الغزل طريقك لقلب المرأة حسب هذه الدراسة

Fatima-Zahrae
أهمية الغزل بالنسبة للمراة
123rf kiuikson

هل سمعت من قبل المثل القائل أن المرأة تعشق بأذنها؟ يبدو هذا المثل صحيحاً جداً فالغزل من أسرع طرق الوصول لقلب المرأة، فهل تجيد فن التغزل عزيزي الرجل؟

 

بحسب دراسة حديثة أجريت في بريطانيا تتفوق كلمات الغزل في تأثيرها على تأثير ممارسة الجنس أو التسوق بالنسبة للمرأة وتحسن مزاجها بأكثر مما تفعل قطعة كبيرة من الشوكولاتة. كلمات الغزل لوحدها قادرة على إيصالكَ سيدي إلى قلب حبيبتك بأسرع الطرق. مهما كانت تبدو المرأة صلبة وقوية فهي مخلوق رقيق من داخلها، أقل اللافتات الطيبة تجاهها ترضيها والكلمات الجميلة تثير لديها البهجة والسعادة.

 

دراسة بريطانية تكشف أهمية الغزل

شملت دراسة حديثة أجريت في مملكة بريطانيا على 1056 سيدة تتراوح أعمارهن ما بين 25 و45 سنة، أجمعن كلهن على أن كلمات الغزل تشعرهن بالسعادة بدرجة تزيد عما تحققه لهن الشوكولاتة على سبيل المثال. في المقابل فإن الشجارات والكلمات الجارحة كان لها تأثير سيء للغاية على حالتهن النفسية وخاصة إذا كان الطرف الأخر هو شريكهن في الحياة. الكلمات المسيئة التي تصدر من الشريك تجعلهن يفقدن ابتسامتهن وإشراقهن وحيويتهن.

 

أما الأمور الأخرى التي صرحت المشاركات في الدراسة أنها تثير إحساسهن بالسعادة فكانت الطقس الجميل وشراء الأحذية  والنشاطات الجماعية التي أكدن أنها تشعرهن بالراحة وتحسن في المزاج بأكثر مما يفعل حمام من البخار.

 

أكدت نسبة 35 بالمائة من المشاركات في الدراسة أنهن يهتممن كثيراً بوضع مساحيق التجميل وارتداء أجمل الملابس ويبذلن في سبيل ذلك الكثير من الوقت والمال لتعزيز ثقتهن بأنفسهن والظهور بأجمل مظهر، دون إغفال جانب رغبتهن في الحصول على كلمات الغزل خاصة من شركائهن.

 

أما فيما يخص كلمات الغزل التي تعشقها النساء والتي يفضلن سماعها من أزواجهن وأحبائهن فتختلف من امرأة إلى أخرى، لكن إليك قائمة بأكثر كلمات الغزل المحببة لقلب حبيبتكَ.

 

إفتخر بها وأظهر إعجابكَ بطريقة تفكيرها

أظهر لها أنكَ تفتخر بها أمام أسرتك، وجه لها كلمات التقدير في وجودهم فهذا سيشجعها على الثقة بنفسها ولتكون عند حسن ظنكَ بها. إشكرها على ما تقوم به تجاه أسرتكما إن هي اعتنت بأمك في مرضها أو قدمت لها الهدايا وأشعرها أنكَ تقدر ما تبذله من جهد للعناية بالأطفال.

 

حاول أن تثني على ذكاءها وطريقة تفكيرها، أخبرها بأن أفكارها هي عون لكَ على تجاوز مشاكلكَ فهذا الأمر يسعدها كثيراَ ويزيدها ثقة فيكَ و بنفسك وقرباً منكَ ويشعرها بأن لها أهمية كبيرة بالنسبة لكَ.

 

إمتدح جمالها وأشعرها أنها مميزة

تولي المرأة أهمية كبيرة لجمالها الخارجي وتحب أن تبدو في أبهى صورة، ملاحظتكَ لجمالها وثناءك عليه أمر يثير سعادتها. لذا إمتدح جمال ملامحها وجمال قوامها وذوقها الخاص في ارتداء ملابسها وتصفيف شعرها.

 

من أهم الكلمات التي تشعر المرأة بالسعادة هي الكلمات التي تشعرها بأنها متميزة عن غيرها لدى شريكها أخبرها بأنكَ لا ترى غيرها وأنها في عينيكَ الأجمل والأرق وأنك لا تستطيع النوم قبل أن تطمئن عليها وتستمع إلى صوتها.

 

دافع عنها دائماً

إن أكثر ما تبحث عنه المرأة في رجلها هو الإطمئنان والحماية. فإذا كنتَ لا تستطيع حمايتها وتلبية إحتياجاتها مادياً ومعنوياً فستفقد احترامها لكَ. عليك أن تدافع عنها وتتدخل في حالة وقعت ضحية لهجوم لفظي أو جسدي أياً كان الشخص الذي قام بالهجوم عليها وتجاوز الحدود. مثل هذا الموقف لن تنساه أبداً وستظل تحمله لك سواء كنت على قدر المسؤولية ودافعت عنها أو خذلتها ولم تقف ضد من وجه لها الإهانة.

 

إستمع لها بتمعن

الكثير من الرجال لا يلقون بالاً إلى ما تقوله شريكة الحياة وهذا الأمر يسيء إلى مشاعرها. فكن لطيفاً معها واستمع الى ما تقوله وابدي اهتماماً. به ففي الكثير من الأحيان يكون لديها مسألة تحتاج منكَ لحل أو قرار قاطع وخاصة في مشاكل الأولاد.

 

في النهاية فإن الكلمات الجميلة بقدر ما تؤثر في مشاعر المرأة فإن عليها أن تكون مقترنة بأفعال حتى تظل مؤثرة بالنسبة لها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع