أفضل الأماكن السياحية في دبي

Sara Ahmed
  • Dubai

     

    دبي، تلك المدينة و الإمارة الساحرة التي حتى برؤيتها بعينك قد تظنين أنكِ في حلم! 

     

    نجحت دبي أن تكون بؤرة سياحية رائعة للوافدين من مختلف دول العالم. سحر الصحراء و جمالها الآسر، المباني المصممة على أحدث طراز مع الإرتفاعات الشاهقة التي تجعلك ترين السحاب فوق رأسك مباشرةً و امتزاج الثقافات الذي يظهر في كل معالم المدينة جعلتها بحق لؤلؤة الخليج.

     

    دبي هي عاصمة الإمارات العربية المتحدة و هي أكبر إمارة بعد أبو ظبي. شهدت دبي خلال السنوات الأخيرة طفرة رهيبة في كل المجالات و في النشاط السياحي على وجه الخصوص. تتمتع دبي بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يسعى إليها المسافرين من كل دول العالم. بالإضافة للتسوق الذي يُعد واحد من أهم الأنشطة التي يفضلها السائحون في دبي. تضم دبي أكثر من 70 مولاً تجارياً على رأسهم مول دبي، أكبر مول على مستوى العالم!

     

    تعرفي على أهم المعالم السياحية في دانة الدنيا...دبي

  • برج خليفة

    Burj Khalifa

    برج خليفة هو المبنى الرئيسي في مدينة دبي و أطول مبنى في العالم! يبلغ طول برج الخليفة 829.8 متر و يتألف المبنى من حوالي 200 طابق. أهم ما يميز المبنى هو المشهد الخلاب من سطح المراقبة بالطابق 124، يمكنكِ رؤية دبي بأكملها من أعلى نقطة بالعالم. هذا المشهد سيدخلك حقاً في تجربة استثنائية و فريدة من نوعها. يضم البرج مجموعة من المطاعم، المحلات التجارية، الفنادق و الشقق السكنية المصممة على الطراز الإيطالي. المشهد أثناء الليل سينقلك إلى رحلة خيالية مع بانوراما الأضواء الرائعة التي تضفي على المشهد سحر من نوع خاص.

  • مول دبي

    Dubai Mall

    هذا هو المول الرئيسي في دبي. في مول دبي تتنافس الماركات العالمية لعرض منتجاتها لأن المول يضم بالإضافة للمحلات التجارية و سوق الذهب العديد من المطاعم الفاخرة، حلبة للتزحلق على الجليد، سينما و مساحة شاسعة للألعاب المختلفة. يمكنكم أيضاً الإستمتاع بعرض النوافير الراقصة و عروض الأزياء التي تقام بالمول. يُعد مهرجان دبي السنوي للتسوق واحد من أهم الفعاليات التي يقيمها مول دبي كل عام بشهري يناير و فبراير. يوفر المول مدخل لبرج خليفة و لأكواريوم دبي.

  • أكواريوم دبي

    Dubai Aquarium

    إحدى أكبر المدن المائية و أشهرها على مستوى العالم، تضم الأكواريوم 140 نوع من الكائنات البحرية ما يقرب من 33000 من الكائنات البحرية المختلفة و 400 سمكة قرش. أهم ما يميز الأكواريوم هو التصميم المبتكر حيث يمكنكم مراقبة الأسماك من خلال الأنفاق الزجاجية. يمكن أيضاً الاستمتاع ببعض الأنشطة المائية مثل الجولات في القارب الزجاجي، الغوص بالقفص الزجاجي، الغوص مع بعض الكائنات البحرية كالقرش و الأسماك النادرة، إطعام الدلافين و الأسماك و غيرها من الأنشطة المائية الرائعة.

  • مسجد جميرا

    Jumeirah Mosque

    مسجد جميرا هو نسخة من الجامع الأزهر بالقاهرة في مصر. يمكنكم الإستمتاع من داخل المسجد بفن العمارة الإسلامية الرائع. المسجد تم بناؤه بالقرون الوسطى في العصر الفاطمي. يضم المسجد مأذنتين تعرض التفاصيل الدقيقة لفن النحت و العمارة. إضاءة المسجد ليلاً تضفي على المشهد سحر فريد. ينظم مركز الشيخ محمد بن راشد الثقافي جولات إرشادية و تثقيفية بالمسجد.

  • حديقة أكوافنتشر المائية

    Aquaventure Waterpark

    حديقة أكوافنتشر المائية بمنتجع أتلانتس على رأس نخلة الجميرا. الحديقة مصممة على مساحة شاسعة و تبدو كما لو كانت جزيرة. هي من المعالم السياحية الرائعة بدبي. تضم الحديقة المئات من الألعاب المائية المناسبة للأطفال و الكبار من المنزلقات الضخمة و القوارب. تحتوي الحديقة على الأكواكوندا و هو أكبر منزلق مائي في العالم! الحديقة بها ألعاب مخصصة للأطفال مثل Splashers و رحلات سفاري تحت الماء للأطفال. أكوافنتشر من المعالم الرائعة لمحبي الرياضات و الأنشطة المائية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع