تفاصيل اول 5 حلقات من مسلسل الحساب يجمع

Ahmed Ibrahim

 

مسلسل الحساب يجمع للنجمة يسرا تدور أحداثه في اطار شعبي اجتماعي درامي حول سيدة تعمل خادمة وتواجه صعوبات الحياة بعد وفاة زوجها تاركا لها ابنتين. المسلسل من بطولة إيمان العاصي ، بوسي، ديانا، الفنان محمود عبد الغني، كريم فهمي، عايدة رياض، مراد مكرم. تأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد. اخراج هاني خليفة. هذا التعاون التاسع بين يسرا وبين شركة العدل جروب و يعرض المسلسل على قناة الdms.

 

تبدأ أولى حلقات مسلسل الحساب بمشهد يحدث فيه شجار مثير و قوي بين سماح التي تجسدها المطربة الشعبية بوسي و بين رجال الحاج فتحي. الشجار يحدث بسبب الأغاني الشعبية التي تسمعها و لا تراعي وفاة زوجة الحاج فتحي.

 

يقوم الحاج فتحي بعرض الزواج على نعيمة التي تجسدها النجمة يسرا و يهددها بإيصالات أمانة قد كتبتها على نفسها من قبل و أنه سوف يقدمها للنيابة إن لم توافق على الزواج.

 

رفضت نعيمة عرض الزواج من الحاج فتحي وتفاجئت بشاب يطرق الباب عليها ويدعى كرم و هو ابن شقيق نعيمة. يتشاجر مع الحاج فتحي لأنه اكتشف انه يدبر مكيدة لنعيمة.

 

يتفاجأ الجميع بقتل الحاج فتحي وتأتي الشرطة وتلقي القبض على نعيمة و كرم بسبب خلافاتهما الزائدة معه. يتم العثور على سكين خاص بنعيمة بعد ذلك بجانب جثة القتيل في شقته.

 

يظهر الحاج نور الذي يجسد شخصيته الفنان محمود عبد المغني وقد تبين أنه ابن الحاج فتحي. عاد من السفر فور علمه بوفاة والده و قد كان على خلافات دائمة مع والده.

 

كرم حوله غموض كبير خاصة بعد تلقيه اتصالا من امرأة من الغردقة. من الواضح ان كرم كان معها وتدور بينهما قصة غرامية ولكنها اتهمته بسرقة تمثال أثري من زوجها و أنه فر هاربا. هنا تعتب و تلوم عليه بنات نعيمة لتورط والدتهما في المشكلة.

 

جاء مشهد رائع للفنان محمود عبد المغني الحاج نور و هو يستدرج ماهر شقيقه لكي يعرف من الذي ارتكب جريمة قتل والده الحاج فتحي. أوهمه بأنه تم القبض على شريكته في الجريمة و أنه يحاول أن ينقذه قبل أن يتم القبض عليه. هنا كان الحاج نور يسجل كلام شقيقه ليقول للشرطة أنه هو القاتل. على الرغم من اتهام ماهر لأخيه بأنه قد أبلغ الشرطه عنه لكنه قام بإقناعه بأنه ليس مسؤول عن ذلك.

 

أثناء وجود نعيمة في السجن، تحدث مشاجرات بين منة ابنة نعيمة وبين سماح لأنها لا تريد ان تبقى في المنزل. تذهب سماح لزوجها حودة لكي تقيم مع شقيقته ووالدته في المنزل و لكن تدب الخلافات بينها وبين والدته وتترك لهم المنزل. تشاجر حودة بعد ذلك مع والدته و لام عليها بطرد سماح.

 

تخلص الحاج نور من أخيه ماهر و أصبح هو الوارث الوحيد لوالده. قرر أن يبيع جميع المنازل الموجودة في الحارة لرجل أعمال ثري جدا مقابل الملايين ولكن طلب منه بأن يضمن له خروج السكان بدون مشاكل.

 

تحصل نعيمة على البراءة و تعود لعملها. تظهر شخصية جديدة و هي عبير التي تجسدها ندى موسى وتعمل خادمة بعد اصرار من شقيقة زوجها العانس لكي تساعد في مصاريف البيت.

 

في نهاية الحلقات تتطور حياة بنات نعيمة و هما منة التي تؤديها إيمان العاصي و هنا التي تجسدها ديانا. منة تنفتح  لها أبواب المستقبل بالفرح والسعادة، بينما هنا تتعرض للتهديد من شخصية غامضة و مجهولة تظهر لها في حياتها لأول مرة.

 

سنتعرف على باقي التفاصيل مع الحلقات القادمة من مسلسل الحساب يجمع.. تابعونا!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع