وائل جسار

Ahmed Ibrahim

حفلة عيد الحب ١٠/٢/٢٠١٨

A post shared by Wael Jassar | وائل جسار (@waeljassarofficial) on

 

تاريخ الميلاد: 22  نوفمبر 1976

البرج: القوس

الجنسية: لبناني

 

نشأته وحياته الأسرية

وائل جسار مطرب لبناني، ولد يوم في منطقة البقاع بدولة لبنان، واسمه بالكامل وائل عبد الحكيم جسار. ورث الفنان وائل جسار موهبة الغناء عن والديه وجده، وهم الذين شجعوه على احتراف الغناء ولكن بعد أن يستكمل دراسته. ووائل جسار لديه أخ أكبر منه يدعى أحمد جسار وهو الذي لاحظ موهبة الغناء عليه، لذلك حرص على  و الاهتمام به فنيا منذ الصغر.

 

حيث يتمتع الفنان وائل جسار بصوت عذب وفريد من نوعه، ويعتبر هو من أشهر مطربي جيله في جميع أنحاء العالم العربي. فهو شغوف بالفن والطرب منذ صغره، وأُطلق عليه وهو صغير لقب "الطفل المعجزة" نظرا لعذوبية صوته وإحساسه الدافئ والحنون. وتلقى وائل جسار تعليمه حتى مرحلة الثانوية في مدارس لبنان، ثم قرر أن يشق طريق الفن والطرب. وأصله من أشهر نجوم الغناء في الشرق الأوسط بأكمله.

 

بداية مسيرته الفنية

بدأ الفنان وائل جسار مسيرته الفنية وهو في سن صغير، وذلك من خلال احيائه لحفللت المناسبات العائلية بضيعته في لبنان. وكان دائما ما يغني لعمالقة الطرب العربي من أبرزهم كوكب الشرق أم كلثوم، والعندليب عبد الحليم حافظ، والموسيقار محمد عبد الوهاب. واستمر لذلك حتى أن انتهز فرصة المشاركات في أحد المهرجانات المحلية التي كانت تقيم في منطفة رياق بلبنان وتمكن من النجاح والوصول للمركز الأول. ثم بعد ذلك تقدم ببرنامج "الحروف تغني" وأبهر الجميع بصوته القوي والعذب حتى أن أطلق عليه وقتها لقب الطفل المعجزة، ومن هنا بدأ يشتهر ويذاع صيته في عالم الغناء.

 

وخلال مرحلة بلوغه وانتقاله من مرحلة الطفولة إلى مراحل الصبا ثم الرجولة، فإنه قرر الابتعاد عن الغناء لفترة نظرا التحولات التي طرأت على صوته خلال هذه الفترة. ثم  عاد النجم الشاب من جديد على الساحة الفنية بقوة وأطلق أول ألبوماته الغنائية بعنوان"ماشي" بمساعدة من الفنان اللبناني نقولا نخلة. وقام بتلحين له عدة أغاني في الألبوم. حيث غلب على الالبوم الطابع الطربي الأصيل دون أن يتأثّر بموضة الغناء لمن حوله. وحقق الألبوم وقتها نجاحا باهرا، لتطفئ نجوميته لفترة بسبب أدائه للخدمة العسكرية.

 

وبعدها استطاع الفنان وائل جسار أن يتحدى الظروف ويعيد اسمه ومجده من جديد من خلال تقديمه لعدة أغاني من أغنيات الزمن الجميل وحرص على إعادة غنائها بصوته في ثلاث ألبومات غنائية تحمل عنوان "سهرة طرب" محققا نجاحا منقطع النظير. واستمرت نجوميته بعد ذلك خاصة بعد تقديمه لأغنية "الدنيا علمتني" ومن هنا بدأ يتعرف عليه الجمهور العربي وخاصة في مصر، وتوالت أغنياته الشهيرة منها أغنية "مشيت خلاص"، وأغنية "غريبة الناس".

 

وخلال مسيرته الفنية قدم النجم اللبناني وائل جسار حوالي 17 ألبوم غنائي ومن أشهرهم الالبوم الديني'في حضرة المحبوب" والذي وصل باعلى نسبة مبيعات وقتها. كذلك ألبوم"نبينا الزين"، وألبوم "كل دقيقة شخصية"، وألبوم "توعدني ليه"، وألبوم "سنين قدام"، و"عمري وذكرياته"، وألبوم "صبرك يا قلبي"، وألبوم "كلمة وداع"، و"الله يخليهم"، و"أمروا الحبايب"، و"زي العسل". كما وقدم النجم وائل جسار عدة أغنيات منفردة ونالت شهرة كبيرة جدا منها أغنية "غريبة الناس" والذي حصد من خلالها على جائزة أفضل أغنية في حفل الموريكس دور عام 2010.

 

وهناك مجموعة من أغنيات ألبوماته الغنائية التي صورها بطريقة الفيديو كليب محققين نجاحا كبيرا، ومن أشهرها أغنية "يوم زفافك"، و" بتوحشني"، و"على الجمر" ولن ننسى بالتأكيد أغنية "خليني ذكرى"، و"بتسأليني"، و"مليون أحبك". كما وقدم وائل جسار باقة متنوعة من أغنيات تتر المسلسلات منها أغنية تتر مسلسل أريد رجلا، ومسلسل الشك، ومسلسل مريم، ومسلسل الزوجة الرابعة. هذا فضلا عن أغنية "نخبي ليه اسرارنا" عن فيلم 365 يوم سعاده.

 

حياته الزوجية

أما عن حياة النجم اللبناني وائل جسار الشخصية فإنه تزوج مرة واحد فقط من حبيبته وابنة ضيعته ميراي قديسي مسيحية الديانة، وعلى الرغم من اختلاف الديانات بينهما إلا أنه شاب فيها عشقا منذ سنوات عديدة، وجمعت بينهما قصة حب كبيرة قبل زواجه منها بخمس سنوات. ثم توجت قصة الحب بالزواج وأثمر عن هذا الزواج طفلته الكبرى مارلين، وطفله الصغير وائل جونيور.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع