المالديف... وللجنة جزرها على الأرض

Doris
  • لا يمكن للكلمات أن تصف روعة مكان إتُخذ مسرحاً لأعظم الأعمال الرومنسية، وهو هدفاً اليوم لمنتجي الأغاني المصورة اذ انه يضفي طابعاً جمالياً لا مثيل له حول العالم. وبإختصار، ستذهبين اليوم معنا أيتها القارئة العزيزة في رحلة الى جزر كانت ولا تزال محطة لكل عاشق للجمال، ولمن يهوى الجلوس في أجواء رومنسية، إنها جزر العشاق أو بالأحرى جزر المالديف. 

    الصور: Shutterstock©
  • 1190 جزيرة مرجانية

    تقع جزر المالديف في المحيط الهندي، وتتكون من حوالي 1190 جزيرة مرجانية، يعيش السكان على فقط 185 جزيرة منها، بينما تستخدم كل الجزر المتبقية للصيد والسياحة، حيث تم تحويل العديد منها إلى فنادق ومنتجعات ساحرة.

    تتميز هذه الجزر بارتفاع سطحها عن الماء، ما جعل منها مكاناً مثالياً لإقامة المنتجعات، ولأهمية هذه الجزر قامت الحكومة المالديفية بإنشاء وزارة خاصة وهي وزارة الجزر المرجانية.


    ملاذ بعيد عن صخب الحياة

    وجزر المالديف هي سلسلة من الشعاب المرجانية القديمة التي نشأت حول جوانب البراكين الشاهقة، وبعد غرق هذه الهياكل الضخمة في المحيط خلفت وراءها الجزر المرجانية ذات الجمال الطبيعي الذي لا يصدق. وأصبح يتوافد السياح إليها الذين يبحثون عن الترفيه، والمتعة، كما الهروب من ضجيج الحياة العصرية إلى الاجواء الهادئة بالجزر المرجانية الجنوبية.
    عاصمة المالديف هي مدينة مالية، وهي جزيرة طولها كيلومترين وعرضها كيلومتر، وعدد سكانها 65,000 نسمة. وعلى الرغم من أنها جزيرة صغيرة إلا أنها تتميز بطابع حضاري منظم، وبعدد من الأسواق التجارية.

  • مغامرات شيقة في جزر المالديف

    لكل محبي الأجواء المشمسة، والنشاطات الترفيهية المائية المميزة بإنتظارهم مغامرات شيقة في جزر المالديف.

    وفي حين أن معظم قارات اوروبا تعاني من موجات صقيع الا ان تلك البقعة تزدحم بالزوار كونها تتمتع بمناخ معتدل. ولهذه الأسباب تجذب المالديف آلاف السيّاح الذين يتوافدون إليها لقضاء العطلات، وتعمل الدولة دوماً على تطوير المنتجعات لتعزيز السياحة، خاصة بعد تعرض الجزر لسلسلة من الكوارث الطبيعية في السنوات القليلة الماضية، ولكنها سرعان ما تعافت بسرعة مذهلة.

     

    الغوص في المالديف

    تضم الجزر العديد من الكائنات البحرية المختلفة مثل الأخطبوط والإسفنج، وأسماك الشعاب المرجانية الجميلة،  كما أسماك القرش الرمادية، وأسماك القرش البيضاء التى تتواجد بكثرة في القناة . ويعدّ الغوص في جزر المالديف تجربة رائعة، حيث توجد تقريباً في كل منتجع بجزر المالديف مدارس الغوص التى تنظم رحلات السفاري والغوص في بعض المواقع الرائعة؛ فالغوص وسيلة مثالية لاستكشاف الكائنات البحرية.

     

    منتجع جزيرة هيلين جيلي

    على كل من يزور المالديف ان يبدأ رحلته من منتجع هيلين جيلي الذي يعد من أروع المنتجعات ويمثل مكاناً مثالياً للغواصين. يقع على جزيرة مذهلة تضم الشواطئ الرملية البيضاء تحدها بحيرة زرقاء رائعة، ويقدم الاطباق العالمية في مطاعمه الفاخرة، كما ينظم رحلات إلى جزر مأهولة بالسكان المحليين، وهي فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن الحياة في تلك البقعة المميزة من الأرض.

    وخلال الرحلة المائية يمكن مشاهدة الدلافين، صديقة الإنسان، وهي تلعب في المياه وتقترب من كل محبيها، لتضفي أجواء ترفيهية مميزة على الرحلة.

  • منتجعات فخمة

    منتجع رويال ايلاند

    من منتجع هيلين جيلي الفريد الى عدد كبير من الأماكن السياحية، من فنادق وأسواق، إخترنا لكم عددًا منها لتتعرفوا أكثر إلى البلد، وعلى رأس القائمة لدينا منتجع رويال ايلاند الذي يبعد 110 كلم عن مطار ماليه الدولي.  تتوافد اليه أعداد هائلة من السيّاح الى جزيرة "با المرجانية" فكل من يزور هذا المكان يكون هدفه رؤية اسماك القرش المتواجدة بأعداد كبيرة وتعرف محليا بإسم "هوروبادهو". يضم المنتجع ساحلاً تكثر فيه أشجار النخيل ويمتاز برماله البيضاء ومياهه الزرقاء الصافية. كما يوفر العديد من الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية.



    منتجع سينامون ايلاند

    ويحيط بمنتجع سينامون ايلاند المياه الزرقاء والشواطئ البيضاء والنباتات الاستوائية. ويتميز بمطعم مصمم  بشكل رائع في الهواء الطلق ويقدم أطباقًا فخمة، مع الحرص على ان يقدم تجربة فريدة من أعالي السماء كي يرى الزائر البحر تحت أقدامه ومن فوقه الغيوم.  

    يقدم المنتجع العديد من المرافق والانشطة الترفيهية لضيوفه، أهمها الرحلات الثقافية إلى الجزر المحلية بما في ذلك المواقع التراثية مثل "اوثيمو" "باراه"  لمشاهدة معالم المدينة، الى جانب رحلات الصيد التقليدية.

  • رحلة إستجمام بإمتياز

    كما يقع ماندارا سبا وسط بركة صغيرة في قلب الجزيرة، ويقدم الخدمات الصحية مثل التدليك، تقشير الجسم، والعلاج بالاعشاب. وفي المنتجع حديقة تضم مجموعة كبيرة من النباتات الطبية المحلية. وفي هذا المكان تشتهر متاجر المجوهرات والأحجار الكريمة الحقيقية حيث تقدم تشكيلة فاخرة  من المجوهرات القيمة من بينها الذهب عيار 18 قراط.


    منتجع صن ايلاند

    يعدّ منتجع صن ايلاند من أحد أبرز المنتجعات في جزر المالديف، ويضم بحيرة زرقاء ونباتات استوائية خضراء مورقة، يقع على جزيرة في جنوب نالاجوريدهو التي تبعد حوالي 62 ميلاً من مطار ماليه الدولي.

    كل طابق في المنتجع مجهز بأحدث وسائل الراحة الحديثة، كما يوفر العديد من المرافق والخدمات الصحية الحديثة والتقليدية.

    ومن الانشطة الترفيهية التى يقدمها الفندق الرياضات المائية، وعروض الدلفين، والتزلج على الماء، الغطس، الإبحار، وركوب الخيل.

  • سوق السمك والمتحف الوطني

    سوق السمك

    يعدّ سوق السمك في ماليه واحدًا من أكثر الوجهات السياحية روعة في الجزيرة. وهو يقع على طول الشاطئ، وإلى الغرب من الميدان العام. ان هذه المنطقة هي مركز النشاط التجاري، وتزخ بالناس على مدار اليوم. ويمكن مشاهدة الاسماك الطازجة التى تأتي من مناطق مختلفة من البلاد والفواكه، والخضار الطازجة.


    المتحف الوطني

    لابد من زيارة واحدًا من أهم المعالم السياحية في المالديف وهو المتحف الوطني، الذي كان في السابق مبنى القصر القديم لأحد السلاطين، وهو يضم اليوم مجموعة كبيرة من المعروضات التاريخية التى تصور تراث البلاد الغني والتاريخ الثقافي لجزر المالديف.


    كما يعرض المتحف العديد من مقتنيات السلاطين، مثل الحلي والأزياء التي يرتديها الملوك والملكات، وبعض الاحجار التى توجد منذ فترة ما قبل الإسلام، كما القماش، المخطوطات، الأسلحة، وصور لشخصيات مهمة، ومعروضات ذات أهمية ثقافية وغيرها من البنود التي تصور تاريخ الملديفيين.

  • الجزر البحرية العريقة

    تأخذ جزر المالديف بشواطئها البيضاء الجميلة، والمياه الياقوتية الزرقاء، والأجواء الودية كل من يزورها الى رحلة هروب من الواقع والتمتع بأجواء من الجاذبية والفخامة المطلقة، وقد باتت اليوم حلماً للذين يريدون قضاء شهر العسل، وأملاً لعشاق الغوص ولهواة ركوب الأمواج.

    فإكتشفي أسرار الإسترخاء في جزر عريقة، ودعي الطبيعة الساحرة، الفاتنة، تنعشك وتجدد نشاطك. ابحري عبر أكثر البقع الإستوائية جمالاً، وإنسي نفسك في عالم الحياة البحرية العجيب. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع