ايمي سمير غانم

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 31 مارس 1987

البرج: الحمل

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

إيمي سمير غانم ممثلة مصرية يوم في القاهرة. واسمها بالكامل أمل سمير يوسف غانم. هي الابنة الصغرى النجم الكوميدي الكبير سمير غانم، ووالدتها هي الممثلة الشهيرة دلال عبد العزيز. وايمي لديها شقيقة واحدة فقط أكبر منها وهي المغنية والممثلة الشابة دنيا سمير غانم والمتزوجة من الإعلامي رامي رضوان، ولديها طفلة واحدة تدعى كايلا.

 

ايمي سمير غانم نشأت وسط أسرة فنية كبيرة لوالدها سمير غانم من أشهر نجوم الكوميديا ويعمل في الفن منذ أكثر من ستون عاما. فهو أدى العديد من الأدوار المميزة أمام كبار النجوم في الزمن الجميل. ووالدتها ايضا هي النجمة الكبيرة دلال عبد العزيز التي تعتبر من أشهر نجمات جيلها. دخلت شقيقتها دنيا سمير غانم عالم الفن منذ صغرها، لتلاحقها إيمي وتصبح هي الأخرى من أبرز النجمات الشابات في عالم الكوميديا مثل والدها. تلقت الفنانة إيمي سمير غانم تعليمها الأساسي في مدارس القاهرة، واستكملت دراستها الجامعية والتحقت بالمودرن أكاديمي تخصص إدارة أعمال.

 

بداية مسيرتها الفنية

ولأن الفن والتمثيل من أكثر الأشياء التي ورثتها الفنانة إيمي سمير غانم عن عائلتها، فإنها قررت أن تحترف التمثيل وتقتحم عالم الفن، وابتعدت تماما عن العمل في مجالها. وكانت أولى بدايتها مع والدها من خلال المسرح، وقدمت عرضا مسرحيا برفقة سمير غانم والدها في مسرحية "ترا لم ام" عام 2005. وبعدها تلقت الفنانة إيمي سمير غانم عرضا من نقيب الممثلين حاليا الفنان أشرف زكي المشاركة في مسرحية "أولاد اللذين" في عام 2007، حيث كان يعمل وقتها رئيسا للبيت الفني في المسرح. وبالفعل وافقت ايمي على عرضه وشاركت بالمسرحية إلى جانب الفنان محمود الجندي ويوسف داوود. وكانت المسرحية من تأليف السيناريست العبقري أسامة أنور عكاشة.

 

ومن المسرح انتقلت ايمي سمير غانم لعالم الدراما والتلفزيون وشاركت بأول مسلسل تلفزيوني لها مع والدتها دلال عبد العزيز، والفنان محمد امام والتي كان يحمل اسم "هاي سكول" في عام 2008. وفي العام التالي 2009 قدمت إيمي سمير غانم دورا هاما مع النجمة الكبيرة يسرا وهو مسلسل "خاص جدا". وتمكنت من تحقيق نجاحا كبيرا حتى أنها حصلت على جائزة أفضل ممثلة شابة من مهرجان ART. وفي نفس العام شاركت ايمي بمسلسل السيت كوم "ريست هاوس"، ومسلسل الرسوم المتحركة "بوجي و طمطم". وبدأ يتعرف عليها الجمهور من خلال دورها بمسلسل "لحظات حرجة الجزء الثاني" في عام 2010.

 

وتوالت بعدها أعمال النجمة الشابة إيمي سمير غانم في عالم الدراما وقدمت عدة مسلسلات تلفزيونية اشتهرت من خلالهما بالادوار الكوميدية التي تعتمد على كوميديا الموقف. ومن أشهرها مسلسل "فيفا اطاطا" مع النجم الكوميدي محمد سعد. ومسلسل "عريس ديليفيري" مع هاني رمزي. ومسلسل"كابتن عفت" مع النجمة ليلى علوي. بينما قادت ايمي سمير غانم دور البطولة المطلقة والتي حققت من خلاله نجاحا فوق المتوقع هو مسلسل"هبة رجل الغراب" في عام 2014. هذا إلى جانب دورها بمسلسل"حق ميت"، ومسلسل"نيللي وشيريهان" وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها شقيقتها دنيا دور البطولة وحققا الشقيقتين نجاحا باهرا. هذا بالإضافة إلى مسلسل" جنات" و"بالشمع الأحمر، و"الخواتم روح".

 

أما في السينما فكان موعدها الاول مع الكاميرا كان من خلال دورها الصغير بفيلم "سمير وسهير وبهير"، ثم قدمت بعده فيلم "بلبل حيران" وفيلم "اكس لارج"، وفيلم "عسل أسود" مع النجم الكوميدي أحمد حلمي. واستمرت في تقديم عدة أفلام سينمائية ناجحة من أبرزها فيلم "تيتة رهيبة"، و"سيما علي بابا"، و"هاتولي راجل"، و"غش الزوجيه"، و"مع سبق الاشهار"، و" المخلوع والمعزول"، وفيلم "زنقة ستات"، و"البس عشان خارجين"،وفيلم "18 يوم".

 

حياتها الزوجية

أما عن حياة الممثلة الشابة إيمي سمير غانم الشخصية، فهي تزوجت مرة واحدة فقط من الممثل الوسيم الشاب حسن الرداد في يوم 4 من نوفمبر عام 2016 بعد قصة حب كبيرة جمعت بينهما لمدة ثلاث سنوات. حيث تعرفا على بعضهما من خلال عملهما بفيلم "زنقة ستات"، وبعد تعاملهما لأكثر من عمل فني. وايمي سمير غانم عاشقة لتربية الحيوانات بشكل كبير، وخاصة تربية الكلاب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع