الساحر يرحل في حضور فني كبير

mostafa_robay


شهد تشييع جثمان الفنان محمود عبدالعزيز إلى مسقط رأسه الإسكندرية حضور فني كبير وعدد من جمهوره، ولكن الازمة كانت في محاولة الجمهور لإلتقاط الصور مع الفنانين المتواجدين دون مراعاة حرمة تشييع الجنازة الأمر الذي دفع بعض الفنانين للهجوم على الجمهور ومن يسعون لإلتقاط الصور مع الفنانين، فلقد فقدت مصر فنان كبير مثقف وواعِ و أحد وأهم ممن صنعوا البهجة والدراما في قلوب المصريين والعرب وهو الساحر محمود عبد العزيز.

 

فلقد ولد عبد العزيز في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، تعلم في مدارس الحي إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.

 

وحصل محمود عبد العزيز على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل. بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل "الدوامة" في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراًفي المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم "الحفيد" أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم "حتى آخر العمر".

 

وقدم عبدالعزيز خلال مشواره الفني عددا من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية ومن أبرز أعماله السينمائية"مع حبي وأشواقي" و "البنات عايزه إيه" و "إعدام طالب ثانوي" و  "وكالة البلح" و"العذراء والشعر الأبيض" و  "تزوير في أوراق رسمية" و  "إعدام ميت"و  "الشقة من حق الزوجة" و"الكيف" وغيرها من الأعمال السينمائية التي تجازوت 85 عمل.

 

كما قدم كذلك العديد من الأدوار التلفزيونية المهمة، منها: "شجرة اللبلاب" و"الدوامة"و"البشاير" و"محمود المصري"وكان أبرز أعماله التليفزيونية التي أثرت كثيرا في الدراما المصرية هو مسلسل رأفت الهجان، الذي قدمه في منتصف الثمانينات وجسد من خلاله شخصية من ملفات المخابرات المصرية.

 

ونال خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية حيث حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان "دمشق" السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم"الكيت كات" وجائزة أحسن ممثل من مهرجان "زمزبار الدولي" عنفيلم "القبطان" كما حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان "مسقط"عن فيلم "الساحر"، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدوليعن فيلم "سوق المتعة".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع