قصة عشق المد و الجزر

Ahmed Ibrahim

 

المسلسلات التركية تعد من أشهر المسلسلات الدرامية التي تعرض حاليًا على العديد من القنوات العربية الفضائية.

 

فخلال السنوات الأخيرة تداولت المسلسلات التركية بشكل واسع وأصبحت تحظى على اهتمام كبير جدا من قبل الكثيرين ولديها الملايين من المتابعين وخاصة المسلسلات التركية التي يغلب عليها طابع الرومانسية والمشاهد الدرامية الرائعة التي تؤثر بشكل كبير في نفوس المشاهدين. من أبرز المسلسلات التركية الشهيرة التي انتشرت مؤخرا ورسخت في قلوب وعقول الكثيرين هو مسلسل "المد والجزر" الذي يدور قصته في اطار اجتماعي درامي ورومانسي والمقتبس من المسلسل الأمريكي الشهير The O.C. من خلال هذا المقال سوف نتناول معا قصة عشق المسلسل الأكثر رومانسية في عالم المسلسلات التركية الأخيرة مسلسل "المد والجزر".

 

قصة عشق مسلسل المد والجزر

مسلسل المد والجزر تدور أحداثه على جزأين حول قصة اجتماعية درامية تناقش طبقات المجتمع الثري والفقير وكيف يكون دوام الحال من المحال وكيف يتحول كل شئ وكأنه ما كان، هذا مع وجود قصة حب رومانسية رائعة تجمع بين بطلين المسلسل كل واحد منهما من طبقة مختلفة كثيرا عن الآخر. المسلسل من بطولة النجم التركي الوسيم شاتاي أولوسواي المعروف بدور أمير في مسلسل أسميتها فريحة مع النجمة هازال كايا، وبين النجمة التركية الجميلة سيريناي ساريكايا الشهيرة بإسم نسيم في مسلسل ليلى.

 

يجسد شاتاي أولوسواي دور "يمان" الشاب الفقير والتعيس ذو الحظ السىء على الرغم من أنه شاب طموح للغاية ويحاول أن يصل لتحقيق أحلامه، وهو أيضًا شاب ذكي وناجح في الجامعة إلا أن ظروفه السيئة تمنعه من متابعة دراسته. بينما الممثلة التركية الجميلة سيريناي ساريكايا التي تلعب دور "ميرا" الفتاة الغنية والمدللة كثيرا والتي تحب السفر والسهر والتنزه إلى الملاهي الليلية لتناول الكحول والتدخين وتظل ذلك حتى ان يعلن والدها صاحب الشركات الكبيرة إفلاسه ويخسر كل ما يملك.

 

تبدأ أحداث مسلسل المد والجزر بالشاب يمان الذي يدفع ثمن أخطاء لم يرتكبها وليس له أي ذنب بها سوى أنه لديه شقيق منحرف ومفتعل للمشاكل يدعى "كنان" الذي قام بسرقة إحدى السيارات ليتهم بعد ذلك شقيقه يمان بأنه هو الذي سرق السيارة فيجد نفسه داخل السجن ويكون ضحية عائلته التي تسبب له العديد من المشاكل بشكل مستمر. على الرغم من أنه شاب طموح يسعى دائما لبناء حياة جديدة ومستقرة من خلال البحث عن العمل الجاد ليتخلص من العيش من عائلته الذي يعاني من مشاكلها فوالدته امرأة سكيرة تعمل مغنية بإحدى الملاهي الرخيصة ووالده لا يهتم به وأخيه المنحرف ذو مشاكل عديدة ومختلفة.

 

عندما يدخل يمان السجن يجد نفسه في موقف لا يحسد عليه ومع التحقيقات وتقديم الأدلة صدر الحكم على كنان شقيقه بالسجن لمدة سنة كاملة، بينما يمان فكان أكثر حظًا و تم إثبات براءته وخرج من السجن على يد المحامي الثري "سليم سيريس" الذي يجسد دوره الفنان "باريش فالاي". هو يكون صهر الثري الكبير "عاصم أكايا" الذي اعتبره كابنه وأخرجه من ورطته عندما شعر به أنه مظلوم في عالمه. عقب خروج يمان من السجن أصبح يعامل على أنه مجرم وقد تلطخت سمعته بأنه سارق على الرغم من براءته ولكن ظل المحامي سليم في ظهره وانتظر لحظة خروجه من السجن للتقرب منه والتأكد من قصته، وأردا أن يساعده وعرض عليه العمل معه ولكن لم يتخذ يمان عرض المحامي سليم بجدية لأنه يؤمن بالبدايات الجديدة.

 

لكن عندما يعود يمان الى منزله والى عائلته فوجد نفسه يواجه نفس ذات المشاكل التي تقف حاجزا في طريقه، لذلك قرر أن يقبل بعرض المحامي سليم، وهنا تبدأ أحداث المسلسل الشيقة ونشاهد الحياة الجديدة الراقية التي تفتح ليمان أبوابها ويجد نفسه أيضا وسط عالم من الذئاب والوحوش ولكنه مضطر لأن يستمر في هذا العالم خاصة وأنه جمعته علاقة حب عاطفية بينه وبين الفتاة الجميلة "ميرا" ابنه الجيران المحامي "سليم" وقد تعرف عليها وروي لها قصته حتى ربطتهمت علاقة معقدة من الصعب نجاحعا في ظل الظروف المحيطة والفوارق الاجتماعية الكبيرة بينهما.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع