اكتشفي أهم معالم الغردقة المدينة التي تنبض بالجمال

Sara Ahmed
  • 123rf Andrey Donskikh

    الغردقة من أجمل وجهات الجذب السياحي في مصر، اكتشفي أهم الأنشطة لقضاء عطلة رائعة في الغردقة.

     

    تُعد الغردقة واحدة من أجمل المناطق بمحافظة البحر الأحمر التي يتوافد إليها السياح من مختلف أرجاء العالم. وتتميز الغردقة دوناً عن غيرها بتنوع معالمها السياحية من شواطئ، آثار، حدائق، منتجعات ومراكز رائعة للتسوق الأمر الذي يجعلها وجهة مثالية للرحلات العائلية، أو برفقة الأصدقاء وكذلك لقضاء شهر عسل مثالي. يمكنكِ ممارسة العديد من الأنشطة الرائعة في الغردقة وعلى رأسها الأنشطة المائية كالغطس والغوص وغيرها، كما يمكنكِ قضاء بعض السهرات الساحرة وتناول أشهى أطباق المأكولات البحرية في المطاعم الفاخرة المنتشرة بالمدينة.

     

    تعالي معنا في جولة على أفضل المعالم السياحية بالغردقة.

  • موقع جوتا أبو رمادا للغوص

    123rf Tomasz Dutkiewicz

    موقع جوتا أبو رمادا من أفضل مواقع الغوص بالغردقة لهواة وعشاق اكتشاف الحياة تحت الماء.

     

    يُعرف موقع جوتا أبو رمادا أيضاً باسم حوض السمك حيث يضم كميات ضخمة من الأسماك والكائنات البحرية النادرة وهو من مواقع الغوص الأكثر رواجاً بالغردقة. يقع موقع جوتا أبو رمادا على بعد 5 كيلومترات من جزيرة الجفتون وهو ما يجعله بقعة مثالية لهواة التصوير تحت الماء حيث الحياة البحرية بكل مظاهرها الرائعة خاصةً الشعاب المرجانية الخلابة. الموقع مناسب للغواصين المبتدئين وممارسة الغطس حيث يبلغ عمقه من 3 متر إلى 15 متر.

  • مارينا الغردقة

    123rf yarlander

    مارينا الغردقة هي وجهتك المثالية للتنزه بحرية فالمكان خالي من السيارات، لذا يمكنكِ التجول والتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة.

     

    مارينا الغردقة تقع في المنطقة الوسطى من سيجالا وتعد مركز للمطاعم والمقاهي بالمدينة، ويمكنكِ التجول فيها مع تناول أجمل الأطباق العالمية والمأكولات البحرية الطازجة. عند غروب الشمس تعتبر هذه المنطقة من أروع الأماكن في الغردقة والتمتع بوقت الغروب مع إطلالة رائعة على البحر الأحمر ومشاهدة اليخوت أو الجلوس على أحد المقاهي والتمتع بالأجواء الخلابة أثناء تناول مشروبك المفضل.

  • جزر الجفتون

    123rf Oleg Belov

    إذا كنتِ ممن يفضلون الرحلات البحرية فلا تفوتي رحلة بالقارب في شاطيء جزر الجفتون.

     

    تعد جزر الجفتون من أشهر الوجهات لرحلات القوارب بالغردقة مع الرمال البيضاء الممتدة على الشاطئ. تشكل هذه الجزر جزء من محمية بحرية وتحيط بها عدد من الشعاب المرجانية المذهلة التي تعج بالحياة البحرية، بما في ذلك حمدة، وشعاب الموز ريف، وشعب صابرينا، وإرغ سمية، وشعب تورفا.  يمكنكِ التمتع في جزر الجفتون برؤية الأسماك دون الحاجة للغوص فقط من خلال القارب بالقرب من الشاطيء وممارسة الأنشطة المائية المختلفة.

  • الصحراء والحياة البدوية في الغردقة

    123rf Andrey Kekyalyaynen

    إلى جانب الشواطئ الخلابة تمتلك الغردقة حياة صحراوية وجبلية رائعة.

     

    لا تفوتي فرصة التمتع بجمال الصحراء وممارسة بعض الأنشطة المتنوعة بجانب الأنشطة المائية مثل استكشاف الصحراء، ركوب الجمال، سباق السيارات في الصحراء والاستمتاع بمشاهدة الجبال الحمراء الممتدة بطول الصحراء الشرقية. الحياة البدوية تشكل أيضاً جزء هاماً من السياحة بالغردقة لذا فإن أحد أروع الأشياء التي يمكنكِ القيام بها في الغردقة هي الاستمتاع بالحفلات البدوية وتناول المشويات وقضاء السهرات وسط الجبال والطبيعة.

  • غواصة سندباد

    123rf Inna Felker

    اكتشفي الحياة البحرية مع تجربة جديدة للغوص تحت الماء داخل غواصة سندباد.

     

    إذا كنتِ تفضلين مشاهدة الحياة المائية دون ممارسة الغوص فإن سندباد وهي غواصة سياحية ستمنحكِ تجربة رائعة لمشاهدة الحياة البحرية والشعاب المرجانية تحت الماء. يمكن لغواصة سندباد الغوص لمسافة 22 متر تحت الماء في رحلة تستغرق ما يقرب من ساعة دون الحاجة لارتداء بذات الغوص أو الدخول لمسافة كبيرة في البحر حيث يمكن مشاهدة الشعاب المرجانية بالقرب من الشاطئ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع