آي دبليو سي شافهاوزن و مهرجان دبي السينمائي الدولي يدعمان المخرجين العرب

Ahmed Ibrahim

دار الساعات السويسرية آي دبليو سي شافهاوزن تعاونت مرة أخرى مع مهرجان دبي السينمائي الدولي لتقديم جائزة آي دبليو سي للمخرجين العرب لعام 2017.

 

أعلنت آي دبيليو سي يوم 22 مايو 2017 بأنها سوف تستقبل من الآن طلبات المشاركة في الجائزة والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي. الجائزة عبارة عن تمويل المشروع الفني الخاص بالمخرج الخليجي وتأهيله للشاشة الكبيرة. في شهر ديسمبر من عام 2017 سوف يتم إعلان الفائز بالجائزة من خلال إقامة حفل عشاء آي دبلو سي لدورته ال14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

 

هذه السنة هي السنة السادسة على التوالي من مشاركة دار الساعات السويسرية  آي دبليو سي شافهاوزن في المهرجان بإعتبارها شريك رسمي للمهرجان، كما انها هي التي تقدم الجائزة مرة أخرى.

 

ذكر الرئيس التنفيذي لدار آي دبليو سي شافهاوزن كريستوف جرينجر هير وقال: "يسعدنا تقديم الدعم لصنّاع السينما ومشاريعهم. وكوننا شركة لصناعة الساعات، فنحن نعلم تماماً كم من الوقت والجهد يستثمره هؤلاء المخرجون لتقديم أعمال فنية مميزة يمكن أن تلامس قلوب وعقول المشاهدين".

 

بينما رئيس مهرجان السينمائي الدولي السيد عبد الحميد جمعة فقد ألقى كلمته أيضا وقال: "يشرفنا أن نعمل مع دار الساعات السويسرية الفاخرة آي دبليو سي شافهاوزن مرة أخرى، لنقدم الدعم لصنّاع السينما الموهوبين في منطقة الخليج. تضع النصوص والطلبات التي نتلقاها كل عام معياراً جديداً من الإبداع والابتكار، ويسعدنا أن نكون قادرين على منح القصة الفائزة فرصة الدخول في عالم السينما".

 

أضافوا أيضًا بأن المخرجين الذين يرغبون بتقديم طلب الإشتراك بالجائزة  آي دبليو سي يمكنهم تقديم طلباتهم من الأن وحتى 1 من شهر أغسطس 2017 عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان دبي السينمائي الدولي:www.dubaifilmfest.com و اللجنة سوف تختار ثلاث نصوص سيناريو مشاريع الأفلام القصيرة والتي تتنافس على الجائزة الكبرى فيما بعد.

 

في العام الماضي فقد فاز المخرج الإماراتي عبدالله حسن بجائزة آي دبليو سي للمخرجين العرب عن مشروع الفيلم القصير  ولادة. تدور أحداث النص عن والد يتلقى يوميا أخبار مآساوية عن ابنه الذي يقاتل في حرب بعيدة. كانت لجنة التحكيم وقتها مكونة من الممثلة  أولغا كوريلينكو  ورئيس اللجنة الممثل الفلسطيني علي سليمان و هم اللذان قاما بتقديم الجائزة للمخرج عبدالله حسن.

 

تضمنت أعضاء لجنة التحكيم في السنوات السابقة العديد من النجوم والنجمات المشهورة ومنهم النجمة  إميلي بلونت الفائزة بجائزة الأوسكار ، و كيت بلانشيت سفيرة علامة آي دبليو سي والفائزة بجائزة غولدن غلوب، وأيضا الممثلة التونسية هند صبري،  والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد .

 

يذكر أن، دار الساعات السويسرية آي دبليو سي شافهاوزن هي من إحدي الشركات الرائدة الفاخرة في العالم لإنتاج قطاع الساعات الفخمة والمميزة. منذ عام 1868 وهي قد اشتهرت بإنتاجها المميز للساعات وبمواصفات ثابتة، وقد نالت شهرة عالمية في تقنيات الساعات المبتكرة والمبدعة. ذلك لأنها تقوم بإنتاج أعمال فنية من صناعة الساعات الرفعة المستوى والفريدة من نوعها، والتي تجمع بين الدقة والتصميم. هي من إحدى الشركات التي تتحمل المسؤولية البيئية والإجتماعية وتتسم بإلتزامها الدائم في دعم المؤسسات التي تساعد الشباب والأطفال حول العالم.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع