شرم الشيخ مرادف آخر للجمال

Sara Ahmed
  • Sharm El- Shiekh

    شرم الشيخ من أجمل أربع مدن في العالم وفقاً لتصنيف الـBBC، إنها المدينة المصرية للسلام.

     

    شرم الشيخ هي الواجهة السياحية الرئيسية لشبه جزيرة سيناء في مصر وواحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم. شكلت طبيعتها الساحلية والجبلية الساحرة عامل الجذب الأول للسياح من مختلف أرجاء العالم، ولا سيما مياه رأس محمد الواقعة جنوب البلدة حيث عجائب البحر الأحمر التي لن تريها في أي مكان آخر في العالم . في كل عام يتوافد عشاق الغوص إلى شرم الشيخ لممارسة هوايتهم والتمتع بعطلة فريدة لها مذاق مختلف يحمل مزيج من سحر الطبيعة وعبق التراث حيث المعابد والمقابر والأديرة التي ستأسركِ بجمالها الاستثنائي. أهم ما يميز شرم الشيخ حقاً مقارنةً بالمدن السياحية الأخرى هو التنوع الذي يمنحكِ مئات الاختيارات لقضاء عطلتكِ في عدة أنشطة أو الاكتفاء بالاسترخاء على شواطئها الخلابة وتمضية سهرات ساحرة مع أصدقائك وسط واحدة من أجمل بقاع الأرض.

     

    اكتشفي مفهوماً آخر للجمال في مدينة شرم الشيخ.

  • محمية رأس محمد

    Sharm-EL-Sheikh-Ras-Mohammed National-park

    تعتبر محمية رأس محمد من أهم معالم شبه جزيرة سيناء والتي وضعتها في مقدمة الوجهات السياحية.

     

    تقع محمية رأس محمد جنوب سيناء على شاطيء البحر الأحمر ، وهي جزيرة من الشعاب المرجانية الرائعة. تضم محمية رأس محمد أهم مواقع الغوص على مستوى العالم حيث يمكن مشاهدة الحياة المائية والشعاب المرجانية النادرة بفضل المياه الزرقاء الصافية التي تتميز بها شواطيء هذه المنطقة. تضم المحمية المئات من فصائل الحيوانات النادرة التي تعكس جمال الحياة البرية كالسلاحف، طائر البلاشون، الغزلان هذا بالإضافة إلى الكائنات المائية كالدلافين والأسماك الملونة المهددة بالانقراض. تتمتع المحمية بمناخ معتدل وهو ما يجعلها مثالية للزيارة طوال أيام العام.

  • دير سانت كاترين

    St-Catherines-monastery

    لا تفوتي فرصة زيارة أقدم دير في العالم حيث القدسية والجمال الروحاني، إنه دير سانت كاترين.

     

    يقع دير سانت كاترين في أعلى قمة في شبه جزيرة سيناء وقد بُني في القرن السادس الميلادي، حيث يُقال إن موسى قد تلقى الوصايا العشر هناك.  إذا كنتِ من عشاق التاريخ احرصي على تمضية جزء من عطلتك في هذا المكان الساحر حيث يمثل دير سانت كاترين مزاراً دينياً هاماً، يحتوي الدير على كنيسة تاريخية تضم العديد من هدايا الملوك والأمراء، بالإضافة إلى بئر قديمة يقال أنها بئر موسى. يضم الدير أيضاً مكتبة فريدة للمخطوطات القديمة و برج أثري للأجراس. داخل الدير يمكنكِ مشاهدة لوحات من الفسيفساء واللوحات الزيتية القديمة. أثناء زيارة الدير لا تنسي زيارة بعض المناطق الرائعة في منطقة سانت كاترين مثل جبل موسى، مقام النبي هارون ومسجد الحاكم بأمر الله.

  • دهب

    Dahab

    الرمال الذهبية اللانهائية، زرقة البحار، الطبيعة الجبلية جميعها مرادفات دهب مدينة الرمال.

     

    سُميت دهب بهذا الإسم نسبة إلى الرمال التي تشع بريق كالذهب وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية بشرم الشيخ إقبالاً. تتميز دهب مقارنةً بمدن شرم الشيخ الأخرى بانخفاض تكلفة الحياة بها سواء الفنادق، المطاعم والخدمات. يمكنكِ ممارسة العديد من الأنشطة المائية المتنوعة في دهب كالسباحة على شواطئها الساحرة، الغوص والغطس في العديد من الشواطيء على رأسها محمية نبق وهي منطقة رائعة يتوافد إليها عشاق الغوص والحياة البرية كل عام وهي محمية ذات طبيعة ساحلية، صحراوية وجبلية حيث تجدين الحيوانات البرية كالغزلان مع العديد من أنواع القوارض والطيور والنباتات النادرة. وأخيراً يمكنكِ الاستمتاع برحلات السفاري التي تقام هناك والتمتع بوجبة بدوية رائعة في قلب الصحراء

  • خليج نعمة

    Naama_Bay_Beach

    خليج نعمة هو الوجهة الرئيسية في شرم الشيخ حيث يتوافد آلاف السياح كل عام للتمتع بأجواء من الرفاهية والاسترخاء.

     

    الرمال البيضاء وأشجار النخيل المتمايلة مع المنتجعات الفاخرة جميعها تمثل عناصر الجذب في خليج العقبة. تعد منطقة خليج العقبة هي مركز الحياة في شرم الشيخ. يمكنكِ التمتع في النهار بالسباحة والتشمس على الشواطيء الساحرة أما في الليل فتمتعي بأمسيات ساحرة مع أصدقائك في المطاعم الفاخرة، النوادي الليلية والمقاهي ومتاجر الهدايا التذكارية حيث ستشعرين إنك في إحدى الدول الأوروبية الساحرة. أما إذا كنتِ تفضلين أجواء الاسترخاء والابتعاد عن الصخب والاستمتاع بحياة الشواطيء فإن خليج العقبة هي وجهتك المثالية حيث توفر منطقة الشاطئ بأكملها مرافق ممتازة بما في ذلك مقاعد التشمس، المظلات، المقاهي على الشاطئ لتناول مشروبك المفضل وأنت تتمتعين بحمام شمسي رائع.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع