حضري رحلتك الرومانسية إلى تركيا

Sara Ahmed
  • Istanbul

    الثقافات المختلفة والمدن ذات التاريخ العريق، الريف الجميل، الشواطئ الساحرة، إنها تركيا زيارة واحدة لها ستبقى في ذاكرتك للأبد!

     

    تخططين لزيارة تركيا مع زوجك؟ إنها واحدة من أجمل بلدان العالم التي تجمع بين الطابع الشرقي والجمال الأوروبي، ما بين الأطلال القديمة لمدينة أفسس القديمة إلى المنتجعات الشاطئية الفاخرة على طول بحر إيجة كل هذا المزيج سيأسركِ من اللحظة الأولى التي تخطين فيها في تركيا. حينما يجتمع الجمال والسحر فهناك مرادف واحد وهو اسطنبول، تلك المدينة التي تنبض بالأصالة والرومانسية والتي يتهافت إليها الوافدين من السياح من كل بقاع العالم كل عام لمشاهدة معالمها الرائعة.

     

    اكتشفي معنا أجمل الأماكن السياحية والرومانسية بتركيا.

  • مدينة ماردين

    Mardin

    مزيج لن يتكرر من من الديانات السماوية والأجناس والأعراق والثقافات المختلفة التي شكلت إرثاً حضارياً مذهلاً.

     

    تقع مدينة ماردين على قمة تل يطل على سهول بلاد ما بين النهرين في جنوب شرق الأناضول، وهي عاصمة مقاطعة ماردين. واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة، وتشتهر ماردين بالتنوع الثقافي حيث يتحدث سكانها العربية والتركية والكردية والآرامية. تشتهر المدينة القديمة بالمباني الحجرية التي تتوالى بطول التل. يمكن التجول بسهولة في مدينة ماردين القديمة سيراً على الأقدام . متاهة الشوارع المتعرجة ستأخذكِ في رحلة رائعة بداخل واحدة من أجمل المدن التاريخية حيث تجدين أقدم القلاع والمساجد مثل الجامع الكبير، جامع الشهيدية وجامع الريحانية، بالإضافة للكنائس الأثرية القديمة مثل كنيسة مارشمونة، كنيسة العذراء وكنيسة الزعفران.

  • مدينة سيدا تركيا

    Side

    مدينة ساحلية تنبض بالجمال  المتفرد على شاطيء البحر الأبيض المتوسط.

     

    بلدة خلابة سيبهركِ جمالها الذي يحمل مزيجاً من الأنقاض الكلاسيكية للمدن القديمة مع المنتجعات الحديثة التي تطل على الشواطئ الرملية البيضاء. تعد مدينة سيدا وجهة سياحية مثالية حيث تضم العديد من الآثار القديمة الهلنستية والرومانية التي تشمل بقايا المدرج الضخم والمعابد المختلفة كما تضم متحف سيدا الأثري الذي يحتوي على العديد من القطع التاريخية النادرة. يمكنكِ أيضاً زيارة متحف سيدا المائي وهو من أكبر المتاحف تحت الماء في العالم. تتميز بلدة سيدا الساحرة بشوارع ضيقة وحدائق جذابة، وتقدم العديد من المطاعم قوائم طعام مختلفة من المطابخ الأوروبية حتى الأكلات التركية الشعبية الرائعة.

  • اسطنبول

    أكبر مدن تركيا والمدينة الوحيدة في العالم التي تمتد بين قارتين هما أوروبا وآسيا.

     

    العمارة الرائعة، المواقع التاريخية، الطعام، التسوق والحياة الليلية والجو الرائع جميعها تجعل من اسطنبول واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا. المدينة القديمة هي المكان الذي توجد فيه معظم المواقع التاريخية العريقة والتي تشمل آيا صوفيا، المسجد الأزرق وقصر توبكابي. برج غلاطة هو واحد من أقدم وأجمل الأبراج في اسطنبول بارتفاع 67 متراً حيث يمكنكِ مشاهدة مناظر رائعة للمدينة القديمة والمناطق المحيطة بها. لا تفوتي فرصة زيارة متحف اسطنبول الأثري وهو في الواقع ثلاثة متاحف: المتحف الأثري، متحف الشرق القديم ومتحف كشك البلاط. تضم المتاحف الثلاثة مجتمعة أكثر من مليون قطعة من الحضارات حول العالم، بما في ذلك تابوت الإسكندر الأكبر.

  • فندق أجوا سلطان بتركيا

    Ajwa Sultan Hotel

    تجربة فريدة يمنحها لكِ فندق أجوا سلطان بتركيا الذي يتميز بموقع استثنائي وسط المدينة القديمة في اسطنبول.

     

    تبحثين عن مكان رائع للإقامة مع عروض تنافسية، يقدم لكِ فندق أجوا سلطان إقامة ممتعة في قلب المدينة العريقة. يتميز الفندق بتصميماته المبتكرة وطرازه المعماري الأنيق وفق نماذج فنادق البوتيك. يحمل الفندق مزيجاً رائعاً من أصالة المدينة وعراقتها مع مرافق عصرية تنبض بالفخامة. يضم الفندق 61 غرفة توفر إطلالة بانورامية على البلدة القديمة وبحر مرمرة. ديكورات الفندق ستأسرك من اللحظة الأولى حيث تحتوي كافة الغرف ومساحات الفندق الأخرى على العديد من المنحوتات، الزخارف الخشبية، المفروشات اليدوية الصنع والسجاد التبريرزي الفاخر، وقد تمكن الفندق بسرعة فائقة أن يحتل مكانة مرموقة ضمن قائمة الوجهات السياحية الأبرز في مدينة اسطنبول.

     

    يمثّل جناح السلطان الذي يمتد على مساحة 120 متراً مربعاً، المعنى الحقيقي للأناقة القديمة بروح معاصرة فنجد غرفة الطعام الرئيسية مع غرفة المعيشة، غرفة النوم الرئيسية، الحمام المزود بالجاكوزي، ركن الساونا وغرفة البخار جميعها ستمنحكِ أجواء تعكس أعلى درجات الرفاهية.

     

    يقدم الفندق الأطباق المستوحاة من المطبخ الأذربيجاني في مطعم زعفران الذي يأخذكِ برحلة من النكهات الفريدة بالإضافة إلى الفنون التركية بكل تفاصيلها مع إطلالة بانورامية تكشف كنوز مدينة اسطنبول الآسرة.

  • فندق فيرمونت كوازار إسطنبول

    Fairmont Quasar Istanbul  

    واحد من الفنادق الجديدة الذي نجح منذ افتتاحه في بداية هذا العام أن يكون وجهة مفضلة للوافدين من مختلف أنحاء العالم.

     

    يعد فيرمونت كوازار اسطنبول خياراً مثالياً للعائلات بفضل تصميمه المميز واحتوائه على العديد من الغرف العائلية أو الغرف المتصلة ببعضها بالإضافة إلى الأجنحة المميزة بمساحاتها الواسعة. كما يطلق الفندق العديد من العروض الخاصة بالعائلات منها خيار حجز بسعر ثابت والمخصص للعائلات القادمة من منطقة الخليج ويتضمن غرفة بسرير ملكي بالإضافة إلى غرفة مخصصة للصغار مزودة بسريرين مع وجبة إفطار واستخدام حوض السباحة.

     

    يمكن للضيوف الصغار الاستمتاع بألعاب بلاي ستيشن 4 ومتابعة الأفلام على مشغل أقراص الدي في دي أو مشاهدة برامجهم المفضلة عبر جهاز آبل تي في أو استخدام أجهزة الآيباد المتوفر في جميع غرفه.

    أما عن المطبخ فيقدم قائمة شرقية رائعة من خلال قسمه الخاص بالمطبخ العربي في مطعم ستايشنز، بينما يقدم مطعم آيلا أشهى أطباق الكباب من المطبخ التركي، ويمكنكِ الاستمتاع بالمشروبات الرائعة في التراس المطل على مضيق البوسفور. وتمتعي بأجواء من الاسترخاء مع الخدمات العلاجية التي يوفرها النادي الصحي ويلو ستريم  في غرف منفصلة للرجال والسيدات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع