رحلة إلى جزر سيشل، وجهتك المثالية لقضاء شهر العسل

Sara Ahmed
  • Seychelles

    هل سمعتِ من قبل عن جزر سيشل؟ اكتشفي معنا واحدة من أجمل بقاع الأرض.

     

    بالرغم من كونها أصغر دولة إفريقية، إلا أنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تتكون من عدة جزر تصل إلى 155 جزيرة في قلب المحيط الهندي. تتنوع الجزر ما بين الجزر الجرانيتية والمرجانية الساحرة مع التكوينات الصخرية التي تشبه لوحة فنية رائعة والغابات الغنية بالنباتات الاستوائية النادرة فضلاً عن مجموعة من أجمل الشواطيء في العالم. لعل أهم ما يميز الجزيرة هو المزيج الساحر من الثقافات التي تركت بصمتها على كل ما في الجزيرة حتى في الأطعمة الشعبية. بفضل طبيعتها الخلابة استطاعت جمهورية سيشل أن تفرض نفسها كواحدة من أجمل البقاع السياحية وأهمها، حيث يتوافد إليها الآلاف من السياح كل عام الأمر الذي انعكس على الجزيرة فنجد الفنادق الفاخرة، المنتجعات السياحية والشواطيء الخلابة.

     

    اكتشفي معنا واحدة  من الوجهات الساحرة على الأرض، جزيرة سيشل.

  • جزيرة ماهي

    Seychelles-Mahe-Victoria

    جزيرة ماهي هي أكبر جزر جمهورية سيشل وتضم العاصمة فيكتوريا وتعد بقعة مثالية لقضاء شهر العسل أو عطلتك الصيفية.

     

    تتمتع الجزيرة بجمال مثالي مع 3000 قدم من المنحدرات الجبلية وعشرات من الشواطيء الرائعة والمساحات الخضراء التي تضم العديد من الأشجار والنباتات النادرة مثل شجرة قنديل البحر والعديد من الزهور الساحرة. لا تفوتي فرصة زيارة متحف سيشل للتاريخ الطبيعي وحدائق بوتنيكال جاردنز التي تضم أجمل وأندر النباتات كما يوجد العديد من الحيوانات الأليفة. تشمل معالم الجذب السياحي في مدينة فيكتوريا بالجزيرة برج الساعة المصمم على غرار برج الساعة فوكسهول في لندن ومتحف فيكتوريا الوطني للتاريخ. إذا كنتِ من هواة تسلق الجبال لا تفوتي أيضاً فرصة تسلق مورن بلانك أعلى قمة جبلية في جزيرة ماهي.

  • جزيرة لا ديجوي

    Seychelles-la-digue-island

    من الجزر الرائعة في سيشل التي ستنقلكِ لرحلة خيالية في عالم من الجمال والطبيعة الساحرة.

     

    تتميز جزيرة لا ديجوي بشواطئها المتعددة وأهمها شاطيء أنسي بلاتيس بالجهة الشمالية للجزيرة، وهو من الشواطيء الساحرة التي تتمتع بطبيعة خلابة وهو مناسب للتنزه، وأخذ حمام شمسي رائعk كما يمكن ممارسة بعض الأنشطة المائية كالغوص لمشاهدة مجموعة من أجمل الكائنات البحرية وأندرها هذا بالإضافة للأشجار الرائعة التي تظل الشاطيء من أجمل النباتات الاستوائية. بعد الانتهاء من جولتك البحرية يمكنكِ زيارة حي لاباسي الذي يقع في الجزيرة ومشاهدة مزيج من الثقافات المتنوعة وأجمل المباني المعمارية القديمة وحضور بعض سهرات الرقص والغناء في الحي التي تقام يوم السبت وشراء بعض الهدايا التذكارية والحصول على جولة بحرية رائعة بالقارب.

  • حديقة مورن سيشل الوطنية

    Morne Seychellois National Park

    مورن سيشل هي أكبر حديقة وطنية في سيشل وتغطي أكثر من 20 في المئة من مساحة جزيرة ماهي.

     

    داخل حدودها الخصبة تكمن سلسلة الجبال التي تعرف أيضاً مورن سيشيل، والتي تصل إلى ارتفاع 905 م وتطل على العاصمة فيكتوريا. يمكنكِ التنزه في مسارات المشي لمسافات طويلة تصعد إلى حديقة في قرية دانزيل وتمر بمزارع الشاي الرائعة مع المناظر الخلابة التي تطل على المنحدرات الجبلية. سيراً على الأقدام إلى الغرب من خلال المتنزه، سيصل المتنزهون إلى متنزه باي ترناي ومتنزه بورت لوناي البحري لاستكشاف مناطق رائعة. إلى الشمال الغربي تقع قرية بيل أومبر والشاطئ المعزول في أنس ماجور.

  • حديقة سانت آن الوطنية البحرية

    Ste Anne National Marine Park

    يضم المنتزه البحري ستة جزر قبالة ساحل ماهي بالقرب من العاصمة فيكتوريا.

     

    أصبحت الحديقة البحرية الوطنية في سانت آن أول حديقة وطنية في المحيط الهندي في عام 1973. أهم ما يشتهر به المنتزه هو الأنشطة المائية المتنوعة من الغطس، الغوص ورحلات القوارب الزجاجية التي تكشف عن تنوع الحياة البحرية والشعاب الشعاب المرجانية في المنتزه. يعد منتجع سانت آن إيلاند أحد منتجعات ذات الخمس نجوم والذي يتميز بإمكانيه مشاهدة الحيوانات النادرة وأشهرها مثل بعض أنواع السلاحف وغيرها. على جزيرة راوند بالمنتزه يمكن استكشاف الطبيعة الساحرة أو تناول وجبة عشاء فاخرة في مطعم الكريول. أما في جزيرة سيرف، يمكن للزوار السباحة، الغطس أو الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة أو الاستلقاء على الشواطئ غير المزدحمة.

  • جزيرة سيلهويت

    seychelles-silhouette-island

    على بعد 3 كيلومتر من الساحل الغربي لجزيرة ماهي تقع واحدة من أجمل الجزر المعروفة بتنوعها البيولوجي الغني وشواطئها الرائعة، إنها جزيرة سيلهويت.

     

    تحتوي جزيرة سيلهويت على غابة ضبابية وهي ثالث أكبر جزيرة جرانيتية مع العديد من الصخور والتضاريس التي ساعدت في جعلها واحدة من أجمل المحميات الطبيعية. حيث تضم الجزيرة أكثر من 2000 نوع من الطيور، الزواحف، السلاحف وغيرها. ستجدين في الجزيرة العديد من الأماكن الرائعة للاستكشاف كالكهوف والشواطيء المعزولة حيث يمكنكِ ممارسة السباحة، الغطس والكثير من الأنشطة المائية. لا تفوتي فرصة تناول كوكو دي مير وهي فاكهة استوائية أشبه بجوز الهند وتنتشر بالجزيرة كما تعتبر الفاكهة الوطنية في سيشل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع