5 نصائح لتحضير ليلة العمر بدون توتر

Sara Ahmed
  • ليلة الزفاف هي ليلة العمر فلا تجعلي التوتر يفسد عليكِ وشريكك أجمل ليلة في حياتكما.

     

    تصاب معظم الفتيات المقبلات على الزواج بالتوتر الشديد قبل العرس خوفاً من ليلة الزفاف نتيجة لبعض الموروثات الخاطئة أو خوفاً من عدم اكتمال التحضيرات في موعد العرس المحدد. في حقيقة الأمر أن الشعور بالتوتر أمر طبيعي خاصةً أنها بداية لتغيير شامل في حياة كل منك وشريكك، إلا أن زيادة التوتر عن الحد الطبيعي قد يفسد عليكِ الشعور بفرحة ليلة الزفاف ويحولها إلى ذكرى سيئة بالتأكيد. بعض النصائح البسيطة عند اتباعها ستجنبك الشعور بالتوتر في ليلة العمر.

     

    تعرفي على أهم النصائح للتحضير لليلة العمر بدون توتر.

  • تنظيم تحضيرات الزفاف

    استعيني بمنسق زفاف أو ضعي خطة محكمة بجدول زمني حتى تستطيعين الإنتهاء من التحضيرات في الموعد المحدد للعرس ولا تؤخري الأمر للدقيقة الأخيرة.

     

    تحضيرات العرس ليست بالأمر البسيط الذي يمكن انهاؤه بين ليلة وضحاها، إلا أن التنظيم سيجعل الأمر أكثر سهولة. فستان الزفاف واكسسوارات العرس هي الخطوة الأساسية التي يجب اختيارها بعناية، استعيني بشريكك أو صديقتك المقربة ولا تترددي في تغيير اختيارك عدة مرات حتى تشعرين بالاقتناع التام والثقة في قرارك. نسقي مع المصور، منسق الزهور، مصفف الشعر، مسئول الطعام ومنسق الأغاني قبل العرس بفترة طويلة حتى يكون لديكِ الوقت الكافي في حال تغيير بعض الأمور أو الاختيارات.

  • التحضير للمرة الأولى للعلاقة الحميمية

    تسببت بعض المعتقدات والموروثات الخاطئة في تصور العلاقة الحميمية بليلة الزفاف بأنها شيء مؤلم وغير محتمل.

     

    تعد هذه المعتقدات هي المسبب الرئيسي في الشعور بالتوتر وخوف الكثير من الفتيات. الشعور بالألم من الأمور الطبيعية التي ستختبرينها في المرة الأولى للعلاقة الحميمية إلا أنها ليست بالآلام الشديدة بل أن البعض لا يشعر بشيء على الإطلاق. يُنصح بعمل فحص قبل الزواج للتأكد من صحة المهبل وسؤال الطبيب حول بعض المواد المرطبة أو الهلام للمهبل لتخفيف الشعور بالألم. حاولي التحدث مع شريكك بصراحة حول مخاوفك عن الأمر وتصوراتك، فإن الحوار المتبادل عن العلاقة الحميمية سيجعلكِ تشعرين بالاسترخاء حيال الأمر ويقلل الكثير من مخاوفك.

  • العناية بجمالك قبل ليلة الزفاف

    لا تدعي علامات الشحوب والإجهاد تنال منكِ قبل العرس.

     

    بالرغم من الجدول المزدحم لتحضيرات العرس حاولي دائماً إيجاد الوقت للعناية ببشرتك فهي مرآة جمالك يوم الزفاف. حددي ساعة قبل النوم يومياً لعمل بعض الأقنعة والوصفات للعناية بجمالك وتغذية بشرتك. تناولي 2 لتر من الماء يومياً فالماء هو عنصر الترطيب الداخلي الذي يساعد على احتفاظ بشرتك بنضارتها وترطيبها. حاولي اتباع واحد من أنظمة الديتوكس قبل العرس بفترة كافية لتنقية البشرة من السموم وتحسين مظهرها. الترطيب الخارجي من الأساسيات التي يجب الحفاظ عليها مرة على الأقل يومياً وأخيراً حاولي الحصول على 7 ساعات من النوم لحماية بشرتك من علامات الإجهاد ففي النهاية لن يستطيع الماكياج إخفاء شحوب البشرة تماماً.

  • اختيارات ليلة الدخلة

    العطر، الملابس الداخلية، الموسيقى وغيرها من الأساسيات التي يجب تحضيرها قبل الزفاف بعناية .

     

    لا تدعي تحضيرات الاحتفال تنسيكِ بعض التفاصيل الأخرى الهامة مثل ملابس ليلة الدخلة وغيرها. ملابس ليلة الدخلة من التفاصيل الهامة التي تعادل أهمية فستان الزفاف فهي المسؤولة عن نجاح إطلالتكِ أمام شريكك، لا تتقيدي باللون الأبيض وارتدي الألوان التي تفضلينها وشريكك. حاولي على قدر الإمكان اختيار ملابس تساعد على إخفاء عيوب الجسم فإذا كنتِ ممتلئة من الأرداف حاولي ارتداء الملابس ذات التفاصيل الكثيرة على منطقة الصدر وتجنبي الدرجات الفاتحة. لتكتمل إطلالتك يوم الدخلة لا تنسي اختيار أحد العطور المثيرة ذو النوتات الحسية التي تناسب أجواء ليلة العرس.

  • اختاري حذاء زفاف مريح

    قد يبدو أمراً غير هام مقارنةً بتفاصيل الزفاف الأخرى إلا أن اختيارك لحذاء مريح سيجعلكِ منطلقة بيوم العرس.

     

    كما يُقال أن صحة الجسد تبدأ من القدمين فإن راحة قدميكِ يوم العرس من عوامل نجاح ليلة الزفاف. فارتداء حذاء مريح بيوم العرس سيساعدك على التحرك والرقص بحرية. لا تتقيدي بالتصميم الكلاسيكي  لحذاء العرس ذو الكعب العالي فقد ظهرت العديد من أحذية العرس المريحة مثل السنيكرز وأحذية العرس الرياضية بتصميم أنيق ورائع يناسبان ليلة الزفاف وبألوان مثل الأبيض والأوف وايت والدرجات المرتبطة بفساتين العرس.    

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع