أهم مستلزمات العروس من مستحضرات التجميل

Sara Ahmed
  • 123rf milkos

     

    تحرص كل عروس على إعداد كل الأغراض اللازمة لها قبل العرس بفترة وعادةً في فترة الخطوبة لتجنب الشعور بالضغط والتوتر قبل الزفاف.

     

    إذا كنتِ تخططين لعرسك قريباً فاحرصي على إعداد قائمة بجميع مستلزمات العرس وتجديدها ومراجعتها من آن لآخر للتأكد من شراء كل ما يلزمك قبل الزفاف بمدة كافية. مستحضرات التجميل، الماكياج ومنتجات العناية الشخصية من أهم الأشياء التي يجب عليكِ إدراجها في قائمتك والعناية بها، ففي النهاية تحرص كل فتاة على الظهور بأجمل إطلالاتها خاصةً في شهر العسل. العديد من مستحضرات التجميل يمكنكِ شرائها قبل العرس بفترة طويلة والبعض يجب عليكِ شراؤها قبل الزفاف بمدة قصيرة حتى لا تنتهى صلاحيتها مبكراً.

     

    إليكِ أهم مستلزمات العروس من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

  • مستحضرات العناية بالبشرة

    123rf Yulia Grogoryeva

     

    الحصول على إطلالة حيوية في شهر العسل وبعد الزفاف تبدأ أولاً بالعناية ببشرتك واتباع روتين يومي وأسبوعي للحفاظ على جمال وشباب البشرة.

     

    احرصي على عمل قائمة بمنتجات العناية بالبشرة وشرائها قبل العرس بفترة قصيرة حتى لا تنتهي صلاحيتها. تحتاجين إلى مستحضرات أساسية لعمل روتين متكامل للعناية ببشرتك وهي: الغسول اليومي، المقشر، التونر والكريم المرطب، كما تحتاجين إلى مستحضرات عناية أخرى، وهي مزيل الماكياج، لوشن الجسم وبودرة الجسم المعطرة. احرصي عند انتقاء منتجات العناية بالبشرة على أن تكون خالية من الصابون، البارابين والعطور وأن تكون مناسبة لنوع بشرتك، وتذكري رؤية تاريخ الانتاج واختيار المنتجات ذات التاريخ الأحدث لضمان الاحتفاظ بها لفترة طويلة. العطور من الأشياء التي يمكنكِ البدء في شرائها قبل العرس بفترة طويلة دون قلق.

  • منتجات العناية الشخصية

    123rf Marilyn Barbone

     

    العناية الشخصية والحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة تتطلب منكِ عمل قائمة خاصة ببعض المنتجات التي يجب شراؤها قبل العرس بفترة.

     

    الغسول المهبلي من أهم المنتجات التي يجب أن تكون في قائمة العناية الشخصية الخاصة بكِ. اختاري الغسول المهبلي الطبي، ويفضل الذي يحتوي على المكونات الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي الذي يحمي من نمو الفطريات ويمنحكِ رائحة منعشة. شفرات الحلاقة أو الكريم المزيل للشعر أو الطريقة التي تفضلينها في التخلص من الشعر الزائد أيضاً من أهم الأشياء التي تحتاجينها في قائمتك. لا تنسي إدراج الفوط الصحية، فوط الاستخدام اليومي، منتجات الاستحمام والنظافة الشخصية مثل فرش الجسم واللوف فرش الاسنان ومزيلات العرق.

  • الماكياج

    123rf Dejan Radic

     

    لا تفرطي في شراء منتجات التجميل أو الماكياج بكثرة واختاري ما يناسب استخدامك اليومي حتى لاتنتهي صلاحيتها سريعاً.

     

    عند اختيار منتجات حقيبة ماكياجك احرصي على تقسيم القائمة إلى المستحضرات اليومية وماكياج المناسبات. ستحتاجين في ماكياجك اليومي إلى: البرايمر، الكونسيلر، كريم الأساس، البودرة، البودرة السائبة، ظل الجفون والبلاشر والفرش الخاصة بها، إلى جانب الكحل والآيلاينر وأحمر الشفاه والماسكارا. قومي بشراء حقيبة صغيرة لمستحضرات التجميل التي تستخدمينها بشكل يومي لوضعها في حقيبة يدك. احرصي أيضاً على شراء كريم أساس عالي التغطية، ظل الجفون اللامع والميتاليك، الهايلايتر للإطلالات المسائية والمناسبات. لا تنسي إدراج طلاء الأظافر ومنتجات العناية باليدين كالكريم المرطب وزيت الأظافر أو الـ Cuticle oil وأدوات الباديكير الخاصة بكِ.

  • منتجات العناية بالشعر للعروس

    123rf Iakov Filimonov

     

    ستحتاجين أيضاً إلى عمل قائمة خاصة بمنتجات العناية بشعرك ويمكن تقسيمها إلى أدوات التصفيف والتمليس ومنتجات العناية.

     

    يمكنكِ شراء أدوات التصفيف والتمليس كالفرش، السيشوار والمكواة الحرارية قبل العرس بفترة طويلة، أما منتجات العناية بالشعر فضعيها في نهاية قائمة مستلزمات العرس. ستحتاجين في هذه القائمة إلى الشامبو، البلسم، معطر الشعر، حمام الزيت أو حمام الكريم، كريم التصفيف أو السيروم. لا تنسي تدوين اكسسوارات الشعر في قائمتك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع