أفضل 10 نصائح يومية للتخلص من الهالات السوداء سريعاً

Yara Sharara

تظهر هالات العينين السوداء نتيجة عدة عوامل من أهمها عدم النوم بشكل جيد و التعرض المستمر للتعب و الإرهاق و الضغوطات النفسية وغيرها، و هذا من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على منظر العينين، فهذه الحلقات الداكنة التي تحيط بالعينين تشوه الجمال و المظهر و هي أيضا دليل على عدم اكتمال صحة الجسم.

الهالات السوداء تظهر أيضا بسبب عدم شرب الماء و السوائل بالكميات الكافية و قل المعادن و الفيتامينات التي يحصل الإنسان عليها من غذائه و لا سيما الحديد.

في هذا المقال أقدم لكِ أفضل 10 نصائح ووسائل يومية للتخلص من الهالات السوداء سريعاً.

الخيار

- ضعي شرائح الخيار على عينيك و اتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع.

النوم الصحي لمدة 8 ساعات

- احرصي على النوم جيداً و من أجل هذا نامي ثماني ساعات و اذهبي إلى سريرك في وقت مبكر في الليل و ابتعدي عن مشاهدة أفلام الرعب و العنف لأنها تنشط مخك و ذهنك مما يمنعك من الاسترخاء.

الماء

- اشربي ثماني أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد و كلما زادت الكمية كلما كان أفضل لأن الماء تحسن الدورة الدموية و تزيل السموم من جسمك.

الحساسية

- ابتعدي عن التعرض لكافة العوامل التي تهيج الحساسية مثل تناول أطعمة و مشروبات معينة أو التعرض للجو الحار لأنها من أكثر العوامل التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء.

أشعة الشمس

- تعرضك المستمر لأشعة الشمس يجعل الهالات السوداء تظهر حول عينيك و لذلك يجب عليك أن تضعي مرطباً واقياً أو ترتدي نظارات شمسية لأن الشمس أيضا تجعل البقع الداكنة تظهر على بشرتك و لذلك قبل خروجك إلى الشارع في النهار احرصي على استخدام كريم مرطب مناسب و ارتداء نظارة الشمس.

نقص الحديد

- نقص نسبة الحديد في دمك تتسبب في ظهور الهالات السوداء و لذلك عوضيها عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي عليه مثل السبانخ و الكبدة و اللحوم و العسل الأسود و المكسرات.

الرياضة

- قومي بممارسة الرياضة في الهواء الطلق لأنها تزيد من مستوى الأكسوجين في دمك و الذي يمنح بشرتك لونها المميز.

الترطيب اليومي

- ضعي مرطبا مناسبا على عينيك كل يوم في الصباح قبل استخدام مستحضرات التجميل و في المساء قبل النوم بعد نزعها.

الخضروات والفواكه

- قللي قدر الإمكان من الأطعمة المقلية و الوجبات السريعة و المحفوظة و المبردة و اسعي لتناول الخضروات و الفواكه الطازجة بكميات كبيرة و ابتعدي عن التدخين تماما.

قللي من الملح

- قللي من وضع الملح في وجباتك لأنه يتسبب في حدوث الاضطرابات الدموية في جسمك و يجعل الأوعية الدموية تبرز حول العينين مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

اقرأى أيضاً:

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

لا يخلو أي منزل من وجود الليمون لأنه يدخل في كثير من المأكولات والمشروبات كما أنه من أهم النباتات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم البشرة كما أن فوائده للصحة لا تعد كتحسين عملية الهضم وهو يعتبر واقي لمرض السرطان ومفيد جداً للمخ وآلام المفاصل والأعصاب… اقرأ المزيد

المصدر: فوائد الليمون للوجه