ملخص الحلقة العاشرة من برنامج Top Chef MBC

Ahmed Ibrahim

خلافات حادة واشتباكات نارية شهدتها الحلقة الرابعة من برنامج Top Chef الموسم الثاني بنسخته العربية، حيث تعتبر هذه الحلقة من أقوى الحلقات التي تضمنها برنامج TopChef لأنها شهدت عدة مواقف نارية ولحظات تخلي الأنفاس لم تشهدها أي حلقة اخرى من حلقات البرنامج من قبل.

 

انطلقت الحلقة من برنامج Top Chef بالإختبار الأسبوعي للطهاه المشتركين بمسابقة الطهي في مطبخ Top Chef وبدأت الحلقة بمطالبة الشيف ومقدمة البرنامج منى الموصلي من الطهاة بالخضوع للإختبار وهو عبارة عن تحضير وجبة الفطور للأطفال قبل أن يتوجهوا إلى المدرسة والتي يبلغ عددهم 12 طفل وحددت الشيف منى مدة الطهي وهي 45 دقيقة فقط.

 

وكانت من إحدى شروط الاختبار هو انجذاب الاطفال لهذه الوجبة لكي يقبلون على تناولها بصدر رحب وبحب أيضا من أجل أن يستطيعوا الاطفال تحمل يوم دراسي شاق وصعب، وأن تحتوي وجبة الفطور على عناصر ومواد متكاملة تنال اعجاب الأطفال ويشبع جوعهم خلال تواجدهم بالمدرسة وفي نفس الوقت تمدهم بالطاقة والنشاط خلال اليوم الدراسي المتعب الذي ينتظرهم.

 

وعلى الرغم من سعادة الجميع إلا ان هذا الاختبار لم يمر بسلام على الإطلاق وذلك بسبب الخلاف الناري والاشتباكات الحادة التي نشبت في المطبخ والذي توصل الأمر إلى حدوث اشتباكات بالأيدي وتعدي بالضرب.

 

ظلت الأجواء يسودها التوتر والانفعال في مطبخ برنامج Top Chef حتى أن تدخلت الشيف منى الموصلي وقامت بتوزيع الطهاة إلى فريقين وطالبت من الطهاة بإستمرار التحدي وأعلنت عن الاختبار التالي وهو تحضير عشاء هندي مكون من ستّة أطباق وعلى الطهاة أن يقوموا بشراء مكوّناته بأنفسهم لـ 200 مدعوّ خلال ثلاثون دقيقة فقط.

 

وعقب انتهاء المدة المحددة تمكن الطهاة من الانتهاء من تحضير الأطباق الذي خططوا لها وعرضت الأطباق للمدعوين من أجل التقييم من قبل لجنة التحكيم وحكام الشرف.

 

وواصلت الحلقة المنافسة بين الطهاة عندما طالبت الشيف منى الموصلي من طهاة المطبخ بالانقسام الى عدة فرق وكل فريق يتكون من فردين ليقدم كل فريق طبقين وكان الاختبار عبارة عن تحضير أطباق مخصصة لظروف الطقس القاسية والبرد القارص في مكان مغطى بالجليد بالكامل.

 

وفي هذا الاختبار طلبت منى الموصلي مقدمة البرنامج من الطهاة باختيار اطباق على ذوقهم الخاص وتركت لهم حرية الاختيار بحيث يقوم كل فرد في الفريق باختيار طبق يضم شريكه الآخر معه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع