زيت السمسم يعالج عرق النسا

Eman El Sayed
123rf - oksix 

 

ما زالت الطبيعة تبوح لنا أسرارها ليس في مجال التغذية فحسب، وإنما في فوائدها العلاجية المتعددة، وزيت السمسم أحد البذور الهامة التي ثبتت فعاليتها في مجالات طبية وعلاجية.

 

 

فقد أُجريت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة حول زيت السمسم لصحة وجمال المرأة. أثبتت هذه الدراسات أن زيت السمسم متعدد الفوائد الصحية والجمالية. من أبرز الدراسات الطبية الحديثة التي أجريت بشأن زيت السمسم، هو أنه يمكن استخدامه كعلاج لمرض عرق النسا الذي يصيب عددًا كبيرًا من السيدات.

 

زيت السمسم، مسكن طبيعي لآلام المفاصل

فهناك دراسة أمريكية جديدة بعنوان "زيت السمسم يخفف آلام عرق النسا"، تؤكد أن زيت السمسم أثبت فعاليته بشدة في علاج عرق النسا. فبعد أن خضعت الدراسة للعديد من التجارب حول تأثير زيت السمسم على المفاصل والعصب الوركي، تبين أنه يعمل على تسكين ألم المفاصل، وتخفيف تشنجات العضلات التي تعتبر من أبرز أعراض مرض عرق النسا المزعج.

 

وجد الباحثون أن زيت السمسم غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الشقوق الحرة المسببة لتلف خلايا وأنسجة العظام، والتي تزيد من مخاطر الإصابة بعرق النسا. هذا بالإضافة إلى احتواء زيت السمسم على العديد من المواد والخصائص الطبيعية المضادة لالتهاب المفاصل، والتي تساعد على ارتخاء عضلات العصب الوركي الذي يصاب به عرق النسا.

 

تبين كذلك أن زيت السمسم يحتوي على كميات كبيرة من البروتينات، والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والنحاس والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز، والزنك الفعالة في تعزيز صحة العظام والمفاصل. هذه المواد تقوم بدورها في تسكين آلام العضلات الناتجة عن الإصابة بعرق النسا.

 

استخدام زيت السمس لتدليك المفاصل

 لقد أوضحت نتائج الدراسة أن هذا الزيت الذهبي من أقوى انواع زيوت التدليك المعالجة لمرض عرق النسا. لذا يُوصى بأن يتم تدليك منطقة العصب الوركي المصابة بعرق النسا بالقليل من زيت السمسم بشكل يومي وباستمرار.

 

أوصت المراكز المتخصصة بالعلاج الطبيعي بضرورة استخدام زيت السمسم في المساج أو التدليك، نظرًا لاحتواءه على العديد من الخصائص المذهلة والفعالة في ارتخاء العضلات، وتقوية العظام، وحماية المفاصل من التعرض للإصابة بالأمراض مثل عرق النسا والتهاب المفاصل الذي يصيب العصب الوركي. أكد اخصائيو العلاج الطبيعي أن زيت السمسم يعتبر من الزيوت المنشطة والملينة للجلد، كما يمنحه رطوبة ونعومة ولمعان.

 

علاج لأمراض القلب والكوليسترول

هناك دراسات أخرى أجريت حول استخدامات زيت السمسم، وأثبتت مدى أهميته في علاج المزيد من الأمراض الصحية المزمنة، ومن أهمها أمراض القلب الخطيرة. أشارت جمعية القلب الامريكية في دراسة أمريكية نشرتها بعنوان "زيت السمسم يقوي عضلة القلب" إلى أن زيت السمسم مفيد لتقوية عضلة القلب، كما أنه يخلص الجسم من الكوليسترول الزائد.

 

فهو ينشط دورة الدم في الشرايين كما يقضي زيت السمسم على الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يقي من التعرض للإصابة بمرض تصلب الشرايين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع