خطوة خطوة: كيفية تمليس الشعر المجعد بنفسك في المنزل

Samar Hamdi
123rf - Antonio Diaz

تعد مكواة الشعر الحرارية هي الوسيلة الأساسية لصاحبات الشعر المجعد لتمليس وفرد الشعر سريعاً. إذا كنتِ أنتِ أيضاً ممن تلجأن لاستخدام أدوات التمليس بشكل متكرر، فعليكِ معرفة الخطوات الأساسية والأولية لاستخدامها بشكل صحيح لتقليل الضرر الواقع على شعرك.

 

خلال السنوات الأخيرة، اعتمد خبراء العناية بالشعر على استخدام أدوات التصفيف كوسيلة سريعة للتغلب على مشكلات الشعر المجعد. لكن مع ذلك، هناك بعض النصائح والخطوات الأساسية التي لا بد من اتباعها للحصول على شعر صحي ونتائج فعّالة تدوم لفترات أطول. من المعروف أن للحرارة الزائدة تأثيرات ضارة على صحة وحيوية الشعر، كما قد تتسبب كذلك في تساقط الشعر بشكل كبير، لكن باستخدامها بالطريقة الصحيحة يمكنكِ تجنب تلك الآثار الضارة وحماية شعرك من التلف.

 

اتبعي تلك الخطوات لتمليس وفرد الشعر المجعد بنفسك في المنزل.

 

1- تجفيف الشعر جيداً

استخدام مجفف الشعر أو السشوار من الطرق الفعّالة والتي تسهل حياتك للحصول على شعر أقل تمويجاً مع التخلص من الشعيرات المتطايرة تماماً. يجعل ذلك جلسة تمليس الشعر أسهل ولا تحتاج لوقت طويل. احرصي على ضبط مجفف الهواء على درجات حرارة أقل للحصول على نتائج أفضل دون أية آثار جانبية أو تلف للشعر. استخدام مجفف الشعر بدرجة حرارة باردة لا يحمي خصلات شعرك من التجعد فقط، لكن يمنحكِ شعر مالس يدوم لفترات أطول.

2- استخدمي فرشاة الشعر بدلاً من المشط

تعمل فرشاة الشعر بشكل أفضل لتمشيط الشعر الكثيف والمجعد مقارنة بالمشط التقليدي. كما ينصح الخبراء باستخدام للتخلص من تجعد الشعر وحمايته من التكسر. أثناء تمليس الشعر وحتى بعد الانتهاء من استخدام المكواة الحرارية، استخدمي فرشاة خشبية مناسبة لتمشيط شعرك للحصول على نتائج أفضل وتدوم طويلاً.

3- تمليس الشعر الجاف

قبل تمليس الشعر وتعريضه للحرارة العالية، تأكدي من تجفيفه بشكل تام. استخدام المكواة الحرارية على الشعر المبلل يلحق به الكثير من الأضرار، كما يتسبب في هيشان الشعر فيما بعد. تعد تلك الخطوة من أهم الخطوات الأساسية لضمان الحصول على شعر مالس صحي بعيداً عن التكسر أو التساقط.

3- سبراي الحماية

استخدمي سبراي الحماية من الحرارة على شعرك هي نصيحة ذهبية عليكِ اتباعها دائماً لحماية شعرك من التلف. رشي القليل من السبراي على خصلات شعرك مع التدليك برفق قبل استخدام المكواة، فلا يعمل ذلك فقط على حماية شعرك من الحرارة الزائدة، لكن يمنحك كذلك خصلات أنعم. اختاري سبراي الحماية من الماركات العالمية الموثوقة للحصول أقصى استفادة أو حضريه بنفسك من هنا.

4- تقسيم الشعر لأقسام صغيرة

إذا كان لديكِ شعر كثيف وخصلات شعر سميكة، احرصي على تقسيمها لأقسام صغيرة للحصول على أفضل النتائج وتمليس شعرك بالكامل. يفضل كذلك تمليس الخصلات الصغيرة عدة مرات باستخدام المكواة للحصول على الملمس المطلوب. عند تمليس الشعر، ابدأي من الأعلى وحتى الأسفل للحصول على نتائج فعّالة.

5- السيروم المضاد للتجعد

بعد الانتهاء من تمليس الشعر، استعيني بسيروم مضاد للتجعد أو سبراي رذاذ للوقاية من تطاير الشعيرات الصغيرة أو الهيشان والتي قد تتسبب في إفساد مظهرك كلياً. يضمن لكِ ذلك الحفاظ على شعر أنيق وإطلالة جذابة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

3 تعليقات

طريقة فرد الشعر وتنعيمه
عمل حمام للشعر بالشامبو والبلسم المانعيْن لنفش الشعر، حيث يساعد ذلك في فرد الشعر من غير استعمال مصادر الحرارة. بعد الانتهاء من حمام الشعر يترك الشعر مفروداً لمدة عشر دقائق، مع الامتناع عن لفه في منشفة أو فركه في فوطة بهدف تجفيفه. تسريح الشعر بعد انقضاء العشر دقائق باستخدام المشط المتباعد الأسنان. تجزئة الشعر إلى عدة أجزاء متساوية في السمك، ويعتمد عدد أجزاء الشعر على سمكه وطوله. يلف كل جزء من أجزاء الشعر على لفات الشعر الكبيرة، مع تثبيت نهاية خصال الشعر على اللفات باستخدام المشابك، مع الحرص على تثبيت الشعر جيداً بالمشابك، حتى لا يسقط عن لفات الشعر وتفسد عملية الفرد. يلف الشعر بالمنديل العريض والطويل من جميع الجوانب للحفاظ عليه ومنع انفلاته أو فساده. يبقى الشعر على حاله حتى يجف تماماً من الماء، ثم يفرد من عن اللفات. يرش الشعر برذاذ الشعر المانع للنفش، ثم يسرح باستخدام المشط
المصدر :موقع جميلتى حواء

علاج الصداع المزمن

أضرار وفوائد تناول الكولاجين

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الزائد نهائياً