دراسة: البابونج يطيل العمر ويعالج السرطان

Eman El Sayed
123rf - costasz

كشفت العديد من الدراسات أن البابونج طبيب للمعدة. فهو يعالج بعض المشاكل الصحية لدى الجهاز الهضمي، كما انه يطيل العمر ويساعد في مكافحة السرطان.

 

البابونج لإطالة العمر ومكافحة الأمراض المزمنة

كشفت دراسة حديثة امريكية بعنوان "البابونج عشبة سحرية تطيل العمر" أن شاي البابونج يعمل على إطالة العمر. تم اجراء هذه الدراسة في إحدى المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة. أفادت أن استهلاك شاي البابونج يخفف احتمالية الوفاة المبكرة وبالتالي يساعد على إطالة العمر. أثبتت الدراسة ذلك بعد أن كشفت أن النساء المسنات اللواتي تناولن شاي البابونج طوال فترة حياتهن قد انخفضت مخاطر الإصابة بالأمراض المتنوعة لديهن بنسبة 28%، وبالتالي فإن شاي البابونج مرتبط بإطالة العمر.

 

ذكر الأستاذ المساعد فى طب الأسرة فى جامعة تكساس الأمريكية بريت هواري أن أعشاب أزهار البابونج تمتلك العديد من الخصائص العلاجية. تلك الخصائص تساعد على إطالة العمر وتكافح ظهور الأمرض المزمنة. شدد على أن تناول شاي البابونج قد يساهم بصفة خاصة في إفادة النساء المسنات، وفقًا لما أثبتته الدراسة الأمريكية بشأن وجود ارتباط وثيق بين البابونج وطول العمر.

 

البابونج يساعد على محاربة السرطان

هناك دراسة علمية جديدة بعنوان "البابونج علاج قوي للسرطان" تم نشرها مؤخرًا عبر الموقع الإلكتروني الأمريكي الطبي "Health Food star" تؤكد أن أزهار البابونج من أقوى العلاجات النباتية والطبيعية في المعافاة من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان الخطيرة. هذا بعد أن أن قام عدد كبير من الباحثين والأطباء الأمريكيين بإجراء أبحاث تفيد الكشف عن علاج لتلف الخلايا التي تسببها أورام السرطان الخبيث.

 

وبعد الأبحاث والفحوصات ظهرت النتائج الطبية بأن زهرة البابونج تقوم بدورها في علاج مرض السرطان المميت. وجد الباحثون مادة بداخل أزهار البابونج العشبية تساعد البروتينات الموجودة بالخلايا على إصلاح عيوب الحمض النووي وبالتالي، القضاء على الأورام السرطانية، وإطالة العمر وهذه المادة تسمى بمادة "ابيجينين".

 

لزهرة البابونج فوائد عديدة

ومع إجراء الأبحاث والدراسات العلمية تم الكشف عن فوائد اخرى لأزهار نبات البابونج. لذلك يننصح الأطباء والباحثون بتناول كوب من شاي البابونج بشكل يومي أو تناوله ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

 

يذُكر أن أزهار البابونج العشبية تساهم في علاج معظم المشاكل الهضمية والتي تحدث بالمعدة والقولون. فهو العلاج الأساسي للقولون، لأنه يحتوي على بعض المركبات التي تفيد في علاج تقلصات القولون. كما تساعد على تهدئة الألم والمغص بشكل كبير. كما أن البابونج يعالج التهابات المعدة ويقوم بطرد الطفيليات والبكتريا الضارة الموجودة بالجسم.

 

لم تقتصر فوائد نبات البابونج على ذلك فقط بل إن نبات البابونج من أهم النباتات العلاجية والطبيعية التي تقوم بتداوي الأمراض الجلدية المزمنة مثل مرض الصدفية ومرض الإكزيما لأن البابونج له القدرة في القضاء على الالتهابات والاحمرار الذي يصيب الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فللبابونج دور في معالجة قرحة وحموضة المعدة والتخلص من آلام البطن.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع