تفاصيل اول 5 حلقات من مسلسل الحرباية

Ahmed Ibrahim

النجمة اللبنانية الجميلة هيفاء وهبي خاضت الدراما الرمضانية لهذا العام من خلال تقديمها لمسلسل الحرباية. يدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي و يشاركها البطولة الفنانة دينا والفنان الأردني منذر رياحنة والفنان خالد كمال و رحاب الجمل و نجلاء بدر و أحمد صيام و أحمد فؤاد سليم، صبري عبد المنعم، جليلة محمود. المسلسل من تأليف اكرم مصطفى واخراج مريم المحمدي. يعرض مسلسل الحرباية على قنوات النهار والنهار دراما.

 

تبدأ أحداث المسلسل في حي شعبي و هو بولاق حيث تعيش عسلية التي تجسدها النجمة اللبنانية هيفاء وهبي مع شقيقتها فتون و هي الفنانة دينا. تتسم فتون بانها إمرأة سيئة السمعة و هناك علاقة تجمع بينها و بين علي (منذر رياحنة) الذي يعمل تاجر مخدرات مع شريكه وابن عمه راشد والذي يجسده خالد كمال. تعمل عسلية خادمة في احد البيوت في مدينة السادس من أكتوبر وأثناء رجوعها من عملها تقابل شاب وسيم تقع في غرامه و يدعى حسن وهو الفنان الأول ظهور له محمد وزيري.

 

عندما تعود عسلية للحارة تتفاجأ بسيدة تقوم بمعايرتها بشقيقتها لسلوكها السيء و تهجم عليها و تضربها كثيرًا. تأتي فتون و علي و يعلن عن أن سوف يتزوج من فتون.

 

تقوم عسلية بشراء خاتم فضة لحبيبها حسن و تطلب منه أن يحضر حفل زفاف فتون شقيقتها وبالفعل يأتي حسن حفل الزفاف. يثيره عائلة عسلية بالغرابة و عدم الاعجاب ويتلقى نظرات غدر و خيانة من راشد ابن عم علي زوج فتون لأنه يحب عسلية ويرغب بالزواج منها. تقدم عسلية الخاتم لحسن و تضعه في أصبعه. بعد حفل الزفاف يطلب الحسن ووالده يد عسلية من شقيقتها و زوجها ويوافقوا وهم غير مقتنعين بهذا الزواج.

 

بعد خطوبة عسلية و حسن يتم القبض على علي لإتجاره في المخدرات و معه فتون ثم تذهب عسلية لقسم الشرطة وتجري اتصالات كثيرة لراشد كي تخبره بالذي حدث لابن عمه ولكنه لا يرد عليها إلا بعد محاولات كثيرة. حسن أيضًا هاتفه مغلق ولا يرد عليها مما يثير ذلك شكوكها و خوفها عليه. تترك قسم الشرطة و تذهب لمنزل حسن لتتفاجأ بأنه مات مقتولاً و قد عثروا عليه ملقى في احد الشوارع و عندما علمت عسلية بهذا الخبر فقدت الوعي.

 

تحزن عسلية كثيرًا على وفاة خطيبها و تسأل والده عن سبب قتله فقال لها بأنه يقال ان بلطجي قد ذبحه من أجل سرقة هاتفه.

يتم الافراج عن فتون و علي يتلقى حكم بالسجن لمدة سبعة أعوام و قد أصبحت فتون تسير في الطريق الخطأ و تقيم علاقات غير مشروعة لكي تجلب الأموال و تصرف على المنزل وعلى شقيقتها. في مرة اثناء عودة فتون ليلاً من إحدى العلاقات المشبوهة نزلت من سيارة رجل غريب و قد شاهدها أحد شباب المنطقة و الذي يجسده عمرو صالح. ذهب هذا الشاب وقال لراشد عن الذي رآه فتشاجر معه راشد وضربه. ثم ذهب لفتون و تشاجر معها عن سلوكها الخاطيء و قال أنه سوف يتزوج من عسلية لكي يحميهم من من هذه السلوكيات.

 

اتفق راشد مع عسلية بأنه سوف يبتعد عن تجارة المخدرات و سيعمل سائقًا خاصًا عند أحد رجال الأعمال مقابل موافقتها على الزواج منه، هنا وافقت عسلية بعد ان أخذت برأي والد حسن الذي قال لها بأن توافق و تتزوج منه وتعيش حياتها. تم الزواج وتعامل راشد بحنية شديدة مع عسلية و لكنه لم يوفي بوعده و لم يترك تجارة المخدرات. تم القبض على راشد بعد أن بلغ عنه شاب في المنطقة بسبب مشاجرته مع راشد و هجومه عليه.

 

عندما عادت فتون من عند صديقتها غنوة التي تجسدها رحاب الجمل، قابلها هذا الشاب و أخبرها عن إلقاء القبض على راشد  فذهبت فتون لتعلم عسلية بهذا الأمر و قد انزعجت كثيرًا. إرتدت عسلية ملابسها لكي تذهب لراشد فتفاجأت بخروجه من قسم الشرطة ودخلوه إلى المنزل و علمه بأن هذا الشاب هو الذي أخبر فتون عن أخذ الشرطة له. تشاجر مع فتون كثيرًا وترك المنزل وذهب لمنزله لتلاحقه عسلية وتقوم بإرضائه. يطلب منها راشد أن يبقوا في منزله هذه الليلة و تركها و ذهب. عندما ترتب عسلية غرفة راشد تتفاجأ بالخاتم الفضة الذي اهدته لخطيبها السابق حسن فتنهار. تواجه راشد بقتله لحسن فينكر تمامًا و لكنها تعدت عليه بالضرب. تتفاجأ أيضًا أن فتون تعلم بقتل حسن فتترك المنزل هاربة منهما. تلتقي برجل في الشارع يهديها الحرباية و طلب منها أن تتعلم من الحرباية و تتلون مثلها مع الأشخاص الموجودين حولها وطلب منها أن تحافظ عليها.

 

هنا تنتهي أول 5 حلقات من مسلسل الحرباية.. فما هو مصير عسلية بعد الهروب يا ترى؟ هذا ما سنعرفه بالحلقات القادمة!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع