خطوة خطوة: بالفيديو طريقة تركيب الرموش الصناعية كالمحترفات

Samar Hamdi

بالنسبة للكثير من النساء، لا يكتمل مكياج العين دون تركيب الرموش الصناعية. لذلك، عليكِ معرفة كيف تقومين بتركيب الرموش بنفسك، فهي ليست أمر صعب. تابعي المقال التالي وتعرفي إلى أهم النصائح الأساسية.

 

الرموش هي أحد مقومات الجمالي التي تعمل على إبراز جمال عيونك. إذا لم تكن لديكِ رموش طويلة، يمكنكِ الاستعانة بالرموش الاصطناعية لتحصلي على المزيد من السحر والجاذبية. تعمل الرموش على توسيع العيون الصغيرة وتضيف لها أبعاد جمالية. تعتمد أغلب النجمات العالميات والعربيات على الرموش الاصطناعية للحصول على إطلالات مكياج مميزة. كما توفر شركات مستحضرات التجميل أنواع مختلفة من الرموش لتناسب كافة أشكال وأحجام العيون.

 

إليكِ أهم الخطوات الأساسية لتركيب الرموش.

 

1- قص الرموش

إذا كانت الرموش الصناعية أعرض من رموشك الطبيعية قليلاً، يمكنكِ قصها وتقصيرها للحصول على الطول المناسب بحسب شكل عيونك. للحصول على مظهر طبيعي، قومي باستخدام مقص سغير لقص الرموش من الجانبين وتقصيرها، أما في حالة الرموش الفردية، استخدمي شفرة حادة لقصها. بعد قص الرموش، يمكن استخدام مكبس الرموش لتجعيدها ورفعها لأعلى.

 

2- توزيع المادة اللاصقة

استعيني بمادة لاصقة مخصصة للرموش، كما يفضل اختيار الأنواع الشفافة وليست البيضاء كي لا تترك أي أثر واضح  فوق جفونك. قومي بتوزيع طبقة رقيقة من اللاصق على جانبي الرموش. إذا كنتِ تجدين بعض صعوبة في توزيع اللاصق، يمكنكِ وضع طبقة من اللاسق على ظهر يدك، ثم وضع الرموش فوقها. أو يمكنكِ الاستعانة بملقط عريض لمسك الرموش جيداً وتوزيع المادة اللاصقة بسهولة.

 

3- استخدام الملقاط

بعد توزيع اللاصق على رموشك، قومي بحملها باستخدام الملقط وانتظري حتى 30 ثانية كي يجف اللاصق جيداً. بعدها، توضع الرموش فوق الجفن وتثبت في المكان الصحيح. بعد ذلك، قومي بالضغط على الرموش باستخدام أطراف أصابعك لمدة 10 ثواني كي تلتصق على خط الجفن العلوي. احرصي على الضغط برفق كي لا تتعرض رموشك الطبيعية للتلف.

 

4- تطبيق الماسكارا

بعد جفاف الرموش وثباتها بشكل نهائي، تحتاجين لوضع طبقة من الماسكارا لإخفاء أي آثار من المادة اللاصقة، كما تساعد كذلك على تجعيد الرموش ورفعها لأعلى لتبدو أكثر طولاً وكثافة بشكل طبيعي. عند توزيع الماسكارا، اضغطي على الرموش باستخدام أصابعك كي لا تتحرك من مكانها. استخدام مكبس الرموش قبل تطبيق الماسكارا يجعل الأمر أكثر سهولة.

 

5- تطبيق الآيلاينر

بعد لصق الرموش الصناعية على خط الرموش فوق الجفن العلوي، قد يظهر فراغ بسيط يفسد إطلالتك. لإخفاء ذلك، يمكنكِ استخدام الآيلاينر لملء هذا الفراغ والحصول على مظهر طبيعي جذاب. يمكنكِ إما استخدام الآيلاينر لرسم خط دقيق لإخفاء الفراغ أو برسم خط كثيف لتحديد العين بطريقتك المعتادة. في كلتا الحالتين، يساعد ذلك على إبراز جمال عينيكِ ويمنحك المزيد من السحر والإثارة.

 

تذكري: أنه لا يمكن تركيب الرموش الاصطناعية قبل تطبيق مكياج العين، فقد يتسبب مظلل الجفون في تلطخ الرموش. لكن لا ينصح بوضع الكحل أو أي مكياج أسفل العين قبل تركيب الرموش لتجنب إدماع العين.

شاهدي بالفيديو كيفية تركيب الرموش من خبيرة التجميل ناتاليا سعد.

 

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع