ديانا حداد تواصل حملتها التوعوية والمجتمعية في "عجمان"

mostafa_robay


حلت الفنانة ديانا حداد "برنسيسة الغناء العربي" وضمن أعمالها الإنسانية والتوعوية في خدمة المجتمع، ضيفة على "جامعة الخليج الطبية" بامارة عجمان، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في اليوم المخصص للتوعية والوقاية من مرض السكري والذي حمل عنوان «عد خطواتك»، بحضور الطلبة والطالبات وعدد من مسؤولي الجامعة.

 

تأتي تلك الخطوة لتسليط الضوء على مرض السكري والوقاية منه، ضمن شهر مرض السكري في العالم الذي يصادف هذا الشهر نوفمبر، وتحدثت لطلاب الجامعة بعد الإلتقاء بهم في قاعة الجامعة عن تأثير السكري، وخطوات النجاة منه، وأوضحت في كلمتها ألقتها خلال الجلسة أنها واحدة من الأشخاص الذين عانوا من هذا الموضوع مع والدتها، التي كانت مريضة بالسكري قبل وفاتها، وأكدت أن أي شخص مريض بهذا الداء يشعر بالمعاناة بشكل مستمر في حياته اليومية ويفتقد العديد من الأطعمة، إلى جانبالتزامه بالعديد من الأدوية وأوقات معينة وثابتة للعلاج، ووجهت ديانا رسالتها بأن يقوا أنفسهم من هذا المرض، خصوصاً وأي شخص معرض للإصابة به في أي وقت ودون أي مقدمات.

 

وترى ديانا حداد أن الاهتمام بصحة الإنسان والكشف الدوري على الأمراض، أسلوب حياة يجب أن يتبعه الجميع، وعلى الفنان أن يكون قدوة لغيره، فدوره لا يقتصرفقط على الفن، وإنما أيضاً على تقديم المساعدات الإنسانية، والنصح والإرشاد، مشيرة إلى أنها على الصعيد الشخصي تمارس الرياضة يومياً، وتحاول إلى حد ما تناول المأكولات الصحية.

 

وأكدت كل هذه المعاني في الحرص والتوعية، وسط تصفيق حار من الطلبة الذين ظلوا يهتفون باسمها، لتغني بصحبتهم بعد ذلك وخلال الجلسة أغنية "ماسولولي".

 

وتجولت ديانا حداد بين أقسام وتخصصات جامعة الخليج الطبية، وشاركت في بعض التجارب الطبية، وتابعت خطوات التحضير للعلاج وتجهيز العيادات والأعمال التيتدرس للجامعة التي تملك أيضاً مستشفيات متعددة في مدن دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقطعت في نهاية الزيارة قالب الكيك بعد زيارتها في النادي الصحي الطبي المرفق بالجامعة، وتم تكريمها بدرع الجامعة وشهادة شكر خاصة خلال الزيارة من مدير الجامعة بحضور أهل الصحافة والإعلام.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع