تفاصيل أول 5 حلقات من مسلسل عفاريت عدلي علام

Ahmed Ibrahim

من أبرز مسلسلات الدراما الرمضانية مسلسل الزعيم عادل إمام عفاريت عدلي علام. يعرض على قناة Mbc Masr عقب الفطار مباشرة. بطولة النجمة هالة صدقي والفنانة غادة عادل ومي عمر  و كمال أبو رية و المسلسل من تأليف يوسف معاطي ومن إخراج رامي إمام.

 

تدور أحداث الحلقات الأولى من المسلسل حول رجل يسمى عدلي علام  الذي يجسده عادل إمام. هو عاشق لقراءة الكتب منذ صغره ولهذا السبب قد تغضب زوجته منه كثيرًا بسبب اهتمامه بالكتب واهماله لها. يعمل عدلي علام في أحد الجرائد الصحفية و يقوم بكتابة مقال مجهول الاسم يهاجم فيه الحكومة و يحدث في البلاد صراع كبير بينه وبين الحكومة بسبب ذلك المقال. تذهب زوجة عدلي علام  والتي تجسدها النجمة هالة صدقي للدجال و تشتكي له من زوجها و إهماله لها و عشقه للكتب أكثر منها.

 

يذهب عدلي علام لزيارة قبر زوجته السابقة المتوفية ويشاهد هناك ملك التي شاهدها أيضًا في دار الكتب وقد تخيلها طليقته القديمة التي توفت منذ فترة طويلة وقد تخيل ذلك نتيجة للشبه الكبير بينهما. قامت ملك و قالت له قبل ان يتحدث بأنها ملك ابنة طليقته و ليست ملك طليقته و قد منحته كتابًا قد اعطاه عدلي لوالدتها منذ زمن طويل وذلك لكي تثبت كلامها.

 

هنا سمع عدلي نداء عالِ من داخل المكتبة و اكتشف أنه تم حرق المكتبة بسبب كتاب الصرف والتحضير للجن. ذهب و أحضر الكتاب واحتفظ به و عندما قرأ عدلي من بعض صفحات هذا الكتاب اصطدم بحدوث زلزال شديد جدًا.

 

بعد الزلزال الشديد الذي حدث تفاجأ عدلي علام بالجنية سلا و التي تجسدها الفنانة غادة عادل. اصاب عدلي علام حالة من الخوف والفزع الشديد وطلب منها أن تنصرف.

 

في الوقت نفسه ذهب الوزير لدارالكتب و قام بزيارة مكتب عدلي علام هو و مدير الدار، فيتفاجأ بأن مكتبه مرتبًا و في أبهى صوره و هذا بالتأكيد من تصرف الجنية سلا. مدير الدار ينسب هذا التصرف و التجهيزات إلى عدلي وأنه قام بالصرف على تجهيز المكان و تدبيره من جديد بعد الحرق الذي حدث.  عدلي يصاب بالحيرة متسائلًا نفسه إن كان الذي يراه حلم أم واقع؟!

 

قامت حياة زوجة عدلي علام ببيع جميع كتب زوجها هي و الدجال العربي و عندما عاد عدلي تفاجأ بكلام الحلاق و محصل الكهرباء عن بيعه للكتب فصعد للمنزل و طلق حياة زوجته.

 

ترك عدلي علام المنزل و ذهب عند صديقه سامي و عند ارتدائه لبيجامة النوم الخاصة به يتفاجأ بأنها تطير في الهواء. هنا تظهر له الجنية سلا مرة أخرى و قد غيرت لون شعرها لكي تلفت انظار عدلي و يقع في حبها.

 

تعو حياة مرة أخرى إلى زوجها بعد عمل حجاب من السحر يسمى جلب الحبيب الذي أعطاه لها الدجال العربي، فيطلب منها عدلي الرجوع إليها مرة أخرى.

 

يا ترى ماذا ستفعل الجنية سلا مع عدلي علام؟ وكيف ستكون حياته مع زوجته؟ هذا ما سنعرفه بالحلقات القادمة!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع