كيف تحافظين على مكياج ثابت يدوم طويلاً في عيد الحب

Samar Hamdi
123RF - Marina Kirezhenkova

 

بعد قضاء وقت طويل في تطبيق المكياج والحصول على إطلالة جذابة لعيد الحب، يكون من المؤسف أن يتلاشى هذا المكياج سريعاً خلال ساعة واحدة. تواجه أغلب النساء تلك المشكلة نتيجة لاستخدام مستحضرات المكياج غير المناسبة، التلوث البيئي وغيرها من العوامل الخارجية.

 

إذا كنتِ ترغبين حقاً في الحفاظ على مكياج ثابت يدوم طوال اليوم، هناك بعض الخطوات الأساسية التي عليكِ اتباعها، كما عليكِ اختيار أدوات المكياج ذات جودة عالية لتمنحك نتائج أفضل.

 

إليكِ أهم الخطوات الأساسية والحيل التي تمنحك مكياج ثابت يدوم طويلاً.

 

1- غسيل بشرة الوجه

إعداد البشرة جيداً قبل تطبيق المكياج أمر ضروري يضمن لك الحصول على مكياج ثابت. ابدأي أولاً بغسيل بشرة الوجه للتخلص من أي شوائب أو إفرازات دهنية زائدة قد تتفاعل مع مكياجك وتساهم في تلاشيه سريعاً. لا تنسي تجفيف بشرتك جيداً باستخدام منشفة نظيفة تماماً قبل البدء في تطبيق المكياج.

2- ترطيب البشرة

استخدام كريم مرطب مناسب أمر جيد للحصول على أساس ناعم قبل تطبيق المكياج. إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، فعليكِ اختيار مرطب غني بكافة العناصر المغذية والتي لا تتسبب في تشقق البشرة. لا تنسي توزيع الكريم المرطب على منطقة الرقبة ولا تفرطي في استخدامه كي لا يترك ملمس لزج على بشرتك.

3- استخدام البرايمر

يعد البرايمر من أهم المستحضرات التجميلية التي تساعد على ثبات المكياج لساعات طويلة. حيث يعمل على تغطية مسام البشرة، كما يمنحكِ أساس ناعم لسهولة توزيع كريم الأساس. فقط وزعي القليل من البرايمر على كامل الوجه والجفون أيضاً واتركيه حتى يجف قبل تطبيق المكياج.

4- اختيار كريم الأساس المناسب

اختاري أنواع كريم الأساس الغنية بالسيليكون والتي تعمل على ملء المسام وتغطيتها بشكل كامل. في حالة البشرة الجافة، اختاري تركيبة غنية بالعناصر المرطبة والتي لا تتسبب في تشقق الجلد. إذا كانتِ لديكِ أي تصبغات أو بقع داكنة على بشرتك، استعيني بالكونسيلر لتغطيتها تماماً قبل توزيع كريم الأساس. لا تستخدمي الكونسيلر على كامل الوجه، وتأكدي من دمجه جيداً على بشرة الوجه والرقبة.

5- بودرة التثبيت

لتثبيت مكياجك جيداً، اختاري بودرة ذات جودة عالية ووزعيها باستخدام فرشاة مناسبة. لا تقومي بتوزيع كمية كبيرة من البودرة فقط كمية مناسبة ولا تقومي باستخدام الفرشاة بعنف، فقد تتسبب في إزالة مستحضرات المكياج عن البشرة.

6- تجعيد الرموش

استخدمي مكبس الرموش لتجعيدها قبل تطبيق الماسكارا. قومي بتسخينه قليلاً باستخدام المجفف الكهربي لكن لا تفرطي في استخدام الحرارة الزائدة كي لا تتسبب في حرق رموشك. بعدها، قومي باستخدام مكبس الرموش 3 مرات ثم استخدمي الماسكارا.

7- تطبيق أحمر الشفاه

أفضل طريقة للحفاظ على أحمر شفاه ثابت طويلاً هي استخدام كونسيلر كريمي على شفتيكِ قبل استخدام أحمر الشفاه. قومي بتوزيع الكونسيلر على كامل الشفاه وادمجيه جيداً، ثم اتركيه حتى يجف تماماً. بعدها، قومي باستخدام أقلام الشفاه لملء شفتيكِ. في النهاية، وزعي عدة طبقات من أحمر الشفاه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع