كيف تختارين فستان زفافك بحسب جسمك؟

Sara Ahmed
  • ربما تمنعكِ طبيعة جسمك عن الظهور بفستان زفاف معين إلا أنها بالتأكيد لن تمنعكِ من الظهور بأبهى إطلالاتك يوم العرس.

     

    سواءاً كنتِ تمتلكين جسم كمثري أو جسم التفاحة أو بشكل الساعة الرملية يجب عليكِ اختيار فستان الزفاف المناسب لطبيعة جسمك والذي سيساعد على ظهورك بإطلالة مثالية. اختيارك لفستان لا يتناسب مع طبيعة جسمك قد يفقدكِ إطلالة عرسك بالكامل ويجعلكِ تبدين أكثر امتلاءاً. لذا فإن العامل الأول الذي يجب عليكِ تحديده أولاً هو أخذ قياسات جسمك لمعرفة أي القصات التي تناسب شكل الجسم وتساعد على إظهاره بإطلالة رشيقة وجذابة وتعمل على إخفاء عيوبه.


    إليكِ دليلك الكامل حول اختيار فستان الزفاف الذي يتناسب مع طبيعة جسمك.

  • الجسم الكمثري

    Bridal Spring 2018 Elie Saab

    يتسم الجسم الكمثري بالأرداف العريضة والممتلئة مع الخصر النحيف والصدر الصغير.

     

    إذا كنتِ تمتلكين جسم كمثري فاحرصي على أخذ بعض المعايير في اعتبارك عند اختيارك لفستان العرس.  ينصح خبراء الموضة باختيار فستان بتنورة واسعة بتصميم حرف ال A أو فستان منفوش والذي يساعد على إخفاء امتلاء الأرداف، كما أن صيحة الطبقات و البيبلوم من الخيارات المثالية لصاحبة الجسم الكمثري. يُنصح أيضاً باختيار الفساتين ذات التفاصيل على الصدر وبتصميم الياقة بشكل حرف ال V لأنها تلفت الانتباه وتعمل على منح الكتفين المزيد من العرض وهو ما يحافظ على إطلالة متوازنة وشكل مثالي. عند اختيار الأقمشة ابتعدي تماماً عن الأقمشة الناعمة كالساتان والحرير التي تلتصق على الجسم فيبدو أكثر امتلاءاً واختاري الأقمشة الأكثر تماسكاً ويفضل ارتداء جيبونة تساعد على جعل التنورة منفوشة.

  • الجسم التفاحة

    Empire line

    الجسم التفاحة الذي يتصف بامتلاء منطقة البطن والكتف العريض مقارنةً بالأرداف.

     

    لصاحبة هذا الجسم يُنصح باختيار فساتين الزفاف ذات الخصر العالي والذي يبدأ من أسفل الصدر أو فوق منطقة البطن مباشرةً وينسدل بتنورة واسعة أو منفوشة. أما الفساتين الضيقة من منطقة البطن كتفصيلة حورية البحر أو الماكسي فإنها ستظهر البطن أكثر امتلاءاً ولن تمنحكِ خصر مشدود ورفيع. أيضاً لصاحبة الصدر العريض فإن الحمالات الرفيعة ستظهر الأكتاف عريضة والأفضل ارتداء الفساتين ذات الأكمام أو الحمالات العريضة أوالصدر المغطى بالدانتيل.

  • جسم الساعة الرملية

    OLIMPIA 2017 PRONOVIAS Bridal

    من الأجسام المثالية التي لا تحتاج صاحبته بذل مجهود كبير عند اختيار فستان الزفاف أو فساتين السهرة.

     

    تتسم صاحبة جسم الساعة الرملية بأكتاف وأرداف متساوية مع خصر نحيف وبطن مسطح. تعد فساتين الزفاف بقصة حورية البحر هي الاختيار المثالي لصاحبة هذا الجسم حيث يساعد على إبراز مفاتنها ورشاقتها. كما يمكن لصاحبة هذا الجسم أن ترتدي الفساتين المنفوشة، والفساتين الماكسي المنسدلة وكذلك يمكنها ارتداء الفساتين القصيرة لذا فهي تعد صاحبة النصيب الأكبر في فساتين الزفاف التي يمكنها ارتداؤها.

  • الجسم المستطيل

    Rosa Clara

    يعد الجسم المستطيل من الأجسام التي يجب الحرص عند اختيار فستان الزفاف الخاص بها لمنحها إطلالة رشيقة.

     

    صاحبة الجسم المستطيل هي التي لا تمتلك خصر فنجد الجسم أشبه فعلاً بالمستطيل بدون منحنيات فيكون عرض الأكتاف مساوياً لعرض الأرداف والبطن. لصاحبة هذا الجسم قد تحتاجين لارتداء كورسيه أسفل فستان الزفاف لمنحك بعض المنحنيات أو ارتداء حزام ليبدو خصرك أكثر تحديداً. ويناسب صاحبة الجسم المستطيل الفساتين الضيقة، وتصميم حورية البحر وكذلك المنفوشة مع الخصر الضيق.

  • جسم المثلث المقلوب

    George Hobeika Bridal 2014

    المثلث المقلوب وهو الجسم ذو الأكتاف العريضة مع أرداف رفيعة ويسمى أيضاً بالجسم الفرعوني.

     

    ينصح خبراء الموضة صاحبة هذا الجسم بالابتعاد عن الفساتين ذات التنورة الضيقة والتي ستجعل النصف السفلي من الجسم يبدو أكثر نحافة واختيار الفساتين المنفوشة ذات الطبقات لتمنحها المزيد من الحجم في الأرداف وكذلك الفساتين القصيرة التي تشتت الانتباه عن الأكتاف العريضة. يمكنكِ ارتداء صيحة البيبلوم إذا كنتِ تمتلكين جسم المثلث المقلوب فهي تمنح الأرداف والسيقان الحجم ليبدو الجسم متوازناً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع