التفاح

          بجانب فوائده الصحية المتعددة فإن خل التفاح من الاختيارات الرائعة لتنقية البشرة من السموم وتريع عملية حرق الدهون.

           

          قبل وجبة العشاء تناولي كوب من الماء المضاف إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح مع رشة من القرفة و1/2 ملعقة صغيرة من العسل. تساعد القرفة على حرق الدهون وتنشيط الهضم والشعور بالشبع لفترة طويلة. يعمل خل التفاح كمذيب للدهون وتحويلها من دهون معقدة إلى دهون بسيطة يسهل هضمها من قبل الجسم. يمكنكِ إضافة بعض شرائح التفاح لماء الديتوكس وتركه لمدة ساعة  على الأقل بالثلاجة قبل تناوله.

          • نصائح لنجاح برنامج الديتوكس قبل العرس

            -  حاولي بدأ برنامج الديتوكس قبل العرس بفترة كافية على الأقل لمدة شهر.

             

            -  تجنبي أو حاولي تقليل المنبهات على قدر الإمكان خلال فترة الديتوكس، وكذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف السهلة الهضم الموجودة في الخضروات والفواكه.

             

            -  المكسرات، دعيها رفيقك أثناء تجهيزات الزفاف كوجبات سناك خفيف فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الأوميجا 3 التي تكافح زيادة الوزن والدهون الضارة.

             

            -  تجنبي المياه الغازية تماماً فهي تحبس الماء في الجسم والبشرة. استبدليها بعصائر السموثي الطازجة.

          مواضيع أخرى قد تهمّك

          إعلانات google

          لا تعليق متوفر لهذا الموضوع