ساعات Luminor 1950 .. إبتكار جديد من Panerai

Yassmin.Yassin

تتسم صناعة الساعاتبوظائف مفيدة للغاية من جهة، وأخرى تلائم إحتياجات ساعة المعصم التي تحفّز الخيال وتوفرمتعة الاتصال بالتاريخ القديم لصناعة الساعات العالية الجودة من جهة أخرى. من هنا،يجمع نموذجا ساعة Luminor1950 Equation of Time 8 Days GMT الجديدان هذه الخصائص بطريقة محترفة وبأسلوب بانيراي النقي، مع الإشارةإلى أن إختلافهما عن بعضهما البعض يقتصر على الميناء والحزام المتوفران باللون البُنيأو الازرق.

 

يكمن سر هذين الإبتكارين فيآلية الحركة من نوع P.2002/E، العيار ذو التعبئة اليدوية مع طاقة إحتياطية تدوم حتى ثمانية أياموالذي طوّرته وأنتجته بانيراي في مصنعها في نيوشاتل.يتسم العيار P.2002/E، والذييبلغ قطره 13 ¾ وحدة قياس قطرية ويضم 329 جزءاً، بوظائف مفيدة عديدة: وظيفة توقيت غرينيتش،مع عقرب مركزي للمنطقة الزمنية الثانية ومؤشر الليل/ النهار في ميناء الثواني الصغيرةعند علامة الساعة 9؛ التاريخ مع مؤشر الشهر عند عداد الساعة 3؛ طاقة إحتياطية تدوملأكثر من ثمانية أيام توفرها ثلاث أسطوانات تعبئة، مع مؤشر للوقت المتبقي على الجهةالخلفية؛ الآلية التي توقف عجلة الميزان وتضبط عقرب الثواني لتزامن الساعة بشكل دقيقمع إشارة مرجعية للوقت؛ والاداة التي تغيير عقرب الساعات بسرعة دون التدخل بدوران الساعة. 

 

علاوة على ذلك،يبرز الإختلاف بين العيار P.2002/Eوالإصدار الأساسي من العيار P.2002 في معادلة الوقت، أي قياس الفرق بين الوقت الحقيقي والوقت التقليدي المستخدمفي الحياة اليومية. هي بالفعل آلية كلاسيكية في صناعة الساعات الراقية، والتي تُذكّربالصلات القديمة التي تربط بين قياس الوقت وعلم الفلك. نظراً لكون الأرض تدور من حولالشمس بمدار بيضاوي الشكل وكون محور الارض خلال دورانها يميل بعض الشيء نسبة إلى خطالإستواء، يكون طول اليوم 24 ساعة خلال اربعة أيام فقط من العام، في حين يختلف الوقتالحقيقي (اليوم الشمسي) والوقت التقيلدي بحيث تكون مدة اليوم في الايام الاخرى أطولأو أقصر بـ15 دقيقة، وذلك وفقاً لوقت العام. يتم إحتساب هذا الفرق وعرضه على ساعتيLuminor1950 Equation of Time 8 Days GMT الجديدتين بإستخدام مؤشر خطي على الميناء عند علامة الساعة 6.

 

يمكن رؤية العيارP.2002/Eمن خلال الكريستال الصفيري على الجهة الخلفية من العلبة الحاضنة لساعةLuminor1950، والتي صنعت من التيتانيوم المصقول، المادة المضادة للحساسية والتيتتميز بخصائص ممتازة لجهة خفة وزنها، صلابتها ومقاومتها للتآكل. يُذكر بأن تصميم ومقاييسالعلبة الحاضنة (47 ملم) مستمدة من ساعات بانيراي الكلاسيكية المزوّدة بالجسر ذو مقبضالتحكّم المميز والذي يحمي تاج التعبئة من الصدمات العرضية، وفي الوقت عينه يضمن مقاومةالساعة لتسرب المياه حتى ضغط 10 بار (أي عمق يناهز 100 متر).

 

يختلف إصدارا ساعةLuminor 1950Equation of Time 8 Days GMT عن بعضهما البعض بلونالحزام المصنوع من جلد التمساح والميناء، اللذين يتوفران باللون البني الغامق (الرقمالمرجعي PAM00656)، أو الازرق المعدني الرائع (الرقم المرجعي PAM00670) الذيأنجز بإستخدام تقنية الترسيب الفيزيائي للبخار (PVD). كذلك،يتمتع ميناء الساعتين بهيكلية السندويش مع لمسات نهائية لمّاعة، كما أنهما محميان بزجاجمن الكريستال الصفيري المقبب بعض الشيء والذي يتلاءم تماماً مع تصميم الإطار.

 

تتوفر ساعة Luminor 1950 Equation of Time8 Days GMT في علبة عرض أنيقة مصنوعة من خشب شجر الكمثرى، والتيتحتوي أيضاً على حزام ثانٍ مصنوع من المطاط، الاداة المستخدمة لتبديل الحزام ومفك براغٍمن الفولاذ غير القابل للصدأ.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع