نصائح للعروس لتحضيرات ليلة الدخلة

Sara Ahmed
  • يقضي العروسان فترة طويلة من التحضيرات لأهم ليلة بالعمر: ليلة الدخلة. ينصّب الاهتمام الأكبر على تحضيرات حفل الزفاف، لكن مع انتهاء المقطوعة الموسيقية الأخيرة بالحفل و توديع الحضور يبقى التساؤل الذي يتردد على العروس... ماذا الآن؟

     

    في حقيقة الأمر، إن التحضير لليلة الدخلة خاصةً على المستوى بنفسي يجب أن يكون بنفس القدر من الأهمية لتحضيرات حفل الزفاف. سوف نكشف لك بعض النصائح البسيطة التي يمكنكِ اتباعها للتمتع بليلة دخلة رومانسية لن تنسيها أنت وشريكك أبداً. لا تتوقف نجاح ليلة الدخلة على العلاقة الحميمية كما يظن الكثيرون، الإهتمام بالجانب الرومانسي، النفسي و العاطفي يجب أن يكون العامل الأهم بليلة الدخلة لتجنب التوتر و الرهبة التي تُصيب الكثير من النساء.

  • الرقصة الأولى بالمنزل

    الرقصة الأولى لا تقتصر على حفل الزفاف، فمشاركة شريكك لرقصة أولى بمنزلكما من اللحظات السعيدة التي ستعلق بذاكرتكما للأبد، كما أنها ستخلصكِ من الشعور بالتوتر. حاولي التحدث مع شريكك أثناء الرقص عن كل ما يخطر ببالك و عن مخاوفك، عبري له عن حبك و أحلامك بالنسبة لحياتكما معاً. اختاروا قطعة موسيقى حالمة أو أغنيتكما الخاصة لتدخلكِ وشريكك في أجواء رومانسية بليلة الدخلة.

  • حمام دافىء

    تخلصي من التوتر و الإجهاد بعد أجواء الزفاف بحمام مائي دافىء. استخدمي بعض الزيوت العطرية التي تمنحكِ رائحة زكية وتساعد على الشعور بالاسترخاء، خاصةً زيوت اللافندر و الياسمين. يمكنكِ استخدام الشموع العطرية بالحمام التي تساعد أيضاً على التخلص من التوتر وتعمل على تحسين الحالة المزاجية.

     

    ادعي زوجك بأن يرافقك في هذه اللحظات من الراحة، فسوف تخففان توتركما و تقضيان قترة رومانسية تحضركما إلى اللحظات الحميمية القادمة.

  • عشاء رومانسي

    قطعة موسيقى هادئة، شموع و عشاء خفيف كلها من الأشياء التي تساعد على إشعال الأجواء الرومانسية بينكِ وبين شريكك. تناولي بعض الفواكه أو قطعة من قالب الحلوى و تجنبي الإكثار من تناول الطعام حتى لا تشعرين بالنعاس. تحدثي مع شريكك بمرح و رومانسية أثناء تناول العشاء وتذكري معه لحظاتكما السعيدة بالحفل.

  • العطور الحسيّة

    دعي عطرك يملأ المكان!

    كيف تختارين العطر المناسب لكِ ليلة الدخلة؟ عطور الفيرمونات أو العطور الحسيّة من الاختيارات الرائعة لليلة الدخلة. تساعد العطور الحسية على إشعال الرغبة الجنسية لدى الطرفين بفضل احتوائها على نوتات التوابل و نفحات الأخشاب المثيرة. يمكنكِ الاختيار بين العديد من الماركات وفقاً للنوتات العطرية التي تفضلينها أنتِ وشريكك.

  • إعداد غرفة النوم

    إذا كنتِ تنوين قضاء ليلتك الأولى بأحد الفنادق فإن إعداد غرفة النوم لن يمثل لكِ مشكلة، أما إذا كنتِ ستقضين ليلة الدخلة بالمنزل فإن إعداد غرفة النوم خطوة أساسية يجب العناية بها. حاولي إضفاء جو رومانسي على الغرفة باستخدام الزهور على الفراش. الشموع العطرية ستزيد من الحميمية بالغرفة أيضاً.

    من المهم أن تشعري بالإرتياح و الثقة في هذه الغرفة كي تتمتعي بليلة دخلة ممتعة دون توتر.

  • الملابس الخاصة

     

    إطلالتك الأولى بليلة الدخلة يجب أن تكون مبهرة و ناجحة. اختاري الألوان التي تناسبك ولا تتقيدي بالدرجات التقليدية كالأبيض و السيمون و الوردي. الأحمر و الأسود خيارات مثيرة  لليلة الدخلة ستضفي على الأجواء المزيد من الحميمية. الدانتيل من الخامات الرائعة أيضاً و التي ستبرز مفاتنك. اختاري الملابس الداخلية التي تفضلينها و التي تشعرك بالثقة بنفسك و بجمالك.

  • التحدث مع زوجك قبل وبعد العلاقة الحميمية

    العلاقة الحميمية هي الهاجس الأكبر الذي تواجهه الفتيات بليلة الدخلة، خاصةً مع بعض الأفكار والموروثات التي تبدي الأمر كما لو أنه معركة حربية.

    تحدثي مع زوجك قبل العلاقة عن مخاوفك وأفكارك تجاه الأمر، لا تخجلي في السؤال عن بعض الأشياء الغير واضحة بالنسبة لكِ. تحدثي مع زوجك أيضاً بعد العلاقة الحميمية حول شعورك حيال العلاقة، الأمور التي تفضلينها و سؤاله حول الأشياء التي يفضّلها. المصارحة من الخطوات الأولى لنجاح العلاقة الحميمية. حاولي كسر حاجز الخجل ويمكنكِ اللجوء لبعض استشاري الزواج قبل الزفاف للحصول على أجوبة علمية حول المفهوم الطبي والنفسي للعلاقة الجنسية.

     

    اقرئي أيضاً:

    5 نصائح لممارسة الحب دون خجل

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع