نصائح بسيطة لبشرة نضرة وفاتحة قبل عيد الحب

Yara Sharara
123rf/ lithian

 

أسابيع قليلة، وتطل علينا مناسبة العشاق والأحباب، وهي الإحتفال بعيد الحب، حيث تقوم المرأة خلال هذه المناسبة بإجراء بعض التحضيرات الخاصة، حتى تظهر بكامل أنوثتها وتألقها أمام حبيبها.

 

من أهم تحضيرات المرأة لهذه المناسبة السعيدة هي العناية والاهتمام ببشرتها. لذلك، حرصنا على تجميع بعض النصائح والخطوات الهامة التي تفيدك في العناية ببشرتكِ قبل احتفالك بعيد الحب. تابعي هذا المقال جيدًا حتى يمكنكِ التعرف على أهم النصائح التي تساعدكِ في الحصول على بشرة نضرة وفاتحة ومشرقة خلال وقت قصير.

 

1- اغسلي ورطبي بشرتكِ يوميًا

غسيل البشرة يوميًا من النصائح الهامة التي على المرأة اتباعها من أجل الحصول على بشرة نضرة وصافية قبل مناسبة عيد الحب، وذلك بإستخدام الغسول الخاص بنوع بشرتكِ. يمكنكِ غسلها باستخدام ماء الورد الذي يتمتع بتأثيره البالغ على نضارة الوجه وإشراقة البشرة، ويمنح الخدود اللون الأحمر الطبيعي. لذلك، عليكِ بتنظيف بشرتكِ يوميًا واحرصي أن يكون غسيل بشرتكِ مرة واحدة في اليوم خلال كل صباح ومن ثم رطبي بشرتكِ.

 

2- استخدمي مقشرات البشرة

لا بد من عمل ماسك تقشير للبشرة مرة واحدة في الأسبوع، ومن المحبد استخدام ماسك السكر والملح والعسل. يلعب هذا المقشر الطبيعي دورًا كبيرًا في إشراقة البشرة ونضارتها. كما يمكنكِ تقشير البشرة باستخدام مقشرات البشرة الخاصة بالعناية بها. اعلمي أن التقشير من أهم الخطوات الطبيعية التي تعمل على صفاء البشرة، لأنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، والتخلص تمامًا من طبقات الجلد الخارجية، التي تسبب الجفاف. تقشير البشرة أيضًا يجعل بشرتكِ نضرة ومشعة.

 

3- رطبي بشرتكِ جيدًا

بعد غسيل البشرة يوميًا، وتنظيفها من الأتربة والغبار الذي يتراكم على الوجه، لا بد من استخدام مرطب طبيعي للبشرة، من أجل الحفاظ على رطوبتها ونضارتها، وحمايتها من الالتهاب. احرصي على ترطيب بشرتكِ مرتين خلال اليوم، مرة في الصباح بعد غسيل البشرة، ومرة أخرى قبل النوم مباشرة.

 

يمكنكِ استخدام مرطب طبيعي للبشرة عن طريق تحضير ملعقتين من العسل وملعقتين من الحليب. يساعد هذا المرطب على مد البشرة بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في نضارتها وإشراقتها وحيويتها. ابدأي بتدليك البشرة بهذا المرطب جيدًا، واتركيه لعدة دقائق ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

 

4- إبتعدي عن السهر

السهر وقلة النوم يتسببان في إرهاق وإجهاد البشرة، ويجعلوها أكثر عرضة لظهور التجاعيد، والإصابة بالهالات السوداء حول العينين. لذلك، عليكِ بالنوم لساعات عميقة لا تقل عن ثماني ساعات يوميًا. فالنوم يساهم في اشراق البشرة ويمنحها النقاء والحيوية والجمال، كما يحد من إصابة البشرة بالإرهاق. لا بد من إزالة المكياج والمساحيق التجميلية من على وجهك قبل الخلود إلى النوم، لكي تتجنبي إصابة بشرتكِ بـالحبوب والبقع السوداء.

 

5- أكثري من تناول الماء

يساعد الماء على تنشيط الدورة الدموية، مما يقلل من ظهور الهالات السوداء المزعجة. كذلك الماء من العوامل الطبيعية الأساسية التي تساعد على ترطيب وتنعيم البشرة. لذلك، عليكِ بتناول ثماني أكواب من الماء بشكل يومي. هذا مع الحفاظ على تناول وجباتكِ الغذائية بانتظام، لأن الغذاء السليم والجيد، يساهم أيضًا في نضارة وإشراقة البشرة، من خلال احتواءه على الكثير من المعادن، الفيتامينات والبروتينات المساعدة على جمال وتألق البشرة.

 

6- استعملي ماسك تفتيح البشرة

من أروع الماسكات الطبيعية الفعالة جدًا في تفتيح وتبييض البشرة هو ماسك النشا والحليب. أثبت هذا الماسك فعاليته في الحصول على بشرة فاتحة وبيضاء. لذلك، عليك بتحضير ماسك النشا لتفتيح البشرة.

 

اخلطي ملعقتين من النشا الابيض مع ملعقة من الحليب خالي الدسم. ثم ابدأي بتوزيع الماسك على بشرتكِ، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بشرتكِ بالماء البارد والصابون. تمتعي ببشرة فاتحة ونضرة قبل احتفالك بعيد الحب مع شريك حياتكِ.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع