جولة على 4 أجمل أماكن سياحية في دبي

Sara Ahmed
  • Dubai

    من مدينة صحراوية تكسوها الرمال تحولت دبي إلى واحدة من أجمل الوجهات التي يتدفق إليها السواح كل عام لعطلة استثنائية في أجواء تنبض بالفخامة.

     

    دبي هي أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة وهي المدينة التي لا يغيب عنها ضوء الشمس ويغمرها بريق الأضواء ليلاً. يتوافد السواح من مختلف أنحاء العالم للتسوق في المولات التجارية، زيارة الأماكن السياحية، الاسترخاء في المنتجعات الفخمة وقضاء عطلة مميزة في واحدة من أرقى المدن في العالم. بجانب المباني العصرية نجد الساحل والمدن القديمة ومزيج من الثقافات التي سيضفي على عطلتك في دبي نكهة مختلفة.

     

    اكتشفي أهم وأجمل الأماكن السياحية في دبي.

  • شاطئ الجميرا

    Jumeirah-beach

    ذلك الشريط الخلاب من الرمال البيضاء الناعمة مع الأمواج الفيروزية على الخليج العربي هو الوجهة الساحلية الأولى لزوار دبي.

     

    تتراص الفنادق الفخمة على شاطيء جميرا والمجهزة على أعلى معايير الجودة التي يفضلها الزائرون مقارنة بفنادق قلب المدينة بسبب إطلالتها الساحلية الرائعة. يتوفر بالشاطيء كل الخدمات التي تحتاجينها من مقاعد التشمس، المطاعم، ومعدات الأنشطة المائية كألواح التزلج ومعدات الغوص والغطس. بعد استمتاعك بالأنشطة المائية لا تفوتي فرصة زيارة مجلس غرفة أم الشيف الذي يقع على مقربة عدة دقائق من الشاطيء وهو صرح تاريخي صغير حيث كان مصيف للراحل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في منطقة جميرا. ديكورات المجلس تتسم بالفخامة حيث ديكورات الجبس والأحجار المرجانية وقد تم ترميمه ليحاكي الديكور الأصلي. يضم المجلس العديد من قطع الأثاث والأواني المميزة لديكورات المجالس الإماراتية مع مواقد القهوة والأواني الفخارية والنحاسية بالإضافة إلى أفخم أنواع السجاد.

  • برج خليفة

    Burj_khalif

    برج خليفة هو مبنى دبي الرئيسي الذي يبلغ طوله 829.8 متر وهو أطول مبنى في العالم وأكثرها شهرة ويعد من أكثر النقاط المثيرة للاهتمام في المدينة.

     

    إذا كنتِ تخططين لزيارة برج خليفة فلا تفوتي فرصة الصعود إلى سطح المراقبة في الطابق 124 حيث يمكنكِ مراقبة كل المدينة من ناطحات السحاب إلى الصحراء على جانب واحد والمحيط من الجهة الأخرى. يتوافد الزائرون خاصةً المصورين إلى برج خليفة فترة الليل بصفة خاصة لرؤية أضواء المدينة الشهيرة. أثناء زيارتك للبرج يمكنكِ أيضاً الاستمتاع بعروض الوسائط المتعددة عن مدينة دبي وبرج خليفة. يحيط البرج حدائق مصممة بشكل ساحر مع الممرات المتعرجة ونافورة دبي المائية والتي تعد أطول نافورة في العالم و تم تصميمها على غرار نوافير بيلاجيو الشهيرة في لاس فيغاس.

  • حي البستكية

    AL-BASTAKIYA

    حي البستكية الجانب الآخر من المدينة  العصرية حيث التراث وأصالة الماضي.

     

    حي البستكية ويطلق عليه أحياناً حي الفهيدي والذي تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر ليكون موطناً للتجار الفرس الأثرياء الذين تعاملوا بشكل رئيسي في اللؤلؤ والمنسوجات، وتم جذبهم إلى دبي بسبب التجارة المعفاة من الضرائب. تحتل البستكية الجزء الشرقي من بر دبي على طول الخور، وتمت المحافظة على المباني المرجانية والحجر الجيري هناك، مع العديد من الجدران التي يعلوها أبراج الرياح وهي الصورة البدائية لمكيفات الهواء والذي تم نقل تصميمها بواسطة التجار الفارس حيث اشتهرت بها المنازل في إيران. يمكنكِ التنزه في الممرات الضيقة ومشاهدة فن المعمار العربي الفريد وبداخل الحي ستجدين معارض لديكورات المجالس حيث الخزف العربي الأصيل والأثاث بالإضافة لمعرض زفا الذي يقدم العديد من المجموعات الفنية المعاصرة.

  • قرية التراث بدبي

    Heritage_village

    إذا كنتِ تفضلين الابتعاد عن ضوضاء المدينة والحياة الصاخبة فإن القرية التراثية بدبي هي ملاذك للتمتع بأجواء من الهدوء والاسترخاء.

     

    قبل وجود ناطحات السحاب التي تشق سماء المدينة كانت إمارة دبي عبارة عن مجموعة من القرى للصيادين والبدو، وكان السكان يعتمدون على صناعة الخزف والمنسوجات والبحث عن اللؤلؤ كمصادر الدخل الأولى. لذا إذا كنتِ تبحثين عن وجهة بعيداً عن صخب المدينة فتمتعي بزيارة إلى قرية التراث والغوص بدبي، والتي تقع في منطقة الشندغة على جانب بر دبي في منطقة خور دبي التاريخية.

    أهم ما يميز القرية هي المنازل والبيوت ذات الطراز القديم والمصنوعة من الطين وسعف النخيل حيث يمكنكِ الاستمتاع بالتجول وسط المنازل وتناول بعض المشروبات في المقهى الشعبي أو شراء بعض القطع الرائعة واليدوية الصنع من سوق الخزف والنسيج حيث يمكن مراقبة النساجون وصناع الخزف أثناء ممارسة الحرف اليدوية الخاصة بهم. لا تفوتي فرصة حضور العروض الترفيهية من الموسيقى المحلية والرقص التي تقام بالقرية من أكتوبر إلى أبريل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع