مدينة مكسيكو: رحلة إلى عالم من الجمال

Sara Ahmed
  • Mexico city

    مزيج ساحر ربما لن تريه في مكان آخر إلا في مدينة مكسيكو، ما بين الثقافات المختلفة، الحقبات الزمنية المتعددة والأماكن السياحية الخلابة وهو ما يجعلها وجهة هامة على قائمة رحلاتك.

     

    تزخر مدينة مكسيكو بتاريخ عريق من الثقافة والحضارات والتناقض بين الحياة العصرية والحفاظ على الإرث، وهي تعد عاصمة المكسيك التي تنبض بالحياة وقد صُنفت بحسب نيويورك تايمز بأنها "وجهة السفر رقم واحد" لعام 2016. العديد من الأماكن الرائعة كالمتاحف، الحدائق والمطاعم التي تقدم الأطباق المكسيكية الشهية جميعها ستجعل من رحلتك إلى مدينة مكسيكو عالقة في ذاكرتك إلى الأبد.

     

    شاهدي جولة بداخل أجمل الأماكن في مدينة مكسيكو.

  • بالاسيو دي بياس أرتيس أو قصر الفنون الجميلة في مكسيكو سيتي

    Palacio de Bellas Artes

    في زيارتك الأولى لقصر الفنون الجميلة ستجدين نفسك أمام مزيج ساحر من التصاميم الإيطالية والثقافة المكسيكية الرائعة.

     

    يعد قصر بالاسيو دي بياس أرتيس هو أول متحف يتم إنشائه في المكسيك. ستسحركِ الواجهة الرخامية الرائعة للمتحف من الرخام الأبيض الذي تم إحضاره من إيطاليا. الستائر المصنوعة من الكريستال من أجمل القطع التي لن تريها في أي مكان إلا في بالاسيو دي بياس أرتيس والتي تم صنعها في متجر تيفاني بنيويورك وتعرف أيضاً بالستائر البلورية و هي تتكون من مليون قطعة تمثل سهل مكسيكو. يحوي المتحف أيضاً لوحات جدارية لكبار الفنانين المكسيكيين.

  • مدينة ملاهي سيكس فلاغز Six Flags بمدينة مكسيكو

    Six Flags

    واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في مدينة مكسيكو و واحدة من أكبر الحدائق الترفيهية في أمريكا اللاتينية.. إنها مدينة ملاهي سيكس فلاغز.

     

    إذا كنتِ تفضلين الأماكن الترفيهية التي يمكنكِ الاستمتاع فيها مع عائلتك بأجواء من الترفيه والمرح فلا تترددي في زيارة مدينة ملاهي سيكس فلاغز بمكسيكو سيتي، تحتوي المدينة على مئات الألعاب المناسبة لجميع الفئات العمرية. يضم البارك واحدة من أكبر الرولر كوستر على مستوى العالم والتي ستمنحكِ تجربة استثنائية وجريئة. البارك المائي من أجمل الأماكن بداخل مدينة الملاهي مع عروض الدولفين الرائعة وأكثر من 40 لعبة مخصصة للأطفال.

  • بلازا دي لا كونستيتوسيون

    Zocalo Square

    واحدة من أكبر الساحات على مستوى العالم، ومن أكثر الأماكن تميزاً في مكسيكو سيتي.

     

    أفضل وقت للتنزه في الساحة هو وقت الغروب حيث يمكنكِ التقاط بعض الصور الرائعة مع أصدقائك. تحتوي الساعة على العلم المكسيكي العملاق. تستضيف الساحة أحداثاً دينية سنوية على نطاق واسع خلال الأسبوع المقدس. تضم الساحة أيضاً العديد من المباني التاريخية على حدودها بما في ذلك الكاتدرائية الوطنية في المدينة، والقصر الوطني والمباني الاتحادية. يمكنكِ الاستمتاع أيضاً بعروض الرقص التقليدي المكسيكي التي تقام داخل الساحة.

  • مدينة تيوتيهواكان

    Teotihuacan

    مدينة تيوتيهواكان إرث حضاري وتاريخي عريق جعلها واحدة من أهم المواقع الأثرية الهامة لمنظمة اليونسكو.

     

    تحتوي المدينة على مجموعة من أكبر الأهرامات تعود للعصر قبل الكولومبي مثل أهرامات الشمس والقمر بالإضافة لمجموعة من المدافن، القصور والمساكن الشعبية الرائعة. يضم الموقع قصر الفراشة بلوميد الذي يعرض تصاميم خلابة للمخلوقات المجنحة و هرم الشمس القاطن بقلب المدينة ومتحف لاسيتيو الذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية النادرة. لا تنسي تطبيق واقي الشمس والاحتفاظ بعدد وفير من زجاجات المياه أثناء زيارتك للموقع و الذي بدرجة حرارته الشديدة وعدم وجود الكثير من المناطق الظليلة وخاصةً إذا قمت بتسلق الأهرامات.

  • الكاتدرائية الوطنية المكسيكية

    Mexico's national cathedral

    تقع الكنيسة على الطرف الشمالي لمدينة زوكالو وهي وجهة رائعة ضعيها على قائمة الأماكن التي يجب عليكِ زيارتها في مدينة مكسيكو.

     

    تستوعب الكنيسة جوهر المدينة الروحي وثقافتها لعدة قرون حيث بنيت في الحقبة بين 1573 و 1813 وتعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي بمكسيكو سيتي. تضم الكنيسة خمسة قوارب و 14 كنيسة صغيرة وسراديب الموتى تحت الأرض بالإضافة للوحات الفنان الشهير بارتولومي إستيبان موريللو. إذا كنتِ تفضلين زيارة الأماكن التاريخية والاستمتاع بفنون الهندسة المعمارية فلا تفوتي فرصة زيارة الكاتدرائية الوطنية المكسيكية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع