الإمارات العربية المتحدة... رمز الثقافة والإستجمام والرفاهية

Doris
  • Thinkstock©لكل من لم تطأ قدماه الإمارات عليه ان يخوض التجربة

    المعروف عن دولة الإمارات العربية انها محطة لجميع سكان الأرض فهي من دون منازع بلد فرص الأعمال، اضافة الى اعتبارها ملتقى سياحي متميز، حيث عملت على مر سنوات لتحقيق انجازات كبيرة خصوصاً في القطاع السياحي.

    فالإستثمار في القطاعات الأساسية مثل المطارات الحديثة والفنادق المتطورة الراقية وغيرها من التسهيلات العصرية الأخرى، تريح الزائر وتجعله يتنعم بسحر الجمال الطبيعي الذي يمتاز به هذا الجزء من العالم العربي.

     

    تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الدول الخليجية في مجال السياحة، وتتميز بكثرة الفنادق والمجمعات والمعالم السياحية والأثرية ومن أهمها أطول برج ومبنى في العالم، برج خليفة.


    أمام زائر الدولة فرصة التمتع بدفء الشمس خلال فصل الشتاء، فضلا عن خوضه لمجالات ترفيه عديدة مثل ركوب الجمال والخيول في الصحراء أو ممارسة هواية الغوص في مياه البحر الدافئة. فكل من لم تطأ قدماه الإمارات عليه ان يخوض التجربة حيث لكل مدينة مزايا فريدة عن الأخرى.

  • العاصمة ابو ظبي... أكبر المدن واجملها

    Thinkstock©مناطق سياحية عديدة

    نبدأ من العاصمة ابو ظبي، اكبر المدن مساحة حيث عدد كبير من المناطق السياحية التي لا تعد ولا تحصى.


    واحة ليوا

    تعتبر الواحة الأكبر من نوعها في الجزيرة العربية حيث يمكن مشاهدة مدينة ليوا القديمة ومدينة زايد الحديثة. تقع المنطقة الغربية على بعد نحو 200 كيلومتر إلى الغرب من العين وتضم أكثر من 60 قرية، إضافة إلى المراعي الخصبة الموجودة في مناطق الظفرة حيث تتوفر المياه الجوفية.


    كاسر الأمواج

    على امتداد الطريق إلى الكورنيش البحري نجد مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية بالإضافة الى فرصة الاستمتاع بالهواء العليل ومنظر البحر الرائع.


    حدائق ومتنزهات أبوظبي

    نجد في أبوظبي أكثر من 20 حديقة عامة وطرقًا ممتدة لمئات الأميال محاطة بالأشجار، وفي هذه الأماكن نجد ملاذاً آمناً للحياة البرية والمحميات الطبيعية.


    شاطئ الراحة

    من الشواطئ الحديثة التي قامت بتوجيهات من رئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان في منطقة الشهامة القريبة من أم النار حيث تنتشر المسطحات الخضراء على جنباته والمطاعم الراقية والهدوء التام إلى المسابح الخاصة بالنساء.


    جبل حفيت في العين

    هو جبل كثير التعرج ويشتهر بكونه منطقة تقليدية للصيد وواحد من آخر المستوطنات المعروفة للماعز البري العربي.


    العين الفايضة وبحيرات الينابيع الكبريتية

    تعتبر في مقدمة منتجعات البلاد الصحية، كما أن الاستراحة في أسفل جبل حفيت تأخذ موقعها فوق الماء الطبيعي الساخن التي تمتاز مياهه المعدنية بالكثير من الخصائص الطبية.


    متحف العين

    يضم العديد من الآثار التي تم اكتشافها نتيجة الحفريات الأثرية في جبل حفيت، والتى تشمل على الكثير من الأدوات النحاسية. كما نلمس الدليل داخل هذا المتحف على أن وجود الإنسان في هذه المنطقة يعود إلى أكثر من خمسة آلاف عام. وذلك من خلال جدران قلعة الجاهلي في العين. ويرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرن الثامن عشر للميلاد والتي تم تجديدها بإبداع فني أخاذ.


    جزر دلما، صير بني ياس، والسعديات

    تضم محميات طبيعية للحيوانات البرية النادرة وتتميز بجمالها الطبيعي ومساحاتها الخضراء التي تعكس مدى التطور والحفاظ على البيئة.

  • دبي : ثاني اكبر إمارة

    Thinkstock©معبر للتجارة بين الشرق والغرب

    ننتقل الى مدينة دبي وهي ثاني أكبر إمارة بين الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة وهي مدينة تجمع بين التقليد، والضيافة العربية، الحداثة ورفاهية.


    لدى دبي الكثير لتقدمه لزوارها، فجولة فيها كفيلة في جعل الزائر ينتقل الى عالم آخر مليء بالفخامة والرفاهية. ومن الممكن للجولة ان تبدأ في قلعة الفهيدي التاريخية التي حُولت إلى متحف فريد من نوعه يجمع تاريخ دبي وقديمها، وننتقل الى شاطئ الجميرة حيث روعة البحر وخلابة المنظر، وحديقة الحيوان على طريق الشاطىء تضم كافة أنواع الحيوانات من كل بقاع العالم.


    وهناك ايضاً مسجد الجميرة المشهور بروعة الفن المعماري وهيبة برج العرب الذي يقف شامخا على ضفاف البحر ومجمع مكاتب وفنادق أبراج الإمارات على أحدث شوارع الدولة وأكثرها حيوية شارع الشيخ زايد وأكبر الحدائق والمتنزهات وأروعها كالحدائق العامة للعائلات مثل حديقة مشرف.


    الرياضة والتسلية

    بإمكان زوار دبي ممارسة العديد من الرياضات البرية والبحرية مثل: الغولف، البولينغ، التزلج على الجليد، الصيد بالقوس والنشاب، الفروسية، الغوص، الإبحار بالزوارق الشراعية، التزلج على الماء، قيادة الدراجات المائية، صيد السمك بالأعماق.


    التسوق

    تعتبر دبي مدينة التسوق حيث تمثل معبر للتجارة بين الشرق والغرب ويمثل هذا الجانب أكثر معالم الجذب السياحي .

  • الشارقة : العاصمة الثقافية

    Thinkstock©تاريخ غابر لدولة الإمارات العربية المتحدة

    تعتبر مدينة الشارقة العاصمة الثقافية لدولة الإمارات وهي ثالث أكبر مدينة من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها 2600 كلم مربع، هذه الإمارة العريقة بتاريخها والتي تمثل تاريخ غابر لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث كانت مركزا لتحالف القبائل مع القواسم، وتطل على الخليج العربي من الغرب وعلى خليج عمان من الشرق إن موقعها المتميز جعلها من أكثر مدن الدولة تنوعا جغرافيا.

    ولا بد لكل عابر لهذه المدينة أن يقضي لحظات تسوق ممتعة فيها، وعلى كل سائح الحرص على اقتناء بعض القطع التذكارية كالسجاد الفاخر، والأدوات النحاسية الرائعة الصنع بالإضافة لاحتوائه على الذهب والفضيات والأدوات الإلكترونية الحديثة والملابس. 


    حلبة مرسى ياس

    إهتمت الإمارات برياضة الفورمولا 1 فبنت حلبة مرسى ياس وتعد ثاني دولة عربية تنشئ حلبة دولية للفورمولا بعد حلبة البحرين وهذا ما يخول قرابة 50 ألف مشاهد متابعة مجريات السباق على الحلبة من مقاعدهم المريحة في المدرجات المغطاة وهي ميزة جديدة لم يشهدها العالم مسبقاً.

  • لا يمكن للسطور ان تكفي لوصف الإمارات

    Thinkstock©دولة ثقافية حديثة متنوعة

    ابتسم أنت في الإمارات، هذه العبارة ترافقك أينما ذهبت ولا يمكن للسطور ان تكفي لوصف هذا البلد المكتفي ذاتياً، وحتى انه لا يمكن إختصار البلد بالمناطق المذكورة فهناك، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، والفجيرة، كلها مناطق تستحق الزيارة، ففي كلّ منها سمات فريدة عن الأخرى.


    زيارة الإمارات المتحدة العربية يجب ان تكون هدفاً لكل من ينوي السفر خارج بلده الأم، فهي دولة ثقافية، حديثة، متنوعة، حيث تمزج بين الحياة اليومية العملية والإستجمام والرفاهية.

    أيتها القارئة العزيزة إن كنت إماراتية شاركينا رأيك ببلدك، وان كنت من أي بلد عربي آخر ولم تزوري الإمارات فخططي لرحلة قريبة إليها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع