جيسيكا شاستين تفتتح مهرجان دبي السينمائي بـ"الآنسة سلوان" والختام بأفكار خيالية

mostafa_robay


كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي يُقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكم دبي عن استقطاب 156 فيلماً من 55 دولة للعرض خلال دورته الـ13 التي ستنطلق يوم 7 ديسمبر المُقبل إلى جانب مبادرات وبرامج"سوق دبي السينمائي" وعدد من المسابقات المرموقة والأنشطة الخاصة بمافيها العروض الافتتاحية والعروض السينمائية الخاصة.

 

ويقدّم المهرجان الذي يمتدّ من 7 إلى 14 ديسمبر، مجموعة من الأفلام الروائية وغير الروائية القصيرة والطويلة منها 57 فيلماً في عرض عالمي أو دولي أوّل، و73 فيلماً في عرض أوّل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و12 فيلماً في عرض أوّل في الشرق الأوسط، و9 أفلام في عرض خليجي أوّل. وتنطق الأفلام بأكثر من 44 لغة، تتوزّع بين مسابقات المهر "الإماراتي"، و"الخليجي"، و"العربي"، إضافة إلى برامج "خارج المسابقة"، تتضمّن أفلاماً بتقنية "الواقع الافتراضي"، وأفلاماً للأطفال، وأخرى من المنطقة العربية، وجميع أنحاء العالم. 


وسيشهد المهرجان 18 عرضاً افتتاحياً، و16 عرضاً خاصاً، وجلسات نقاش ولقاءات مميزة مع العديد منالمواهب السينمائية المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار، على مدى 8 ليالٍ احتفاءً بأفضل الأعمال السينمائية.

 

ويفتتح فيلم "الآنسة سلون" للمخرج جون مادن المهرجان ويرويقصة جيسيكا شاستين تسعى للفوز مهما كان الثمن، وتحاول التأثير بصنّاع السياسات ويكشف ألاعيب السياسة وكواليس واشنطن وكيف يجري الفوز بها، كما يختتم فيلم "روجوان: قصة حرب النجوم" المهرجان بشكل مميز للغاية، حيث اعلنت إدارة المهرجان جائزة خاصة لا تُقدر بثمن لمن سيرتدي أحد أفضل ملابس شخصيات الفيلم كوسيلة لتحفيز الجمهور على الحضور والظهور بأفضل شكل ممكن.

 

ومن ناحية اخرى تعود الممثلة العالمية الشهيرة إيفا لونغوريا باستون مرة أخرى إلى دبي بدعوة من المهرجان والمنظمة الخيرية العالمية "دبي العطاء"لترأس حفل العشاء الحصري والمزاد الراقي لمجموعة فريدة لا مثيل لها من الجوائز، وهو الحفل الرسمي الخيري للمهرجان المخصص لجمع الأموال والتبرعات للمنظمة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع